فيديو: وزير الداخلية أنس الصالح: حريصون على تأمين الضوابط والاشتراطات الصحية لانتخابات (أمة 2020)

أكد نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الداخلیة وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح الحرص على إعداد وتأمین انتخابات مجلس الأمة للفصل التشریعي الـ16 المقرر عقدھا في 5 دیسمبر المقبل وفق الضوابط والاشتراطات الصحیة التي من شأنھا الحفاظ على سلامة الناخبین والناخبات والقائمین على عملیة الاقتراع.

جاء ذلك في تصریح أدلى به الوزیر الصالح لـ (كونا) الیوم خلال جولته التفقدیة لمقر الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2020 في مدرسة خولة المشتركة بمنطقة الشویخ في آخر أیام فتح باب الترشح للانتخابات.

وقال الوزیر الصالح إن اللجنة التي تتولى وضع آلیة عملیة تنظیم الانتخابات بكل مراحلھا لضمان ممارستھا وفق الاشتراطات الصحیة وتجنب أسباب العدوى الصادر تشكیلھا بقرار من مجلس الوزراء برئاسته تعمل على إضفاء الشروط الصحیة إلى جانب كل الإجراءات القانونیة المنصوص علیھا في عملیة الاقتراع لتوفیر جمیع المتطلبات اللازمة لعملیة الانتخاب.

وأضاف أن تلك اللجنة تعكف الآن على إنھاء سلسلة الإجراءات الصحیة التي ستتم من بدایة وصول الناخب إلى باب المدرسة حتى الانتھاء من عملیة التصویت والخروج من المدرسة بناء على توصیة قطاع الصحة العامة بوزارة الصحة.

وأوضح أن تلك اللجنة ستقوم برفع التوصیات إلى مجلس الوزراء لاعتمادھا متطلعا لتعاون الجمیع في الالتزام بتطبیق تلك الإجراءات والضوابط الصحیة إلى جانب الالتزام بالدستور والقانون.

وعن قرار مجلس الوزراء الصادر في اجتماعه الاسبوعي أمس الأول الاثنین بالموافقة على مشروع قانون بتعدیل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات مجلس الأمة والذي یستھدف استحداث لجنة وطنیة علیا للانتخابات تتولى الإشراف علیھا من كافة جوانبھا وإدارتھا وتنظیم الحملات الانتخابیة بالتنسیق مع كافة الجھات المعنیة في مداولته الأولى أوضح أن “مجلس الوزراء كان یأمل استكمال ھذا المشروع في بدایة أو منتصف العام الحالي”.

وأضاف “لكن الظروف الاستثنائیة جراء مواجھة فیروس كورونا المستجد في البلاد والتي أدت إلى تعطیل كل الجھات المعنیة للأسف لم تمكنا من استكمال إجراءات ھذا المشروع الوطني والحیوي الذي یتطلب أخذ آراء جمیع الجھات المعنیة خاصة المجلس الأعلى للقضاء”.

وذكر أنه “تمت الموافقة على مشروع القانون في مداولته الأولى بعد استكمال كل الإجراءات وأخذ الموافقات الأولیة والآن بصدد وصول آخر الموافقات لیقوم مجلس الوزراء بإقراره في مداولته الثانیة في الاجتماع الأسبوعي المقرر عقده یوم الاثنین المقبل ثم إرساله إلى مجلس الأمة”.

وأعرب عن الأمل بأن یأخذ مشروع القانون أولویته ویكون تحت نظر مجلس الأمة المقبل لمناقشته وإقراره كي تكون تلك اللجنة جاھزة لانتخابات مجلس الأمة التي تلي الانتخابات الحالیة وذلك لتطبیق ما ورد في مشروع القانون لإضفاء مزید من الشفافیة والحیادیة والتأكید بأن كل الصلاحیات الممنوحة لھذه اللجنة تكون تحت نظرھا.

وعبر الوزیر الصالح عن خالص التمنیات لجمیع المرشحین والمرشحات بالتوفیق لمصلحة خدمة البلاد وأن یكون العرس الدیمقراطي مثالا یحتذى في الشفافیة متوجھا بالشكر والتقدیر لجمیع العاملین على تمكین إجراء عملیة الترشح لانتخابات (أمة 2020) بـ”شكل سلس قدر الإمكان وفق الضوابط الصحیة”.

وثمن جھود موظفي وزارات الداخلیة والصحة والإعلام والتربیة على إعداد وتجھیز مدرسة (خولة المشتركة) وجمعیة الھلال الأحمر الكویتي في تأمین المتطلبات الصحیة خلال الأیام العشرة لفتح باب الترشح.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلیة افتتحت بتاریخ 26 أكتوبر الماضي باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشریعي الـ16 (أمة 2020) ویستمر ذلك حتى نھایة الدوام الرسمي الیوم (عاشر أیام فتح باب الترشح)

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy silagra online http://www.topdrugscanadian.com/buy-silagra-online/