لأن أوقات دخول و خروج الصلاة تعلم بأمور مثل الفجر الصادق و الزوال و الغروب و مثل هذا يمكن حسابه فلكياً .
أما رمضان والعيد فلا يصلح ذلك لهما حيث أن ثبوتهما يكون بالرؤيا بالعين المجردة إلا في حاله واحد كما قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله وهي النفي فإن قال أحدهم أنه شاهد هلال رمضان وقل الفلكيون انه لا يمكن ذالك بسبب غيوم أو سوء أحوال جوية عندها يعمل بقول الفلكيين
لأن أوقات دخول و خروج الصلاة تعلم بأمور مثل الفجر الصادق و الزوال و الغروب و مثل هذا يمكن حسابه فلكياً .
أما رمضان والعيد فلا يصلح ذلك لهما حيث أن ثبوتهما يكون بالرؤيا بالعين المجردة إلا في حاله واحد كما قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله وهي النفي فإن قال أحدهم أنه شاهد هلال رمضان وقل الفلكيون انه لا يمكن ذالك بسبب غيوم أو سوء أحوال جوية عندها يعمل بقول الفلكيين