فيديو: تقرير قناة الراي عن انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة الكويت

– الفيديو:

الراي – أنهى تحالف «الائتلافية والاتحاد الإسلامي» سباق انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة الكويت بحصوله على 7063 صوتا والمستقلة في المركز الثاني بـ 4971 صوتا أما القائمة الإسلامية فحلت ثالثا حيث حصلت على 294 صوتا، فيما تذيلت قائمة الوسط الديمقراطي نتائج الانتخابات بـ251 صوتا.
ولم تأت انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الجامعة بجديد، حيث أحكم تحالف قائمتي «الائتلافية» و«الاتحاد الإسلامي» سيطرته على مقاعد الاتحاد للعام الـ41 في تاريخ الانتخابات الطلابية، فيما حلت القائمة المستقلة ثانية، ولم تستطع منافسة التحالف لكسر احتكاره الاتحاد.
وفي مجريات اليوم الانتخابي، شهد موقع الشدادية الجامعي الجديد الذي يضم كليات العلوم الحياتية، والعلوم الإدارية، والآداب، إضافة إلى التربية، زخما انتخابيا من قبل الطلبة، مع فتح صناديق الاقتراع الذي تأخر عن موعده بسبب عدم وجود الحبر الخاص، وكتبت نهايته الخبر السعيد لقائمة الائتلافية وتحالفها مع قائمة الاتحاد الإسلامي.
وشهدت العملية الانتخابية عرسا طلابيا رددت فيه الأهازيج والهتافات تأييدا للقوائم المتنافسة، ومواجهات كادت أن تفسد العرس الانتخابي الطلابي، حيث سعت القوى الطلابية إلى استقطاب أصوات الطلبة الجدد الذين وجدوا أنفسهم في معمعة انتخابية يشهدونها للمرة الاولى في حياتهم، إلى جانب محاولات القوائم الطلابية كسب أصوات الطالبات، من خلال «بوثات» شيدوها أمام مباني الكليات، وتوزيع الباجات والبروشورات عكس الأجواء الانتخابية التي سادها الهدوء، حيث فتح باب الاقتراع عند التاسعة صباحا.
من جانبه، قال رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد فلاح السويري «اتخذنا كافة الاستعدادات والاجراءات منذ أسبوعين لتسهيل وتيسير إجراءات العرس الانتخابي بالشكل الأمثل، وتم عمل فرز للذين يحق لهم التصويت وهم الكويتيون وغير محددي الجنسية في جامعة الكويت».
واضاف السويري، في تصريح صحافي، ان «انتخابات هذا العام شهدت افتتاح 22 لجنة للاقتراع، وزعت على مواقع الكليات كلها، وتم فتح الصناديق من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا، وقد حصل تأخير بسيط في بعض اللجان بسبب عدم جهوزية قاعة الاقتراع»، مشيراً إلى أن «المظاهر السلبية من طائفية أو قبلية لم تعد موجودة بين الاوساط الطلابية، وإنما هي تصرفات فردية لا تذكر وعالجناها بالتوعية بأهمية العمل النقابي بعيدا عن أي ايدولوجيات معينة، ونسعى لان تكون الحركة الطلابية الكويتية رائدة كالعهد بها سابقا وحاليا».
من جانبه، قال نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد لشؤون الفروع مصعب الملا، انه تم افتتاح اللجان الساعة التاسعة صباحاً من دون أي مشاكل تذكر، باستثناء بعض اللجان التي تأخرت مدة ربع ساعة بسبب الإجراءات الإدارية، مشيرا الى انه كانت هناك مخاوف من موقع الجامعة في الشدادية، الا ان الإدارة الجامعية مشكورة استطاعت إزالة كافة العراقيل وتيسير كافة الأمور.
وأضاف انه تم اغلاق باب الاقتراع الساعة الثالثة عصرا، حيث تم الانتقال إلى موقع كيفان للبدء في عملية الفرز، مثمناً جهود الإدارة الجامعية وجميع القوائم الطلابية والمناديب لانجاح العرس الطلابي.
وقال مرشح الرئاسة في القائمة الائتلافية عبدالرحمن المطيري ان القائمة عريقة في خدمة الجموع الطلابية، وان تجديد طلاب وطالبات جامعة الكويت الثقة بها في كل عام هو دليل على ثقة الطلبة بانجازات القائمة وما تحققه من خدمات لاخوانهم الطلبة. وبين المطيري أن رسالة الجموع الطلابية ستكون في الصناديق بتجديد الثقة بالقائمة الائتلافية للعام 41 على التوالي، مثمنا مشاركة جميع الطلبة في جامعة الكويت، واعدا إياهم باستمرار مسيرة الإنجاز وتحقيق طموحاتهم ورغباتهم.

أجواء الصناديق

«الحقوق»… نظام والتزام

أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق خالد الظفيري، أن الكلية وفرت قاعتين للتصويت للبنات والبنين على مدار يوم أمس، مع مراعاة المحاضرات التي تعطى في نفس الوقت وتنظيم عملية السير، مما لا يضر الطلبة ولا الأساتذة بتوقف المحاضرات، ويسهل عملية الوصول لصناديق الاقتراع.
وأشار إلى أن هناك التزاماً كبيراً من الطلبة باللوائــــح والنظم الجامعية، حيث تم توفير عدد كبير من رجال الامن، وكلهم من الامن العام للكليات حرصا على سير العملية بشكل آمن وسلس.
وقالت رئيسة لجنة البنات في الكلية آمنة الكندري، ان عطلا فنيا في اللجنة تسبب في تأخير بدء عملية التصويت، وفور وصول المندوبات تم حل العطل وانطلاق عملية التصويت في الساعه 9:45 وكان الاقبال كبيرا، وتشكل ازدحام كبير امام قاعة التصويت والعملية سلسة وخالية من المشاكل.

«العلوم الاجتماعية»: لا وجود للنعرات

قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الاجتماعية الدكتور جاسم العلي «قمنا بتجهيز القاعات المطلوبة للانتخابات من الاسبوع الماضي، وتم تسهيل عملية دخول وخروج الطلبة من والى قاعات الانتخابات». وحول وجود النعرات الطائفية أو القبلية، قال «هي ليست موجودة عندنا نهائيا، والطالب داخل الحرم الجامعي يخضع لقوانين ولوائح لا يمكن تجاوزها ومنها هذه النعرات».

«الآداب»… تعاون قوائم ومناديب

ذكر أمين صندوق الهيئة التنفيذية ورئيس لجنة الاداب محمد الوليد، انه تم افتتاح باب الاقتراع في الساعة التاسعة، مشيراً إلى أن اللجنة لم تواجه أي مشاكل تذكر خلال عملية الاقتراع. وأضاف ان هناك تعاوناً كبيراً مع إدارة الامن والسلامة في تنظيم عملية الدخول والخروج للطلبة امام اللجان خلال عملية الاقتراع، مشيداً بجهود المناديب والطلبة والقوائم في إنجاح عملية الاقتراع.

«التربية»… الغلبة للبنات

أشارت رئيس لجنة الاقتراع في كلية التربية منى الفيلكاوي إلى وجود إقبال كبير من قبل الطالبات على لجان الاقتراع، موضحة ان اعداد الطالبات كبيرة في الكلية.
بدوره، قال رئيس لجنة الاقتراع في الكلية احمد العتيقي، ان اللجنة افتتحت في الساعة التاسعة صباحاً، مؤكداً أن العملية الانتخابية سارت بالشكل المطلوب وبشكل منظم من دون أي مشاكل تذكر.

«الطب» بين المستشفيات والصناديق

بينت المديرة الإدارية لكلية الطب ان انتخابات اتحاد طلبة جامعة الكويت سارت بسلاسة، ومن دون أي مشاكل، والعملية الانتخابية تمت إدارتها من قبل اتحاد طلبة جامعة الكويت.
من جهته، لفت رئيس لجنة الطلبة ومدير المركز في كلية الطب والطب المساعد والأسنان يوسف الشمري إلى أن الإقبال كان ضعيفاً في الساعات الصباحية، حيث لم يسجل إلا 54 صوتاً من أصل 900، لكنه تحسن في الظهيرة، عازياً السبب إلى دوام الطلبة في المستشفيات.

«الهندسة»… إقبال ملحوظ

أفاد رئيس لجنة اقتراع الطلبة في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت عبدالغفور طارق، ان اقبال الطلبة في كلية الهندسة والبترول يعتبر جيدا نوعا ما، نظرا لالتزام العديد منهم في محاضراته الدراسية في بداية يوم الاسبوع الاول الذي تزامن مع وقت الانتخابات، مبينا ان «عدد الاصوات في الساعة الحادية عشرة ظهرا بلغ 400 طالب، ولم نلمس أي حالة تصوير أو غش، وذلك لمنع دخول الهواتف مع الطلبة حين دخول القاعة».

انتخابات «العلوم الإدارية»
و«التربية» و«الحقوق»… الثلاثاء

أعلنت رئيسة اللجنة الاعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت نورة الغنام، عن فتح باب الترشح لانتخابات الجمعيات العلمية في كليات العلوم الادارية والتربية والحقوق بدءاً من أمس، ولمدة خمسة أيام متتالية، حيث تجري الانتخابات الثلاثاء المقبل، موضحة أن لجنة الانتخابات بدأت استقبال الطلبة في مبنى عمادة شؤون الطلبة بموقع الجامعة بالشويخ، من الساعة 8 صباحا وحتى 2 ظهرا، موضحة أن جميع أعضاء اللجان على قدر كبير من المسؤولية والخبرة في انجاز المهام المنوطة باللجنة.
ودعت الغنام الراغبين في الترشح إلى ضرورة احضار صورتين شخصيتين، وصورة عن الهوية الجامعية، والجدول الدراسي لجميع المرشحين.

جددت تأكيد شروط الترشح للانتخابات

الجامعة تطالب الجمعيات العلمية
بتقديم تقاريرها المالية والإدارية

دعت رئيسة اللجنة المالية لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2019-2020 أبرار الشراح، الجمعيات العلمية إلى مراجعة اللجنة المالية للانتخابات، لتقديم تقريرها المالي النهائي في موعد اقصاه الأحد 29 سبتمبر الجاري، عن العام الجامعي 2019-2020.
وطلبت الشراح من ممثلي الجمعيات إحضار المتطلبات اللازمة والمتمثلة في كشف حساب بنكي، فورمة النشاط ويرفق معها الفواتير، ودفتر الشيكات في حال وجوده، وذلك إلى مبنى عمادة شؤون الطلبة رقم 21 في الشويخ بالقسم النقابي بادارة الشؤون الطلابية. وقالت إن على الجمعيات تسليم تقاريرها والحضور، حتى يتم استكمال الإجراءات الإدارية كافة، ويتم فتح باب الترشح لهذه الكليات.
بدورها، دعت رئيسة اللجنة الإدارية لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت دلال مقصيد، الراغبين في الترشح لانتخابات الجمعيات التي سيتم فتح باب الترشح لها، إلى ضرورة احضار صورتين شخصيتين، وصورة عن الهوية الجامعية، والجدول الدراسي لجميع المرشحين، موضحة أن من شروط الترشح التي ينص عليها تعميم الانتخابات الطلابية أن يكون الطالب قد اجتاز 24 وحدة دراسية على الأقل، أما بالنسبة لطلبة الكليات بنظام السنوات، فيشترط أن يكون الطالب قد اجتاز السنة الدراسية الأولى على الأقل، كما يجب ألا يقل معدل الطالب عن 2.33 بما يعادل 75 في المئة في نظام السنوات، وألا يكون الطالب متوقعاً تخرجه في نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019-2020، كما يحظر الترشح بالنسبة للطالب الذي تم وقف قيده لعقوبة تأديبية، أو صدر بحقه جزاء تأديبي بالحرمان من الترشح او التنظيم بالجمعيات العلمية.وأوضحت مقصيد أن اللجنة الإدارية ملتزمة بالنظم واللوائح الجامعية وبتعميم اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية، حتى تتم العملية الانتخابية لطلبة الجامعة على أكمل وجه، ومن دون أي مشاكل.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cheap suhagra http://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/