فيديو: رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: جلسة اليوم مثمرة تشريعياً حيث شهدت انجاز العديد من القوانين المهمة

– الفيديو:

رابط

 قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن سبب الإنجاز وإقرار العديد من القوانين في جلسة اليوم يعود إلى العمل الذي تم خلال الأشهر الماضية والذي تضمن التحضير المبكر والجيد لهذه القوانين ومحاولات تقريب وجهات النظر بشأنها.

وقال الغانم في تصريح صحافي اليوم عقب انتهاء الجلسة” جلسة خاصة مثمرة تشريعيًّا، أنجزنا فيها العديد من القوانين المهمة التي بعضها تمت مناقشتها عدة مرات ولكنها لم تخرج من اللجان ولم يحدث بها توافق، ومنها بعض القوانين التي بها بعض الأمور الحساسة والمعقدة”.

وأوضح الغانم “أعتقد أن العمل الذي تم خلال فترة الأشهر الماضية من محاولات لتقريب وجهات النظر في العديد من القوانين، ومن ثم ما لم يتم الاتفاق عليه في اللجان تم حسمه عن طريق التصويت في المجلس”.

وذكر أن المجلس استطاع خلال جلسة واحدة أن ينتهي من المداولات الثانية لأربعة قوانين، وأربعة قوانين أخرى، مضيفًا “صحيح أن الجلسة طويلة لكن سبب الإنجاز هو التحضير المبكر والجيد لهذه القوانين”.

وأعرب الغانم عن شكره للنواب ولأعضاء الحكومة والإعلام وكل من عمل في الأمانة العامة لمجلس الأمة في قطاعي اللجان والجلسات وغيرهما على ما بذلوه من جهود جبارة للانتهاء من تقارير هذه القوانين، ومن ثم المساعدة في إقرارها.

وأوضح أن المجلس سيناقش في جلسة الغد الخاصة تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن عدد من الميزانيات من بينها ميزانية الهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة البترول الكويتية والتقارير الصادرة من لجنة الشؤون الخارجية بشأن الاتفاقيات.
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

http://