فيديو: عيسى الكندري: نص المادة 116 من الدستور واضح بوجوب أن تكون الحكومة ممثلة في الجلسات

– الفيديو:

رابط

رفع نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري الجلسة الخاصة المقررة لمناقشة الطلب النيابي بشأن قانون العفو الشامل.

وقال الكندري من على منصة الرئاسة إنه “نظراً لعدم اكتمال النصاب وإبلاغ الحكومة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أنها لن تحضر الجلسة، لذلك ترفع الجلسة.

وعقب رفع الجلسة قال الكندري في تصريح للصحافيين ” نظراً لوجود رئيس مجلس الأمة خارج البلاد فقمت برفع الجلسة اليوم المخصصة لبحث قانون العف الشامل لعدم اكتمال النصاب ولإبلاغ الحكومة رئيس المجلس عدم حضورها هذه الجلسة”.

وبسؤاله حول ما يثار من عدم اشتراط حضور الحكومة لانعقاد الجلسة قال الكندري إن نص المادة 116 من الدستور واضح بوجوب أن تكون الحكومة ممثلة في الجلسات.

وبين أن النص واضح وصريح وكل الشواهد البرلمانية تنص على ذلك، مضيفاً أن رئيس مجلس الأمة الأسبق احمد السعدون المشهود له إلمامه بمواد ونصوص الدستور واللائحة قام في عام 1981 برفع الجلسة أثناء انعقادها عندما خرج الوزير الوحيد الذي كان حاضرا ورفع الجلسة نظراً لعدم وجود الحكومة في تلك الجلسة.

وكان رئيس مجلس الأمة قد أعلن في وقت سابق “أن الحكومة أبلغته بأنها لن تحضر الجلسة لأنه لم يتم التنسيق معها سواء على الموضوع أو التوقيت”.

وأمس أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم أن الحكومة لن تحضر الجلسة الخاصة بالعفو الشامل وذلك لعدم التنسيق معها مسبقا كما هو معهود عند طلبات الجلسات الخاصة.

وكان عدد من النواب قد قدموا طلباً لعقد جلسة خاصة لمناقشة قانون العفو الشامل

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cialis professional http://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-professional-online/