فيديو: مرزوق الغانم: الحكومة أبلغتني بعدم حضورها الجلسة الخاصة الأحد المقبل لعدم التنسيق معها

– الفيديو:

رابط

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن الحكومة أبلغته بعدم حضور الجلسة الخاصة المقرر لها يوم الأحد المقبل، مضيفًا أنه سيتم تخصيص جلسات خاصة في شهر يونيو للانتهاء من مجموعة من القوانين.

وقال الغانم في تصريح للصحافيين بمجلس الأمة اليوم ” ناقشنا في اجتماع مكتب المجلس أمس جدول أعمال الجلسات حتى نهاية دور الانعقاد الحالي، وشهر يونيو ستكون فيه جلسات مكثفة تقريبًا ما يزيد عن 6 جلسات مخصصة لمناقشة تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي”.

وأضاف الغانم ” في شهر رمضان فإن جلسة الثلاثاء القادم هي التي ستعقد في هذا الشهر وبعدها سندخل في العشر الأواخر من رمضان فلن تكون هناك جلسات”.

وبين أنه في شهر يونيو سيتم تخصيص جلسات خاصة للانتهاء من مجموعة من القوانين، مشيرًا إلى أنه جارٍ التنسيق مع العديد من رؤساء اللجان لمعرفة القوانين التي سيتم الانتهاء منها، “وسآخذ موافقة المجلس في كل هذه الأمور في الجلسة القادمة”.

وبخصوص الطلب النيابي بعقد جلسة خاصة المقرر لها يوم الأحد المقبل قال الغانم” وجهت الدعوة وفقًا للإجراءات اللائحية وأبلغتني الحكومة أنها لن تحضر الجلسة يوم الأحد وبالتالي إذا لم تحضر الحكومة لن تنعقد الجلسة”.

وأضاف ” إنه كما جرت العادة أن الحكومة تحضر الجلسات الخاصة إذا تم التنسيق معها سواء على الموضوع أو التوقيت، وحسب ما أخبرتني اليوم أنه لم يتم التنسيق معها وبالتالي لن تكون هناك جلسة يوم الأحد”.

وأشار الغانم إلى أن بعض النواب قاموا بالاتصال به لمعرفة إذا كانت هناك جلسة ستنعقد أم لا؟ مبينًا أن البعض لديهم ارتباطات سواء لأداء العمرة أو غيرها و”بالتالي بسؤالي الحكومة كانت الإجابة عدم حضور الحكومة الجلسة الأحد”.

وقال الغانم ” أنا لن أكون موجودًا لكن نائب الرئيس أو من ينيب عني سوف يكون موجودًا وإذا لم تحضر الحكومة سترفع الجلسة لعدم حضور الحكومة”.

وردًّا على سؤال بشأن طلب نيابي لتخصيص ساعتين لمناقشة مستجدات التطورات الإقليمية قال إن “الأوضاع الإقليمية لها تأثير مباشر على أوضاعنا في الداخل ما يحملنا المزيد من المسؤولية كوننا أعضاء في مجلس الأمة تجاه القضايا التي تهدد بلدنا وأمنها واستقرارها”.

وبين الغانم أن النائب عمر الطبطبائي وعددًا من النواب تقدموا بطلب تخصيص ساعتين لمناقشة هذه التطورات في الجلسة القادمة وجارٍ التنسيق مع الحكومة وقد تخصص هاتان الساعتان في جلسة سرية أو في لجنة الشؤون الخارجية، فلا زال التنسيق جاريًا لمناقشة هذا الأمر”
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy super active cialis https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-super-active-online/