فيلم وثائقي لـ BBC عن اللاعبين المسلمين بالدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي

قررت قناه BBC انتاج فيلم وثائقي مخصّص عن اللاعبين المسلمين في الدوري الانجليزي وحياتهم وطقوسهم التي يثرون بها مجال كره القدم.

وأصبح المجتمع الإنجليزي مليئاً بالثقافات المختلفه والمتعدده، ومنها المسلمون الذين أصبح وجودهم واضحاً في أندية الدوري الإنجليزي English Premier League.

ويركز الفيلم علي طقوس اللاعب المسلم مثل سجوده شكراً لله عقب احراز هدف في مرمي الفريق المنافس، بالاضافه الي رفع اليدين بالدعاء شكراً لله بعد احراز هدف أو الفوز في مباراة.

ويبدأ الفيلم بالتركيز علي لاعب “نيوكاسل” السابق و”تشيلسي” الحالي السنغالي “ديمبا با”، وهو يتحدث عن سجوده بعد الأهداف.

ويشير الفيلم إلي وجود أكثر من حوالي 14 لاعباً مسلماً في الدوري الإنجليزي، وكيف أن هذا الدوري منذ 20 عاماً لم يكن يضم أي لاعب مسلم.

ويسرد الفيلم أحاديث هؤلاء اللاعبين ومدربيهم وطاقم العمل المصاحب لهم، ليوضح كيفيه التعامل فيما بينهم، ومحاولات التعايش بالعادات والواجبات الدينية كالصلاة والصيام، وعدم تناول أطعمه معينة كلحم الخنزير والكحوليات والحيوانات المذبوحه بطريقة مخالفة للشريعة الإسلامية.

ويعتبر هذا الفيلم محاوله بناءه لتعريف المجتمع الإنجليزي بحياه المسلمين، وتقريب المواطن هناك من واقع حياة اللاعب المسلم، وهو ما يؤدي إلي مزيد من التعاطف والإحساس بتأثير هذه الشريحة من اللاعبين في المجتمع.

رابط

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

https://