فيديو: سمو أمير البلاد لشباب الكويت: أنتم مبعث الرجاء ومعقد الأمل وسأكون دائما الداعم والمساند والراعي لكم لتكونوا في الطليعة لقيادة مسيرة بناء الوطن

– الفيديو:

رابط

– نسخة أخرى:

تحت رعایة وحضور صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح أقیم صباح الیوم الحفل الختامي للمشروع الوطني للشباب (الكویت تفخر) وذلك بقاعة التحریر في قصر بیان.

وشھد الحفل سمو ولي العھد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشیخ جابر المبارك رئیس مجلس الوزراء ورئیس المجلس الأعلى للقضاء ورئیس محكمة التمییز ورئیس المحكمة الدستوریة المستشار یوسف المطاوعة ورئیس مجلس الأمة بالإنابة عیسى الكندري وكبار المسؤولین بالدولة.

وبدأ الحفل بالنشید الوطني ثم تلاوة آیات من الذكر الحكیم وقد ألقى صاحب السمو أمیر البلاد كلمة بھذه المناسبة فیما یلي نصھا:

“بسم الله الرحمن الرحیم الحمد رب العالمین والصلاة والسلام على رسوله الأمین وعلى آله وأصحابه أجمعین

أبنائي وبناتي ،

یسعدني اللقاء بكم الیوم تحت شعار “الكویت تفخر” وذلك للاحتفال بما حققتموه من إنجازات رائعة في مجالات متعددة سعیتم فیھا إلى رفع مكانة وطنكم الكویت عالیا.

إن ھذه الإنجازات المتمیزة قد جاءت استجابة منكم لدعوتي لكم قبل سبع سنوات بتقدیم توصیاتكم واقتراحاتكم والمشاركة في قیادة مسیرة النھضة من خلال المشروع الوطني “الكویت تسمع” وقد طلبت من الحكومة حینذاك العمل على دراسة وتنفیذ ما یمكن من ھذه التوصیات لتلبیة طموحاتكم وتطلعاتكم.

أبنائي وبناتي ،

أوصیكم بالعمل على الاستمرار في المساھمة في مسیرة بناء الوطن وأن تكونوا في طلیعة ھذه المسیرة وذلك ببذل المزید من الجھد والعطاء وتسخیر طاقاتكم الإبداعیة وأن تحافظوا على وحدة وطنكم وأن تكونوا السد المنیع أمام من یحاول أن یفرق بیننا وأوعدكم بأني سأكون دائما الداعم والمساند والراعي لكم لتكونوا في الطلیعة لقیادة ھذه المسیرة الوطنیة المباركة فأنتم ومازلتم مبعث الرجاء ومعقد الأمل.

أبنائي وبناتي ؛

إن التطورات الھائلة والسریعة في مجالات التكنولوجیا والعلوم والإبتكار وبروز نشاطات إقتصادیة جدیدة ذات قیمة مضافة عالیة قائمة علیھا تتطلب منا الاستجابة السریعة لمواكبة ھذه التطورات من خلال تطویر نظامنا التعلیمي وتكریس الثقافة العلمیة والإبداع والابتكار بین النشء في مجتمعنا وتوفیر البیئة الملائمة والحاضنة لھا.

ویسعدني أن أعلن الیوم في ھذه الاحتفالیة عن إنشاء “مركز الكویت للابتكار الوطني” لدعم واحتضان ورعایة الشباب الكویتي من ذوي الابتكارات والاختراعات البناءة لتحویلھا إلى مشاریع إقتصادیة وتمكینھم من المساھمة في قیادة مسیرة التنمیة لتحقیق الرؤیة المستقبلیة 2035 والأھداف التنمویة الوطنیة لھا.

وقد وجھت الدیوان الأمیري إلى الاستعانة بالمؤسسات ذات الصلة للبدء في إنشاء ھذا المركز.

وفقكم الله تعالى لكل ما فیه خیر وخدمة وطننا العزیز ورفع رایته والإسھام في نھضته وتنمیته وإزدھاره.

والسلام علیكم ورحمة الله وبركاته ،،،”.

كما تم عرض فیلم بعنوان (الكویت تسمع) وقد تم تسلیم سموه وثیقة السیاسة الوطنیة للشباب.

ثم تفضل سموه بتوزیع الجوائز على الفائزین بجائزة الكویت للتمیز والإبداع الشبابي لعام 2019.

من جهتهم قال الفائزون بالمراكز الاولى في جائزة الكویت للتمیز والابداع الشبابي لعام 2019 في نسختھا الرابعة إن تكریم سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح لھم یعد نبراسا ومفخرة وحافزا كبیرا للشباب الكویتي لتقدیم المزید من التمیز الابداع في شتى المجالات الانسانیة.

وأعرب الفائزون في تصریحات متفرقة لـ (كونا) الیوم عن شكرھم وتقدیرھم لسمو أمیر البلاد لرعایته السامیة واھتمامه اللا محدود بأبنائه الفائزین والمبدعین من شباب وشابات الكویت ودعمه المتواصل لھذه الفئة.

وأوضح الفائز بالمركز الاول في مجال تعزیز الصحة الدكتور عبدالرحمن القشعان أن ھذا التكریم السامي یعد مفخرة للشباب الكویتي في بدایة مسیرتھم العلمیة والعملیة معتبرا انه لا یوجد خاسر بین المتنافسین بمجرد وصولھم الى نھائیات ھذه الجائزة.

وذكر القشعان أنه تقدم بمشروع الانعاش القلبي وقام ھو وفریقه المتطوع بتدریب 4600 متدرب من افراد المجتمع بمختلف فئاته العمریة خلال شھر واحد على ھذه المھارة الاساسیة .

من جانبه قال الفائز بالمركز الاول في مجال العلوم والتكنولوجیا سلمان العتیبي إنه حصل على ھذه الجائزة بصفة مجموعة من الطلبة الكویتیین الدارسین في الولایات المتحدة الامریكیة بمشروع تخرجھم من الجامعة وھو عبارة عن جھاز یساعد المسافر على غسل ملابسه خلال فترة سفره وتنقله.

من ناحیتھا أفادت الفائزة بالمركز الاول عن فئة الثقافة والفنون والآداب دلال نصرالله بأنھا تعمل مترجمة عن اللغة الانجلیزیة
والایطالیة.

وذكرت نصرالله أن الفوز حالفھا لتقدیمھا كتابا قامت بترجمته الى اللغة العربیة مبینة أن لدیھا خمسة كتب مترجمة أیضا كما تعمل
على ترجمة كتابین آخرین.

أما الفائزة بالمركز الاول في مجال التعلیم نورة الحمیدي فقد قالت إنھا تبارك للكویت ھذا النجاح والاحتفاء الكبیر من قبل سمو أمیر البلاد ودعمه اللا محدود لفئة الشباب وتحفیزھم من خلال ھذه المبادرات والجوائز الى مزید من العطاء والابداع والتفاني في خدمة وطنھم.

من جھتھا أعربت الفائزة بالمركز الاول رئیسة فریق مھندسون بلا حدود – الكویت المھندسة زینب راشي عن فخرھا واعتزازھا بتكریم سمو أمیر البلاد للشباب الكویتي.

وأشارت راشي إلى أن فریقھا فاز بالمركز الاول في مبادرة تنفیذ مشاریع ھندسیة انسانیة مستدامة تھتم بالتنمیة البشریة وتطویرھا في داخل الكویت وخارجھا.

بدوره قال الفائز بالمركز الاول في مجال العلوم الشرعیة ناصر العجمي إن ھذا الاھتمام والرعایة الابویة الكریمة من سمو أمیر البلاد لابنائه الفائزین تعد تتویجا كبیرا لھم من خلال ھذه الجائزة المھمة وخطوة في طریق بناء جیل فاعل ومشارك من أبناء الوطن في التنمیة المستدامة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

order dapoxetine http://www.topdrugscanadian.com/buy-dapoxetine-online/