فيديو: رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم يشيد بدور الهلال الأحمر المجسد لسياسة سمو الأمير في التدخل الإنساني

– الفيديو:

رابط

أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بالدور الإنساني لدولة الكويت ودعمها المستمر للاجئين السوريين والفلسطنيين مشيرًا إلى جهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في رسم البسمة على وجوه العديد من الأسر المنكوبة ورفع المعاناة عنهم.

وأضاف الغانم في تصريح صحفي اليوم عقب جولة في مرافق الهلال الأحمر الأردني ومركز الحسين للسرطان ” تشرفت وإخواني أعضاء الوفد البرلماني الكويتي وأخواتنا وإخواننا من أعضاء الهلال الأحمر الكويتي بافتتاح عيادة الهلال الأحمر الكويتي لعلاج اللاجئين السوريين”.

وقال الغانم إن الوفد الكويتي اطلع خلال زيارته لمقر الهلال الأحمر الأردني على مركز التدريب المهني مضيفًا “استمعنا إلى كلمات سعادة رئيس الهلال الأحمر الأردني وإشادته بدور الهلال الأحمر الكويتي ولولا دعمه ومساندته لما استمرت هذه الأنشطة”.

وأوضح الغانم أن الجانب الكويتي قام بتوزيع أكثر من 1000 طرد من المساعدات الغذائية والصحية لأكثر من 1000 أسرة من اللاجئين الفلسطينيين، مشيرًا “بالأمس كنا مع اللاجئين السوريين واليوم مع اللاجئين الفلسطينيين، وجزيل الشكر وعظيم الامتنان لكل من نظم ورتب هذا الأمر”.

وذكر الغانم” رأينا احتفاء الأطفال الفلسطينيين بالكويت وبنا كوفد برلماني كويتي وذكرهم لكل ما قام ويقوم به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه -” مبينًا أن “سموه رسم البسمة على وجوه العديد من الأسر المنكوبة وساهم في رفع المعاناة عن اللاجئين السوريين والفلسطينيين”.

وأضاف الغانم” بقدر ما يحزننا ما نراه من معاناة تعرضت لها شعوب عربية مسلمة إلا أنه في نفس الوقت نفتخر ونعتز بأنها لم تترك وحيدة، وأن هناك من هب لمساعدتهم ليس اليوم فقط وإنما على مدار السنين والأوقات والأزمنة وعلى رأسهم حضرة صاحب السمو أمير البلاد والشعب الكويتي ممثلًا بالهلال الأحمر الكويتي وجمعيات الخير الكويتية”.

وتقدم الغانم بالشكر للهلال الأحمر الأردني والمملكة الأردنية الهاشمية لافتًا إلى أنها تحملت أكثر مما يمكن أن تحتمل وفتحت أبوابها ومنازلها وطرقها وقلوب أبنائها للاجئين الفلسطينيين ومن بعدهم للسوريين.

وأضاف “نقدر تقديرهم لنا ككويتيين عندما يقولون بأن الكويت هي على رأس الدول التي هبت وأتت لمساعدة الأردن في تحمل واحتواء اللاجئين الأشقاء في فلسطين وسوريا”.

وأعرب الغانم عن أمله في أن تستمر أعمال الخير وأن يستمر الشعب الكويتي في دعم إخوانه وأشقائه سواء الفلسطينيون أو السوريون أو أي من الشعوب العربية المسلمة.

وفي ختام تصريحه أعرب الغانم عن شكره وتقديره لسفير دولة الكويت لدى المملكة الاردنية الهاشمية عزيز الديحاني على ما قدمه من أجل تسهيل مهمة الوفد الكويتي وما يقوم به من واجبات إنسانية تجاه اللاجئين السوريين والفلسطينيين مشيرًا إلى ما يحظى به السفير من إشادات من قبل الجميع

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

professional cialis http://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-professional-online/