فيديو: رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم يشيد بنتائج الإجتماع التحضيري لمؤتمر رؤساء البرلمانات

– الفيديو:

رابط

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات بحث عددا كبيرا من الموضوعات الرئيسية المزمع وضعها على جدول أعمال المؤتمر .

وأضاف الغانم في تصريح صحفي عقب اختتام الجلسة المسائية للاجتماع ” انتهينا من الجلستين الصباحة و المسائية للجنة التحضيرية للاجتماع الخامس لرؤساء البرلمانات في العالم وكانت الجلستان عبارة عن عصف ذهني حول الكثير من الموضوعات المهمة بحضور عدد كبير من الرؤساء من أكثر من 25 دولة “.

وأشار الى أن النقاش تناول عدة مواضيع منها مستقبل الديمقراطيات في العالم والعلاقة بين الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة وآلية تفعيل القانون الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي بحيث يلتزم كل الأعضاء بما جاء به وخاصة الالتزام بقرارات الأمم المتحدة التي تنتهكها بعض الدول.

وقال ان الكويت أكدت على ضرورة ان يعدل هذا النظام كي تكون هناك عقوبات رادعة ضد من لا يلتزم بالنظام الأساسي للاتحاد .

وأضاف “ان حضورنا اليوم للاجتماع انا والاخت الدكتورة أمل القبيسي رئيسة البرلمان الإماراتي يأتي كوننا ممثلين للمجموعة العربية في اللجنة التحضيرية ” .

وتابع الغانم ” لم يكن سهلا ان نعطي كل الملفات في هذه المهلة القصيرة حاصلها من النقاش لكن مشاركة الكويت وثقة المجموعة العربية في البرلمان الكويتي كأحد ممثلي المجموعة بالاضافة الى رئيسة البرلمان الاماراتي يلقي علينا مسؤولية تمثيل المجموعة أفضل تمثيل وإن شاء الله نخرج بنتائج برلمانية جيدة تخدم القضايا العربية والاسلامية وكل ما يهم دول المنطقة ” .

وأشار الى أن موعد المؤتمر ومكانه سيتم الاتفاق عليه خلال اجتماع للجنة على هامش أعمال المؤتمر البرلماني الدولي المقرر عقده في الدوحة في أبريل المقبل .

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cialis professional online pharmacy https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-professional-online/