فيديو: رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: الحدة في الطرح أمر يمكن تقبله أما الإساءات فمرفوضة تماماً

– الفيديو:

رابط

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن رفع الاستجواب المقدم من النائب شعيب المويزري إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك من جدول الأعمال جاء بناء على أغلبية النواب بالموافقة على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية.

وأضاف الغانم في تصريح صحفي اليوم عقب الجلسة “الحمد لله انتهينا من قوانين ما بين أمس واليوم واتفاقية” مشيرًا إلى أنه ” تمت مناقشة تقرير اللجنة التشريعية واستمعنا لوجهات نظر مختلفة، وأي نائب بالتأكيد يختلف مع بعضها ويتفق مع البعض الآخر، وبالنهاية العملية الديمقراطية هي عبارة عن تصويت ورأي أغلبية المجلس”.

وذكر الغانم أن نتيجة التصويت على رفع الاستجواب بناء على تقرير لجنة الشؤون التشريعية الذي أوضح بأن الاستجواب غير دستوري، كانت 41 مع التقرير و 16 عدم موافقة و 3 لم يدلوا بأصواتهم وانسحاب 3 .

وأكد الغانم أن هذا القرار ليس فقط لـ 41 نائبًا الموجودين بالمجلس إنما يشكل أغلبية نيابية .

قال “أغلبية النواب كانوا مع رفع الاستجواب والجميع أدلى بدلوه وقد يكون هناك حدة في وجهة نظر البعض والواجب تقبلها” مستدركًا ” لكن الأمر الذي لا يمكن أن أقبل به داخل قاعة عبد الله السالم هو الإساءة لأشخاص سواء كانوا مستشارين في المجلس وأعتذر منهم، وكون الشخص غير كويتي فهذا لا يعني أن يسمح للإساءة له أو لاسمه وأقول للمستشار الذي تمت الإساءة له اعذرنا فالعضو الذي تكلم عنك لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل أخلاق مجلس الأمة ولا أخلاقنا ككويتيين”.

من جهة أخرى قال الغانم ” غدًا سأغادر إلى جنيف لحضور اجتماع يومي الجمعة والسبت للجنة التحضير لاجتماع رؤساء البرلمانات في العالم وبعد ذلك لدينا اجتماع يوم الأحد في القاهرة بناء على دعوة من البرلمان العربي وسنعود إلى الكويت بإذن الله يوم الاثنين”
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

order cialis super active https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-super-active-online/