فيديو: رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: جزيل الشكر والإمتنان لسمو الأمير على رسالته لنا ولا نستغني عن دعمه

– الفيديو:

رابط

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن الرسالة التي تلقاها من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تعد دعمًا وتأييدًا للمجلس، مشددًا على أنه لا يمكن الاستغناء عن دعم ومساندة سموه في كل الأحوال والقضايا.

وأضاف الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم “تشرفت أنا والإخوة أعضاء مجلس الأمة اليوم باستلام رسالة من حضرة صاحب السمو – حفظه الله ورعاه – تتعلق بما حصل بجلسة الأمس وخاصة في ما يتعلق بالاستجواب المقدم لسمو رئيس مجلس الوزراء”.

وأوضح الغانم “أن أهم ما في الرسالة هو ما أبداه سموه من ارتياح للحوار الراقي الذي تم بجلسة الأمس بين مختلف الآراء، والمتحدثين الأربعة سواء المؤيدين أو المعارضين كان طرحهم راقيًا في جلسة الأمس وسموه أبدى ارتياحه لهذا الأمر وكذلك ارتياح سموه وسعادته لتفهم المجلس لما جاء في رسالته في النطق السامي بافتتاح دور الانعقاد، وأيضًا شكر سموه لتغليب العقل والحكمة خاصة في الوقت الذي تمر فيه البلاد في وضع إقليمي ملتهب وخطر “.

وأشار الغانم إلى أن صاحب السمو خص بالثناء موقف غالبية أعضاء مجلس الأمة في جلسة الأمس.

وأعرب الغانم عن جزيل الشكر وعظيم الامتنان لحضرة صاحب السمو أمير البلاد على هذه الرسالة مضيفًا “نعتبرها رسالة دعم وتأييد ومساندة ولا نستغني عن دعم ومساندة سموه في كل الأحوال والقضايا”.

من جانب آخر قال الغانم “أنا كنت موجودًا في افتتاح مستشفى جابر وأنتهز هذه الفرصة لأبارك لحضرة صاحب السمو والقيادة السياسية وأبناء الشعب الكويتي افتتاح أكبر مستشفى في الشرق الأوسط وسادس أكبر مستشفى في العالم وأدعو الحكومة لأن تعمل جاهدة على أن تكون إدارة هذا المستشفى وليس فقط مبناه على أعلى مستوى ممكن ليحقق طموحات أبناء الكويت ويحقق قفزة نوعية بالخدمات الصحية في الكويت”.

وبشأن رفع جلسة اليوم لعدم اكتمال النصاب وعدم اتخاذ قرارات بالمواضيع التي تمت مناقشتها في الجلسة أوضح الغانم أن رئيس الجلسة لا يتحمل وزر عدم اكتمال النصاب وإنما من لم يحضر الجلسة هو الذي يتحمل مسؤولية رفعها.

وذكر “أعتقد أن من حاول إلقاء اللوم على رئيس الجلسة في رفع الجلسة هو غير محق، وإن كان هناك لوم فيجب أن يوجه لمن لم يحضر الجلسة دون عذر، وبعض الوزراء المعنيين كانوا موجودين في افتتاح مستشفى جابر”.

وأكد الغانم أنه سيتم استكمال جدول الأعمال في الجلسة القادمة، موضحًا أن المجهر سيكون مسلطًا على موضوعين أحدهما (التقاعد المبكر) الذي سيناقش في الجلسة القادمة وسيتم العمل عليه من الآن والتأكد من سلامة النصوص والتأكد من استفادة المواطن الكويتي دون الإضرار بمؤسسة التأمينات الاجتماعية.

ولفت إلى أن مجموعة من النواب يعملون مجتمعين مع الوزير المعني وبعض المسؤولين في الحكومة على الانتهاء من القانون، مضيفًا “صحيح هناك تقرير رفع لكن سيكون هناك تقرير تكميلي يعدل بعض ما جاء في التقرير الأول”.

وقال الغانم “إن الموضوع الثاني يتعلق بأبنائنا وإخواننا وأخواتنا المتأثرين بقانون العمل في القطاع الأهلي فقد صدر القانون وفيه بعض الأخطاء وفق اعتقادي ووفق بعض الرسائل التي وصلتني تحتاج إلى تعديل تشريعي حتى يقوم الاعوجاج الموجود في هذا القانون والذي أعتقد أنه أمر مستحق لكي يستفيد العاملون في القطاع الأهلي من هذا القانون”.

وأضاف الغانم” أقول لهم إن موضوعكم تحت المجهر وسيتقدم مجموعة من النواب وأنا على تنسيق معهم بتعديلات تشريعية على هذا القانون وأأمل أن ننتهي منه في أسرع وقت”.

وأوضح ” لا أستطيع أن أعد بأنه سيكون في الجلسة القادمة لكنني سأقوم بحث كل زملائي النواب على أن ننتهي منه في أسرع وقت ممكن وأتمنى أن يكون قبل الجلسة القادمة وحتى إن لم يكن في الجلسة القادمة فلن يتأخر كثيرًا”.

وقال الغانم إن عجلة العمل بدأت بالدوران مرة أخرى وإن هناك العديد من التشريعات معربًا عن سعادته بما يراه ويلمسه من تنسيق نيابي – نيابي وتنسيق نيابي – حكومي للانتهاء من العديد من التشريعات المتفق عليها.

وفي ختام تصريحه أعرب الغانم عن أمله في أن يكون دور الانعقاد الحالي أفضل من السابق من حيث التشريعات التي تفيد الوطن والمواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

purchase suhagra https://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/