فيديو: مرزوق الغانم: يشارك أكثر من 200 ضابط وعسكري وانا معهم في محاولة التطوع ومساعدة إخواننا في القطاعات الأخرى على تخفيف الأضرار ومحاولة إنقاذ الأرواح

– الفيديو:

رابط

– نسخة أخرى:

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن الأولوية القصوى في الساعات القادمة تكمن في التعاون والتعاضد مع أجهزة الدولة المعنية من داخلية وجيش وحرس وطني واطفاء واشغال واسعاف وغيرها والالتزام بتعليماتهم من أجل عبور الآثار الاآنية والفورية لموجة الأمطار الغزيرة .

وأضاف ” بعد عبور تلك المرحلة الدقيقة وضمان سير الأمور باقل الاضرار وخاصة الحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين ، تأتي بعدها حتما مرحلة تعويض المتضررين ومحاسبة المقصرين ” .

جاء ذلك في تصريح صحفي للغانم خلال تواجده عند جسر المنقف الذي شهد يوم أمس أضرارا كبيرة جراء الامطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد .

وقال ” ضمان ارواح البشر مقدم على كل شي في مثل تلك الحالات ، اما الاضرار المادية فيمكن حلها لاحقا ، وعليه علينا التعاون و( الفزعة ) وشحذ الهمم والالتزام بكل التعليمات من اجل ضمان سلامة البشر ” مثمنا عاليا العطاء الكبير لابناء الكويت في كافة القطاعات المعنية والتي تتعامل منذ يوم امس دون توقف مع اثار الامطار الغزيرة .

وأكد الغانم ” المرحلة الحالية هي مرحلة فزعة تحتاج إلى تعاون وتضافر وإلى تشجيع ورفع الهمم ومن ثم تأتي حتما مرحلة تعويض المتضررين عن أضرارهم ومحاسبة أي مسؤول عن أي قصور موجود”.

وقال الغانم ” حالياً أنا بين المنقف والصباحية في جسر المنقف وأرى بعيني المجهود الجبار الذي يقوم به إخواني في الداخلية والأشغال والإطفاء والقطاعات الأخرى”.

وأضاف الغانم ” أقل ما نقوم به أن نكون موجودون في المكان، ونشكر ونشجع أبنائي وأخواني في وزارات الداخلية والدفاع والحرس الوطني والدفاع المدني والإعلام وكل الكوادر التي تعمل على تخفيف الأضرار إلى أدنى حد ممكن وإنقاذ الأرواح والقيام بواجبهم”.

وحول الاجتماع النيابي الحكومي غدا قال الغانم ” لمن سأل حول لماذا لم يعقد الاجتماع اليوم ، أقول لهم كيف ندعو إلى اجتماع اليوم وكافة القيادات الأمنية والفنية موجودون في الميدان للتعامل مع اثار الامطار ، وهو أمر ذو اولوية بالنسبة لنا حاليا ” .

وأضاف ” غدا إن شاء الله سيكون الاجتماع وسنناقش فيه كل الأمور والجوانب المتعلقة بالوضع ” .

وعلى صعيد متصل ذكرالغانم أن أكثر من 200 ضابط وعسكري من حرس مجلس الأمة تطوعوا لمساعدة القطاعات الأخرى من أجل تخفيف الأضرار ومحاولة إنقاذ الأرواح والاستعداد لموجة الأمطار القادمة .

ودعا الغانم في ختام تصريحه المولى عزوجل أن يقي البلاد والعباد من كافة الحوادث والشرور وأن تكون أمطار خير وليست أمطار بلاء وابتلاء

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

brand levitra online https://www.topdrugscanadian.com/buy-brand-levitra-online/