فيديو+صور: رجال المباحث يضبطون 4 إيرانيين يهربون الديزل عن طريق أحد الشاليهات! وشريكهم الكويتي متواري عن الأنظار

61903200px

بعد مراقبة استمرت لأيام تمكن رجال المباحث الجنائية وبالتعاون مع رجال خفر السواحل من ضبط أربعة وافدين من الجنسية الإيرانية متلبسين بتهريب الديزل الكويتي إلى العراق، متخذين من أحد الشايهات في منطقة الدوحة مقراً لعملية التهريب.

واعترف المتهمون خلال التحقيق معهم بقيامهم بعمليات التهريب، فيما لايزال شريك لهم (وهو مواطن كويتي) متوارياً عن الأنظار وجارٍ البحث عنه بعد تعميم بياناته على منافذ البلاد. وكان رجال المباحث قد تلقوا إشارات من أحد المصادر السرية من داخل العراق تفيد بوجود عدد من الأشخاص يقومون بتهريب الديزل الكويتي إلى العراق، وبعد مراقبة المكان تم القبض على المتهمين، حيث كانوا يحملون الديزل عبر صهاريج (تناكر) إلى أحد الشاليهات ويفرغون محتوياتها وينقلونها بحراً انطلاقاً من الدوحة.

الفيديو:

رابط

بيان وزارة الداخلية:

اعلنت إدارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية عن تمكن إدارة مكافحة جرائم المال بالادارة العامة للمباحث الجنائية وبدعم ومساندة من الادارة العامة لخفر السواحل من ضبط تشكيل عصابى من عشرة اشخاص من مختلف الجنسيات ومكون من ايرانيان ومصريان واربعة هنود ومواطنان كويتيان وذلك بتهمة تهريب الديزل المدعوم وتلويث البيئة والدخول والخروج بطريقة غير مشروعة عن طريق البحر .

واضافت ان التشكيل العصابي الذي تم وضعه تحت المراقبة من قبل إدارة مكافحة جرائم المال بالادارة العامة للمباحث الجنائية والتي تبين لها قيام افراد العصابة بتهريب الديزل المدعوم من خلال استغلال احدي الشاليهات الكائنه بمنطقة الدوحة الشمالية واخفاء الديزل المدعوم بطريقة محكمة وتهريبه بواسطة احدي القاطرات ( دوبه ) يتم سحبها عن طريق سفينة ( تك ) حيث اعتادت العصابة في تهريب الديزل المدعوم للخارج وذلك منذ مدة ليست بالقصيرة ، حتي تم الايقاع بهم على الرغم من الاساليب والطرق والوسائل الملتوية التي انتبعها افراد العصابة في عمليات تجميع وتخزين وتهريب الديزل مما تسبب في تلويث البيئة المحيطة وذلك خيشة انكشاف أمر جريمتهم .

واضافت ان تحريات ادارة مكافحة جرائم المال وعيون رجال المباحث الجنائية التي تراقبهم على مدار الساعة وبدعم وتعاون وثيقى مع الادارة العامة لخفر السواحل والذين كانوا لهم بالمرصاد يتابعون تحركاتهم حتي تم ضبطهم جميعاً بالجرم المشهود ، عدي المتهم الثامن المتواجد حاليا بالخارج والمطلوب على ذمة قضايا ضبط واحضار مدين ، كما ان عليه اوامر منع وقضايا نصب واحتيال وشيكات بدون رصيد.

هذا وقد ادلي افراد العصابة الذين تم ضبطهم اعترافات تفصيلية ودور كلاً منهم ، كما تم التحفظ على السفينه والمقطورة المحملة بالديزل المدعوم والمعد للتهريب للخارج ، اضافة للمعدات المستخدمة والتي تم ضبها داخل الشاليه الذى اتخذته العصابة وكراً لهم لتسهيل عمليات تهريب الديزل المدعوم. ولا تزال اجهزة المباحث الجنائية تواصل تحرياتها لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول الواقعة.

بعض الصور:

News_2960_2_DSC_0073 [1600x1200]

News_2960_1_DSC_0063 [1600x1200]

nnh1

nnh2

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cialis super active online http://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-super-active-online/