فيديو: رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: نجاحنا في إقرار البند المتعلق بالقدس نجاح للدبلوماسية البرلمانية

– الفيديو:

رابط

– نسخة أخرى:


قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن النجاح في إقرار البند الطارئ المتعلق بالقدس والذي تقدمت به الكويت الى جانب ثلاث دول اخرى يدل على انه متى تعاونت الدول العربية والإسلامية في موقف يجسد لحمة ووحدة شعوبها فإنها قادرة على تحقيق الكثير .

وقال الغانم في تصريح للصحافيين تعليقا على نجاح البند الطارئ المتعلق بالقدس والذي تقدم به وفد البرلمان الكويتي ووفود فلسطين والبحرين وتركيا في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ” الكيان الصهيوني وقع في حرج بالغ لا اعتقد انه وقع في مثل هذا الحرج من ناحية التصويت في اي من الدورات السابقة ، وهذا ايضا يؤكد ان الدبلوماسية البرلمانية السلمية تستطيع ان تحقق الكثير ” .

وأضاف الغانم ان تمكن الوفد الكويتي بالتعاون مع أشقائه العرب والوفود الإسلامية الشقيقة من انجاح المقترح الكويتي في البند الطارئ كان بمثابة تحد كبير وصعب.

وقال ” في 138 دورة منذ إنشاء الاتحاد البرلماني الدولي ، لم تنجح مقترحات المجموعة الجيوسياسية العربية في أي من الدورات باستثناء الدورتين الماضيتين ، ففي العام الماضي نجح مقترحنا فيما يخص الروهينغا ، وفي العام الحالي نجح مقترح الكويت بالإضافة إلى أشقائه من الدول العربية في موضوع أحقية الفلسطينيين في القدس ” .

وأضاف ” هذا نصر سياسي كبير غير مسبوق لأن هناك ثلاثة مقترحات احدها تقدم به الكيان الصهيوني الغاصب ، والمجموعة العربية والإسلامية كلفت الكويت بالرد ، وقمت بتفنيد هذا المقترح ودعوت المجتمع الدولي الى عدم التصويت له كرسالة واضحة للكيان الإسرائيلي الصهيوني وفعلا سقط هذا المقترح وفشل فشلا ذريعا ” .

وأشار الغانم الى البند الطارئ المنافس الذي تقدمت به السويد والمتعلق بالمرأة قائلا ” كان هناك مقترح من اصدقائنا من السويد ولم نكن ضده من ناحية المبدأ، لكن كنا نريد ان ننجح مقترحنا الذي تقدمنا به ،،فهناك في نهاية الأمر بند وحيد يقر كبند طارئ في نهاية الدورة ” .

وقال ” نحمد الله سبحانه وتعالى أولا وآخرا ونهنئ صاحب السمو أمير البلاد -حفظه الله ورعاه- والشعب الكويتي على نجاح وفد البرلمان الكويتي في تحقيق مبتغاه ونصرة قضايا الأمة ” .

واختتم الغانم تصريحه قائلا ” كما لا يفوتني ان اتقدم بالشكر الجزيل لأختي وإخواني اعضاء الشعبة البرلمانية الذين كانوا خير معين ، والأبطال موظفي الأمانة العامة لمجلس الأمة الذين نعرف نحن عن قرب ما قاموا به من جهد وواصلوا الليل بالنهار من أجل التحضير لمثل هذه الدورات التي تكللت بالنجاح”

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy cialis black online http://www.topdrugscanadian.com/buy-black-cialis-online/