فيديو: تسجيل حفل افتتاح مهرجان «الجنادرية 31» و سباق الهجن الكبير 1-2-2017 | كامل

– الفيديو:

حضر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه عصر اليوم فعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن ضمن نشاط المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) بالعاصمة الرياض.

وكان سموه قد وصل إلى العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، إذ كان في استقبال سموه على أرض المطار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وسفير الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر الجابر، وأعضاء السفارة.

وافتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الرياض اليوم الاربعاء المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته 31 بحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وتشارك بالمهرجان الكويت والبحرين والإمارات وقطر وسلطنة عمان، إضافة إلى مصر التي تحل ضيف شرف دورة هذا العام.

وتعد المهرجانات الوطنية للتراث والثقافة التي ينظمها الحرس الوطني في الجنادرية كل عام مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشرا عميق للدلالة على اهتمام القيادة السعودية بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة.

ومن أبرز أنشطة المهرجان سباق الهجن إضافة إلى (العرضة) وهو فن حربي كان يؤديه أهالي نجد بعد الانتصار في المعارك وذلك قبل توحيد المملكة عندما كانت الحروب سائدة في الجزيرة العربية.

كما يشمل المهرجان إقامة معارض للفنون والمشغولات والحرف اليدوية إضافة إلى الأمسيات والمحاضرات والندوات الفكرية والثقافية التي يشارك فيها خبراء ومتخصصون من مختلف دول العالم تتناول قضايا إقليمية ودولية تتعلق بالشأن الثقافي والسياسي والاقتصادي اضافة الى تسليط الضوء على (رؤية المملكة 2030).

ويكرم المهرجان هذا العام ثلاث شخصيات سعودية هي المصرفي أحمد محمد علي والإعلامي عبد الرحمن الشبيلي والفنانة التشكيلية صفية بنت سعيد بن زقر بمنحهم وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى تقديرا لريادتهم وجهودهم كل في مجاله وما أسدوه لوطنهم من جهد وإبداع.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق