فيديو/ الراي: عملية نادرة لـ«كيسة دماغية» في مستشفى ابن سينا

-الفيديو:

رابط

أعلن رئيس قسم جراحة المخ والاعصاب في مستشفى ابن سينا التابع لوزارة الصحة الدكتور فيصل ثويني ساير نجاحه في توليد كيسة مائية من الدماغ بشكل كرة قطرها خمسة سنتيمترات في حالة نادرة جدا على مستوى الكويت.

وقال الدكتور ساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان العملية التي أجراها فريق طبي برئاسته في المستشفى اسفرت عن توليد الكيسة المائية في الدماغ بنجاح تام دون تمزقها الذي ربما كان في حال حدوثه سيشكل خطرا على حياة المريض.

وأضاف ان هذه العملية النادرة جدا تمثلت في توليد الكيسة المائية وهي بشكل كرة قطرها نحو خمسة سنتيمترات، مبينا ان هذه الكيسة سببها عادة ابتلاع الأغذية الملوثة ببيوض بعض انواع الديدان الشريطية التي تسكن أمعاء الكلاب أو القطط او الثعالب.

وذكر انه تم الاستعانة في اجراء هذه العملية بتقنية الملاحة العصبية وغيرها من التقنيات التي اصبحت متوفرة في مستشفى ابن سينا، مضيفا ان هذه العملية حالة نادرة جدا في الكويت لكنها منتشرة في بعض الدول.

وقال ان المريض الذي اجريت له العملية الجراحية يتمتع حاليا بحالة عصبية ممتازة رغم ان الكيسة كانت موجودة في الفص الايسر من المخ حيث توجد مناطق الكلام وتقع امام المنطقة المسؤولة عن الحركة.

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير كل ما يلزم لخدمة المرضى وسلامتهم وتجهيز المستشفيات بالأجهزة والأدوات اللازمة لإجراء جميع أنواع العمليات الجراحية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

brand levitra canada http://www.topdrugscanadian.com/buy-brand-levitra-online/