فيديو: سمو الأمير من منتدى حوار التعاون الآسيوي: قانون جاستا يشكل خرقاً للمواثيق وإضراراً بمصالحنا جميعاً

– الفيديو:

رابط

 فيديو: كلمة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أمام القمة الثانية لـ منتدى حوار التعاون الآسيوي في تايلند 10-10-2016: قانون جاستا يشكل خرقاً للمواثيق وإضراراً بمصالحنا جميعاً

اعتبر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في كلمته أمام مؤتمر القمة الثانية لمنتدى حوار التعاون الآسيوي في تايلاند، أن قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب”، المعروف اختصاراً بـ”جاستا” الأميركي يشكل خرقاً للمواثيق والأعراف الدولية التي تحكم العالم.

يذكر أن مجلس الوزراء السعودي كان قد أعلن في بيان له الأسبوع الماضي أن اعتماد قانون “جاستا” في الولايات المتحدة الأميركية يشكل مصدر قلق كبيرا للمجتمع الدولي، ويضعف الحصانة السيادية للدول بما فيها أميركا.

وقد توالت ردود الأفعال العالمية الرافضة لهذا للقانون، والتي وصفته بالمخالف لمبدأ المساواة بين الدول، في حين أكد آخرون أنه سيتسبب في ثورة قانونية في القانون الدولي، وجاء رد الفعل الأقوى من الخارجية الروسية، حيث اعتبرت أن الكونغرس الأميركي أظهر استخفافه المطلق بالقانون الدولي، ولجأ إلى “الابتزاز القضائي” عندما أقر ذلك القانون.

وكان الكونغرس الأميركي رفض بأغلبية ساحقة الـ”فيتو” الذي استخدمه الرئيس باراك أوباما ضد “قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب” المعروف إعلاميا بـ”جاستا”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

professional cialis https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-professional-online/