فيدو: كلمة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد خلال زيارته الحرس الوطني | رمضان 2016

– الفيديو:

– نسخة أخرى:

قام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مساء اليوم يرافقه سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء  بزيارة الى الرئاسة العامة للحرس الوطني حيث كان في استقبال سموه حفظه الله سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم عبد الرزاق  الرفاعي وكبار القادة بالحرس الوطني.
وقد تفضل سموه رعاه الله بتدشين افتتاح المبنى الجديد للرئاسة العامة للحرس الوطني.
ثم ألقى سموه حفظه الله كلمة بهذه المناسبة.
في ما يلي نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم

   سمو الاخ الشيخ سالم العلي الصباح حفظه الله
رئيس الحرس الوطني
معالي الاخ الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح
نائب رئيس الحرس الوطني
سعادة الفريق الركن المهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي
وكيل الحرس الوطني
اخواني وابنائي قادة وضباط ومنتسبي الحرس الوطني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

   نلتقي واخي سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والاخوة المرافقين بكم على عادتنا الحميدة في كل عام في هذه الليلة من ليالي شهر رمضان المبارك لنبادلكم التهاني في هذ الشهر الفضيل مبتهلين الى الباري جل وعلا ان يعيده على الجميع وعلى وطننا العزيز وامتينا العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات وان يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح اعمالنا انه سميع مجيب.

اخواني وابنائي،،،
انني لعلى ثقة تامة انكم تدركون المستجدات والظروف الحرجة والاوضاع المضطربة التي تمر بها منطقتنا وتداعياتها الامنية الخطيرة على دول المنطقة والتي تتطلب منكم قادة وضباطا وجنودا وافرادا اخذ الحيطة والحذر ومضاعفة الجهد والعطاء لحماية امن الوطن وسلامته ومرافقه الحيوية والتصدي لمن يريد شرا بالوطن واضرارا بالمواطنين فأنتم الرديف الاول لاخوانكم في قواتنا المسلحة وقد اثبتم ذلك في احلك الظروف واصعبها وسطرتم سجلا مشرفا في تاريخ وطننا العزيز بانجازاتكم الامنية الرفيعة وتحليكم بالروح الوطنية العالية فحظيتم بالشكر والثناء من قبل الحميع.

   اخواني وابنائي،،،
يحتم علينا الاعتراف بالفضل ان نشيد بالدور الكبير الذي يقوم به اخوانا سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وعضده اخوه معالي الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني لتطوير ورفع كفاءة افراد الحرس الوطني والارتقاء بمستواهم العسكري عبر تكثيف الدورات العسكرية والتدريبات الميدانية التي ترفع من مستواهم الفني وكفاءتهم العسكرية مثمنين عطاءهما غير المحدود وحرصهما دوما على تزويد الحرس الوطني بأحدث المعدات والعتاد العسكري التي تهيئ لهم القيام بواجباتهم على خير وجه.
نسأل المولى تعالي ان يوفق الجميع ويسدد الخطى لكل ما فيه خدمة وطننا العزيز ورفع رايته وان يتغمد بواسع فضله ورحمته شهداءنا الابرار ويسكنهم فسيح جناته وينزلهم منازل الشهداء الابرار.

                  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

   وألقى وكيل الحرس الوطني كلمة بهذه المناسبة.
في ما يلي نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم

   الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول البشرية اجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه المكرمين.

   سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى
القائد الأعلى للقوات المسلحة                  (حفظكم الله ورعاكم)

سيدي سمو ولي العهد الامين                     (حفظكم الله)

سيدي سمو رئيس الحرس الوطني                   (حفطكم الله)

سيدي معالي نائب رئيس الحرس الوطني            (حفظكم الله)

سيدي سمو رئيس مجلس الوزراء                     (حفظكم الله)

اصحاب المعالي..أخواني الضباط..ضيوفنا الكرام:

   احييكم جميعا بتحية الاسلام :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

   ويشرفنا بالانابة عن سيدي رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح وسيدي نائب رئيس الحرس الوطني معالي الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله وجميع منتسبي الحرس الوطني قادة وضباطا وضباط صف وافرادا وبالاصالة عن نفسي أن نهنئكم جميعا بحلول شهر الطاعات أعاده الله عليكم وعلى الكويت وسائر بلاد المسلمين بالخير واليمن والبركات.

   سيدي حضرة صاحب السمو                       (حفظكم الله ورعاكم)
في رحاب شهر رمضان المبارك من كل عام يتشرف الحرس الوطني كغيره من المؤسسات العسكرية والمدنية بزيارة سموكم الكريمة (حفظكم الله ورعاكم) وصحبكم الكرام هذه العادة التي ترسخ في وجداننا حب الحاكم القائد وتترجم حرصه على التواصل مع ابنائه العسكريين والمدنيين.
واننا لنشكر سموكم على تفضلكم بافتتاح المبنى الجديد للرئاسة العامة للحرس الوطني هذا الصرح الذي شيد باحدث التقنيات والامكانيات ولقي من قيادتنا اهتماما بالغا خلال مراحل تشييده وازداد تشريفا اليوم بزيارتكم الكريمة.
وان رجال الحرس الوطني  قيادة وقادة وقوات ليستلهمون من هذه الزيارة السنوية الكريمة وتوجيهات سموكم الحكيمة ما يعينهم على مواصلة المسيرة مسيرة الوفاء والعطاء والتضحية والفداء لوطننا المعطاء فتوجيهات سموكم هي البوصلة التي تحدد اتجاهاتنا والدافع لتقديم ما في وسعنا من اجل الكويت العزيزة نحمي ثراها الطاهر ونحفظ امنها بالتعاون مع زملائنا في وزارتي الدفاع والداخلية والادارة العامة للاطفاء في ظل رعاية سموكم القائد الاعلى للقوات المسلحة.

   سيدي حضرة صاحب السمو                      (حفظكم الله ورعاكم)
ان فضل الله علينا عظيم وتوفيقه لنا وراء تحقيق ما يشهده الحرس الوطني من انجازات جاءت ثمارا لترجمة دقيقة لتوجيهات قيادته ممثلة في سيدي رئيس الحرس الوطني وعضيده المتين سيدي نائب رئيس الحرس الوطني (حفظهما الله) والتي تنبع بلا شك من توجيهات سموكم الحكيمة عماد الدولة وقوامها وقائد السفينة وربانها.
وفي مثل هذا اللقاء الذي يجمع القائد وأبنائه فأن الحرس الوطني ليحرص كل الحرص على اطلاع سموكم على ما يحققه من انجازات.

   سيدي حضرة صاحب السمو                       (حفظكم الله ورعاكم)
كما وعدنا سموكم بان ثمة ثلاثة مشاريع عملاقة يسعى الحرس الوطني بتوجيهات قيادته لانجازها..فاننا نبشركم بانها بفضل الله نفذت على ارض الواقع وهي :
اولا : مشروع الطيران العامودي.

   ثانيا : المنظومة الامنية الشاملة (القيادة والسيطرة) التي تربط كافة المواقع والمنشآت الحيوية التي يتولى الحرس الوطني تأمينها وحمايتها.

   ثالثا : منظومة الدفاع الكيماوي والرصد الاشعاعي.

   وينطلق الحرس الوطني وهو يحقق هذه الانجازات وفقا لوثيقته الاستراتيجية الجديدة 20/20 تحت شعار (الامن أولا) حيث جاءت رديفا لخطته الاستراتيجية الاولى (2010/2015) تحت شعار (الامن أساس التنمية) واضعة الامن في اولويات اهتمامها منطلقة من قدرات الحرس الوطني وامكانياته المتوافرة لديه حيث البنية التحتية المتميزة والعناصر البشرية المؤهلة المتدربة والشراكة العسكرية والمجتمعية الواضحة.

   سيدي حضرة صاحب السمو                       (حفظكم الله ورعاكم)
ان الحرس الوطنى وهو يرتكز على تطوير قدراته وامكانياته ليلبي بكل كفاءة واقتدار ما اسند اليه من مهام صدر بشانها مرسوم انشائه مدركا لطبيعة المتغيرات والظروف العسكرية والامنية التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن متخذا كافة التدابير الاحترازية والوقائية لتعزيز كفاءته وجاهزيته صونا لاستقرار الوطن وسلامته وحفاظا على جبهته الداخلية بالتعاون مع وزارتي الدفاع والداخلية.
وانطلاقا من كون الحرس الوطني جهازا عسكريا امنيا له ايضا مهام وطنية اخرى فانه ليس منغلقا داخل معسكراته حيث ترجم توجيهات سموكم حفظكم الله ورعاكم وتمكن من قراءة الدور الاستراتيجي الذي تقوم به المؤسسات الحيوية في الدولة حيث كلف وحدة اسناد اجهزة الدولة للتصدي للطوارىء والازمات ولعل دور الحرس الوطني في الاونه الاخيرة جاء برهانا على ذلك.
وستظل بروتوكولات التعاون التي ابرمها الحرس الوطني مع هذه الجهات تحدد برامج العمل المشترك وانشطة التدريب وتوقيتاتها وما يمكن ان تقدمه عناصر الدعم والاسناد لهذه المؤسسات الحيوية تحقيقا للشراكة المطلوبة على اكمل وجه.
ومن رؤيتها المستقبلية لاهمية الوحدة المعنية باسناد اجهزة الدولة في الحرس الوطني فقد قررت قيادته مضاعفة العدد والعتاد لتكون على اهبة الاستعداد لاسناد اجهزة الدولة ومؤسساتها الحيوية.

سيدي حضرة صاحب السمو                       (حفظكم الله ورعاكم)
لقد فتح الحرس الوطني بابا للتعاون العسكري والامني المشترك وتبادل الخبرات مع المؤسسات ذات الصلة في الدول الشقيقة والصديقة من خلال الزيارات المتبادلة وتوقيع بروتوكولات التعاون والتدريب لرفع مستوى الجاهزية القتالية.
وترجمة لامر سموكم السامي حفظكم الله رعاكم بترشيد الانفاق العام في الدولة فقد وجهت قيادة الحرس الوطني الى ذلك مواصلة لنهجه في هذا المجال فوجهت الى اتخاذ بعض الاجراءات مع مراعاة عدم الاخلال باداء الجهاز حيث تم الغاء بعض المشاريع واجلت مشاريع اخرى لا تدخل ضمن النظامين العسكري والامني مثل التامين الصحي ومتحف الحرس الوطني كما تم الاستفادة من امكانيات الحرس الوطني كالميادين التشبيهية وغيرها وكان ثمرة ذلك توفير مبالغ مالية من ميزانيتي السنتين الماليتين الفائتة والحالية.
وانطلاقا من رؤية سموكم حفظم الله ورعاكم بالاهتمام بالشباب ورعايتهم وجعلهم في مقدمة الاهتمامات فمازال الحرس الوطني يواصل دعمه ورعايته للشباب وتنمية قدراتهم وتعزيز ولائهم للوطن حيث قام من خلال مبادرته الشبابية (تنمية ووفاء لكويت العطاء) بعقد دورة تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة لتعزيز مهارتهم.

سيدي حضرة صاحب السمو                      (حفظكم الله ورعاكم)
ان الحرس الوطني وهو يسلك درب الانجازات ليحمد الله تعالى على افضاله وتوفيقه مترجما رؤية قيادته على ارض الواقع متعاونا مع وزارتي الدفاع والداخلية فخورا بسموكم حفظكم الله ورعاكم قائدا اعلى للقوات المسلحة.

   وفي الختام
فان اخوانكم وابناءكم في الحرس الوطني ليجددون لسموكم العهد بانهم سيبذلون ما في وسعهم من اجل اعلاء شان الحرس الوطني ورفع راية الكويت عالية خفاقة وصون امنها وخدمة شعبها في ظل قيادة سموكم الرشيدة بمؤازرة عضدكم المتين ولي العهد الامين حفظكما الله ورعاكما وسدد على دروب الخير والرخاء خطاكما.
حفظ الله الكويت اميرا وولي عهد وحكومة وشعبا من كل مكروه وسوء وادام عليها نعمه التي لا تحصى ولا تعد وجعلها بلدا امنا مطمئنا سخاء ورخاء وسائر بلاد المسلمين واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

   وتم عرض فيلم وثائقي عن مرافق وخدمات المبنى الجديد للرئاسة العامة للحرس الوطني كما تم عرض فيلم وثائقي حمل عنوان (اسناد).
بعدها تفضل حضرة صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله بالتوقيع على سجل الشرف.
هذا وقد رافق سموه رعاه الله في هذه الزيارة معالي وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح ومدير مكتب حضرة صاحب السمو امير البلاد احمد فهد الفهد ورئيس المراسم والتشريفات الاميرية الشيخ خالد العبد الله الصباح الناصر الصباح ووكيل ديوان سمو ولي العهد الشيخ مبارك الفيصل الصباح ورئيس الشؤون الاعلامية والثقافية بالديوان الاميري يوسف حمد الرومي وعدد من الشيوخ.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

tadacip canada http://www.topdrugscanadian.com/buy-tadacip-online/