فيديو/ سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد: الحكومة تدعم كل من يجتهد بإعطاء الشباب فرص لإثبات وجودنا ككويتيين أمام العالم

– الفيديو:

– نسخة أخرى:

فيديو/ سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد: الحكومة تدعم كل من يجتهد بإعطاء الشباب فرص لإثبات وجودنا ككويتيين أمام العالم

استقبل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر السيف ظهر اليوم مدير عام بلدية الكويت ورئيس مجلس ادارة النادي العلمي احمد عبدالله المنفوحي ونائب رئيس مجلس الادارة طلال جاسم الخرافي والسادة اعضاء مجلس الادارة في النادي والفائزين بمسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة والتي اقيمت بالولايات المتحدة الامريكية الصديقة.

 هذا وقد هنأهم سموه رعاه الله على فوزهم بالجائزة كما حثهم على مواصلة المثابرة في تحصيل المراكز العلمية والجوائز في كافة المجالات لرفع راية الوطن العزيز في المحافل الدولية متمنيا لهم سموه حفظه الله مزيدا من التقدم والنجاح.

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح.

وقال مدير عام بلدية الكويت ورئيس مجلس ادارة النادي العلمي احمد عبدالله المنفوحي عقب اللقاء تشرفنا اليوم أنا وزملائي أعضاء مجلس ادارة النادي العلمي بمقابلة حضرة صاحب السمو حفظه الله ورعاه لتقديم الفائزين بمسابقة انتل العالمية ومسابقة معرض الكويت ومعرض جنيف الدولي للاختراعات

واضاف المنفوحي ان لصاحب السمو دورا كبيرا في دعم الشباب والاختراعات وبفضل ذلك اصبحت الكويت تنافس في المحافل الدولية لحصد الجوائز امام دول تنفق المليارات في مجال دعم الاختراعات والمشاريع العلمية.

وذكر انه بفضل الدعم الكبير الذي يوليه حضرة صاحب السمو للمجال العلمي وبمجهودات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والنادي العلمي وكل المؤسسات العلمية في البلاد استطاعت الكويت ان تكون الاولى على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نسبة وعدد براءات الاختراع.

واوضح ان الشباب الكويتيين اثبتوا نجاحات في المسابقات الدولية واخرها حصد الميدالية الفضية في مسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة التي اقيمت بالولايات المتحدة وتعد من اقدم المسابقات العالمية في هذا المجال.

واعرب المنفوحي عن الامل في ان يظهر الشباب الكويتيون بمستويات اعلى وافضل خلال معرض الكويت للمخترعين الذي سيعقد في نوفمبر المقبل.

من جانبه قال الفائز بجائزة مسابقة (انتل ايسف العالمية) سليمان عادل انه حصد الجائزة عن مشروعه المتعلق بمجال الطاقة الشمسية واستخداماتها بطريقة فعالة كي يمكن ان تستفيد منها كل الدول العربية

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

http://