فيديو/ MBC: علي العصيمي الملقب بـ«أبو تراب».. كويتي ترك حلمه وانضم إلى «داعش»

علي محمد عمر العصيمي شاب كويتي سافر إلى المملكة المتحدة للدراسة في أشهر جامعاتها البحرية، إلا أن ما تم تداوله من أنباء يثير الفزع بعد أن ترك دراسته وابتعد عن حلمه واتجه إلى سوريا للانضمام إلى«داعش»، ذلك وفق ما نقلت صحيفة الرأي العام الكويتية الاحد (8 مايو/ أيار 2016).

سافر إلى الكويت

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تقريراً عن العصيمي الملقب بـ «أبو تراب» مؤكدة أنه داخل سوريا في 2014 وبات يشكل خطراً كبيراً تخشاه المملكة المتحدة والولايات المتحدة نظراً لاطلاعه على معلومات مهمة عن الأسطول البريطاني بحكم المناهج التي درسها والخبرة الواسعة التي اكتسبها عن البحرية الملكية، وسط مخاوف من خبراء عسكريين بأن يخطف تنظيم (داعش) احدى ناقلات النفط أو الغاز الطبيعي ويقوم بإشعالها مخلفاً دماراً كبيراً».

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» عن عم العصيمي في الكويت واسمه أيضاً علي أن ابن أخيه «أصبح متطرفاً وسافر إلى سورية وانضم إلى داعش بعد مقتل أخيه (19 عاماً) الذي كان يقاتل في صفوف التنظيم في سورية». وأوضح العم أن العصيمي «أطال لحيته وتوقف عن التكلم مع أي إنسان بالطريقة التي كان يتكلم بها في السابق. وكان يتصل بعائلته مرة كل أسبوعين وكانت آخر مرة زار فيها الكويت العام 2013 وهي آخر مرة رأته فيها العائلة».

وقال العم إن «علي في حينه كان على وشك تقديم امتحاناته النهائية وكانت في انتظاره وظيفة في شركة النفط الوطنية في الكويت، فعندما انقطعت أخباره اتصلت العائلة بالشركة فقيل لها إن علي تقدم للامتحانات ونجح فيها، لكنه لم يحضر لتسلم الوظيفة التي كانت تنتظره. بدلاً من ذلك تسلمت العائلة بعد أشهر رسالة نصية من خلال موقع (واتس اب) على شبكة الإنترنت قال فيها (أنا في سورية مع الدولة الإسلامية وسأدخل الجنة)».

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

order silagra https://www.topdrugscanadian.com/buy-silagra-online/