فيديو: سعد العتيبي: جمعية الزهراء تحقق مبيعات قياسية وتوزع 10% أرباحاً للسنة الرابعة على التوالي

– الفيديو الأول:

– الفيديو الثاني: نسخة أخرى

رئيس مجلس إدارة جمعية الزهراء م. سعد العتيبي: جمعية الزهراء تحقق مبيعات قياسية وتوزع 10% أرباحاً للسنة الرابعة على التوالي .. وحققت جمعية الزهراء جائزة أفضل جمعية تعاونية وفق المعايير المحاسبية.

حققت جمعية الزهراء التعاونية 13.5 مليون دينار كويتي مبيعات قياسية بعد اقفال أعمال السنة المالية 2014/2015 بزيادة وقدرها 1.1 مليون دينار كويتي وبنمو 9 % مقارنة مع العام الماضي 2013/2014 التي كانت فيه مجموع المبيعات 12.4 مليون دينار كويتي.
وقال رئيس مجلس الادارة في الجمعية المهندس / سعد محمد العتيبي بأن الأرقام القياسية التي تحققت جاءت بفضل من الله ثم بجهود أخواني أعضاء مجلس الادارة الذين اعتمدوا في بداية السنة خطة طموحة لزيادة المبيعات وتخفيض التكاليف وتكثيف الحملات الاعلامية الامر الذي انعكس ايجابيا على البيانات المالية للسنة 2014/2015 حيث تم تحقيق 1.252 مليون دينار كويتي ارباحا صافية مقارنة مع 1.202 مليون دينار كويتي في نفس الفترة من العام الماضي.
وأضاف العتيبي في مؤتمر صحفي عقد في مقر الجمعية بمناسبة انتهاء أعمال السنة المالية 2014/2015 بأن مجلس الادارة سيوزع هذا العام 10 % أرباح للمساهمين تحول الى الحسابات البنكية للمساهمين بعد انعقاد الجمعية العمومية المقرر لها يوم الاثنين الموافق 8/2/2016 ، مبينا ان الجمعية توزع النسبة الأعلى وهي 10 % للسنة الرابعة على التوالي وذلك دلالة واضحة على متانة الوضع المالي لجمعية الزهراء التعاونية .
وألمح العتيبي بأن مجلس الادارة اعتمد لأول مرة الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة برؤية ورسالة وأهداف وقيم محددة قابلة للقياس لتكون خطة طريق واضحة للادارة التنفيذية ولتصبح نبراساً لمن سيأتي من بعدنا في مجالس الادارات خلال السنوات المقبلة.
وأشاد العتيبي بحصول الجمعية على جائزة أفضل جمعية تعاونية ضمن 9 جمعيات مميزة على مستوى الكويت وفق المعايير المحاسبية هي ( مشرف – القادسية – ابوحليفه – قرطبة – الشهداء – مبارك الكبير – الزهراء – الفيحاء – الفنطاس ) خلال الملتقى التعاوني الخليجي الثالث الذي اقيم تحت رعاية وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشئون التخطيط والتنمية هند الصبيح ، مبينا ان ذلك تحقق بفضل اتباع الادارة التنفيذية للسياسات المالية الصارمة والمحكمة.

وحول المشاريع المستقبلية ، قال العتيبي : ” لدينا الكثير من الأفكار التي نود تطبيقها ولكن لانريد الاستعجال والاعلان عنها قبل دراستها بشكل جيد ، ولكن يمكننا اليوم الاعلان عن مشروع تم الانتهاء من دراسته وهوعبارة عن طرح حاضنة للمشروعات الصغيرة لشباب ضاحية الزهراء حيث سيتم تقديم الدعم والمساندة لكل شاب يقدم فكرة أو مبادرة تجارية مبتكرة ، ويتضمن هذا الدعم اقامة معارض دورية داخل المول التجاري لتلك المشروعات الصغيرة ، وتأتي هذه الفكرة بهدف تمكين الشباب وفتح الفرص لصقل مواهبهم وابتكاراتهم”.
وذكر العتيبي بأن الانجازات التي حققتها جمعية الزهراء التعاونية في العام 2015 تحملنا المسئولية المضاعفة لأن المسيرة مليئة بالنجاحات ، فعلى سبيل المثال احتفلنا في ابريل الماضي بتدشين مشروع ” رفع كفاءة الطاقة وتوليدها باستخدام الخلايا الكهروضوئية ” الذي يأتي برعاية كريمة وبتوجيهات مباشرة من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.
وأوضح العتيبي بانه تم الانتهاء مؤخرا من دراسة شاملة تمت فيها مراجعة الأسعار في السوق المركزي على أكثر من 1200 صنف حيث تم تخفيض سعر 98 سلعة ومنتج ونرحب بأية ملاحظات أو اقتراحات بشأن الأسعار بشكل عام ، مشيرا الى ان المشاريع الانشائية مستمرة حيث قطعنا بعض الاعمال في ( مركز لوازم العائلة – فرع التموين والجملة – فرع الكهرباء والبنشر – فرع ق 1 ) وجاري العمل الآن لانهاء التراخيص لفرع ق 8 وديوانية المنطقة كما نسعى لترخيص صالة للأفراح خاصة بمنطقة الزهراء ، وعلى الرغم من العراقيل والصعوبات الا ان مجلس الادارة يتابع باستمرار سرعة انجاز هذه المشاريع الحيوية.
وألمح العتيبي الى انه تم اقامة العديد من المهرجانات التسويقية مثل ( مهرجان التمور – مهرجان العطور – مهرجان الصيف والسفر – مهرجان السلع الرمضانية – مهرجان العودة للمدراس ) اضافة الى تقديم العديد من العروض والخصومات على مدار العام ، مبينا انه تم اقامة العديد من الأنشطة الاجتماعية مثل ( تكريم المتفوقين – سباق المشي – يوم الصحة العالمي – فعاليات الزهراء مدينة صحية بالتعاون مع المركز الصحي – رحلتين لشاليهات الخيران –حملة التبرع بالدم بالتعاون مع الحرس الوطني – مسابقة القرآن الكريم – بطولة كرة القدم الرمضانية – المخيم الربيعي – اصدار دليل الديوانيات).
وأشاد العتيبي بالدور الذي لعبه رؤساء وأعضاء المجالس السابقين قائلا : ” الانجازات التي حققتها جمعية الزهراء التعاونية على مدى 10 سنوات ماضية تحققت بفضل من الله ثم بجهود اخواني رؤساء وأعضاء مجالس الادارات السابقين والحاليين الذين أرسوا قواعد العمل التعاوني السليم ، ولا ننسى كذلك دور رئيس وأعضاء اللجنة التأسيسية الذين ساهموا في اشهار الجمعية في العام 2006 “.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

silagra 100 mg https://www.topdrugscanadian.com/buy-silagra-online/