بالتفاصيل.. القصة الكاملة لـ جريمة تفجير مسجد الإمام الصادق في الصوابر بالكويت

Picture1

جريدة الأنباء: في غضون أقل من 48 ساعة على وقوع التفجير الإرهابي في مسجد الإمام الصادق، وبعد مجهود جبار لأجهزة ورجال الأمن تمكنت وزارة الداخلية من فك كل خيوط الجريمة النكراء وإلقاء القبض على الخلية التي خططت وسهلت مهمة الانتحاري الإرهابي فهد سليمان عبدالمحسن القباع في تنفيذها بعدما كان قد وصل الى البلاد فجرا في نفس يوم الجريمة.

وممن تم توقيفهم مالك السيارة التي أقلت الإرهابي ويدعى جراح نمر مجبل غازي (من البدون) وسائقها الذي تولى نقله ويدعى عبدالرحمن صباح عيدان سعود (بدون)، كما ألقي القبض على اثنين من أبناء مالك المنزل الذي كان يؤويهما وهما كويتيان وأحدهما كان متهما في قضية أسود الجزيرة.

وقال مصدر أمني لـ«الأنباء»، ان «البدون» مالك السيارة اعترف على «بدون» آخر هو من تسلم السيارة منه لكي ينقل بها الإرهابي، ولم تمض ساعات على ضبط مالك السيارة والتي كشفت التحقيقات عن أنه أحد الداعشيين والمتورطين في القضية وساهم ذلك في الكشف لاحقا عن كامل تفاصيل العمل الإرهابي الجبان وكيفية دخول المواد المتفجرة وأين أعدت وكيف دخلت هذه المواد ومن أعد ونفذ للجريمة وضبط الإرهابي الذي أوصل زميله المفجر وكذلك توقيف من قام بإيوائهما.

بيان الفرج

ففي الواحدة من بعد منتصف الليل، صدر بيان عن وزارة الداخلية أعلنت فيه عن تمكن أجهزة الأمن المعنية من ضبط سائق المركبة الذي تولى توصيل الإرهابي إلى مسجد الإمام الصادق وفراره بعد التفجير مباشرة، ويدعى عبدالرحمن صباح عيدان سعود من مواليد 1989، وهو من المقيمين بصورة غير قانونية، حيث عثر عليه مختبئا بأحد المنازل بمنطقة الرقة.

وقد أفادت التحقيقات الأولية بأن صاحب المنزل من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف، فيما تواصل أجهزة الأمن جهودها للتوصل لمعرفة الشركاء والمعاونين في هذا العمل الإجرامي والوصول إلى كل الحقائق والخيوط المتعلقة بهذه الجريمة النكراء.

يشار إلى أن وزارة الداخلية طوقت المنزل الذي كان يؤوي ناقل الإرهابي وبقية المشاركين معه وألقت القبض على البدون ومواطنين شقيقين هما ابنا صاحب المنزل واللذان يعتبران شريكين في الجريمة.

البيان الكاشف

وفي بيانها الثاني كشفت وزارة الداخلية عن هوية الارهابي القاتل وجاء فيه ان منفذ التفجير الارهابي بمسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر سعودي الجنسية يدعى فهد سلمان عبدالمحسن القباع، وانه دخل البلاد فجر يوم الجمعة الماضي عن طريق المطار وفي الظهيرة نفذ الجريمة.

ماذا تضمنت التحقيقات؟

وحول التحقيقات التي اجريت مع المتهمين وانتماءاتهم، قال مصدر امني ان المتهمين جميعهم لديهم فكر متطرف للغاية وان احد المتهمين الاربعة كانت لديه قضايا مرتبطة بأمن الدولة وهي قضية اسود الجزيرة وأنه وشقيقه تلقيا دورات تأهيل من الفكر المتشدد، وان احد اقارب البدون مالك السيارة من القيادات الداعشية والذي لديه مجموعة من الصور والمقاطع وصور لرؤوس مقطعة.

واشار المصدر الى ان التحقيقات مع المتهمين كشفت عن انهم تلقوا تعليمات من خارج الكويت تضمنت ان تنظيم داعش يريد القيام بعمل تهتز له الكويت، وذلك قبل نحو 20 يوما، وان المتهمين جميعهم تركت لهم مسؤولية اختيار المكان الامثل للتنفيذ وكذلك ساعة الصفر.

اختيار المسجد

ومضى المصدر بالقول: جلس المتهمون الاربعة البدون مالك السيارة والمتهم ناقل الارهابي و(فهد شخير العنزي) و(محمد شخير العنزي) واتفقوا فيما بينهم على اختيار مسجد الامام الصادق كمكان مناسب لتنفيذ العملية الارهابية، ومن ثم تم اخطار القيادات المتطرفة خارج الكويت بواسطة تقنية الواتساب وعبر البريد الالكتروني من خلال الهواتف النقالة.

وعاينوا المسجد لعدة مرات ولأكثر من اسبوعين لتحديد الباب الذي من خلاله سيدخل الارهابي وينفذ عمليته الإجرامية.

وصول المتفجرات

واشار المصدر الى ان اشخاصا موالين لتنظيم داعش في دولة مجاورة تم اخطارهم بما خلص اليه المدبرون للعمل الارهابي، حيث تم ابلاغهم بان المواد المتفجرة ستصل اليهم وان المواد المتفجرة سوف تصل حتى منزلهم وفي منطقة الرقة، حيث وصلت المواد المتفجرة قبل قرابة الثلاثة أيام في صندوق أشبه بصندوق عدة السيارات.

الرقة مكان لإخفاء المتفجرات

وأضاف المتهمون ان من تسلم صندوق المتفجرات هو البدون ناقل الإرهابي وتم الاحتفاظ بالصندوق المتفجر داخل المنزل بالرقة، ومن ثم غادر من سلم الصندوق البلاد حسب ما أفاد به الإرهابي البدون ناقل الإرهابي المتفجر، مؤكدا انه لا يعرف أي معلومات عن الأشخاص الذين نقلوا اليه الصندوق باستثناء انهم غادروا الكويت في اليوم نفسه الذي أوصلوا فيه المواد المتفجرة.

أكبر عدد من المصلين

واستطرد المتهمون في الاعترافات التفصيلية التي أدلوا بها أمام أجهزة وزارة الداخلية بأنهم سئلوا من قبل المخططين للجريمة وهم موزعون في دولة مجاورة وداخل العراق عن المكان الذي تم تحديده للتنفيذ، حيث تم ابلاغهم بأنه تم الاستقرار على مسجد الإمام الصادق وهو مسجد يرتاده أكبر عدد من المصلين وأبلغوا القيادات الداعشية بأنهم درسوا المسجد جيدا ليتم اخطارهم بأن شخصا سيأتي لتنفيذ هذه المهمة وحددوا لهم موعد وصول الإرهابي القباع.

مالك السيارة يعلم

وأشار المتهمون في التحقيقات معهم حسب المصادر الى ان البدون مالك السيارة كان على علم مسبق بما سيحدث وسلم سيارته الى البدون ناقل السعودي مساء الخميس، حيث توجه البدون الى مطار الكويت الدولي وانتظر منفذ العمل الإرهابي وذهب به الى منطقة الرقة، حيث كان صديقاه فهد ومحمد بانتظاره.

التحرك من الرقة 12 ظهراً

وكشفت التحقيقات مع ناقل الإرهابي البدون عبدالرحمن صباح عيدان انه أقل الإرهابي القباع الى منطقة الرقة ومكثا حتى الساعة الثانية عشرة ومن ثم توجها بالسيارة اليابانية الى محيط المسجد وجالا حول المسجد لـ 3 مرات قبل ان يدخل الإرهابي الى المسجد في عجالة ويفجر نفسه بعد ان دخل في أقل من دقيقتين.

الحزام الناسف حول البطن

وأشارت التحقيقات الى ان الإرهابي صباح عيدان هو من وضع الحزام الناسف حول بطن السعودي الإرهابي وهنأه هو ومرافقاه المواطنان بأنه سينال شهادة يتمنون أن يحصلوا عليها.

لماذا لم يكن التنفيذ محلياً؟

ولكن لماذا لم ينفذ اي من المتهمين الجريمة بنفسه، بدلا من ان شخصا من خارج الحدود ينفذ العملية الإرهابية؟ هذا السؤال رد عليه مصدر امني بالقول: تم توجيهه الى المتهمين فقالوا انهم كانوا يأملون الشهادة، ولكن هكذا طلب منهم، وكل ما يرد من تعليمات فمن غير الواجب المناقشة بشأنه، وانه يرجح ان يكون قادة التنظيم المتطرف لا يرغبون في ان يلحق الأذى البالغ بأسر المشاركين المخططين اعتقادا منهم بأن وزارة الداخلية لن تمسك بهم وبالتالي يمكن احتياجهم والاستعانة بهم في عمليات أخرى.

هللوا بالوفيات

وحول ما حدث بعد عملية التفجير، قالت المصادر استنادا الى التحقيقات: ان البدون العيدان وصل الى الرقة مرة اخرى بعد نحو 20 دقيقة، وكان في استقباله الشقيقان، ومن ثم أخذا يتابعان إحصائية الوفيات وهللوا حينما علموا ان الوفيات المبدئية بلغت 13 قبل ان يعلموا لاحقا بتزايد عدد الوفيات.

الهروب

كما كشفت التحقيقات عن ان المتهمين الكويتيين فكرا في ان يغادرا الكويت بعد أن ادركا انهما سيضبطان عاجلا أم آجلا، ولكن كانت وزارة الداخلية لهما بالمرصاد حيث تم ضبطهم جميعا.

يذكر ان أحد الشقيقين الكويتيين ممنوع من السفر لفكره الجهادي المتشدد وانهما اي الشقيقين يخضعان لدورات تأهيل في الفكر المتطرف تتبع وزارة الأوقاف.

الخيط المهم

وأشاد المصدر بسيدة كانت لها دور مهم في القضية حيث أبلغت عمليات الداخلية عن السيارة التي انزلت الإرهابي حيث قالت إنها رصدت شخصا ينزل مسرعا إلى داخل المسجد وعقب دخوله بدقيقة أو دقيقتين حدث التفجير المروع.

لم يحضر من قبل

وحول ما إذا كان السعودي الإرهابي المنفذ سبق وحضر إلى الكويت قال المصدر: لم يثبت انه دخل البلاد من قبل من واقع السجلات، وإنما جاء الى مهمة وحيدة، وهي التنفيذ أو تنفيذ العمل الإرهابي، وأن التحقيقات وكما سبق وذكر فهما من قاما بالتخطيط واختيار البدون مالك السيارة وشريكه ناقل الإرهابي والكويتيين.

الحذر في التواصل

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين طلب منهم أن يكونوا حذرين في التواصل بينهم وبين أعضاء التنظيم وكانت عمليات التواصل تتم عبر الواتساب كما تبين من تفريغ أجهزة الهواتف المتنقلة ان المتهمين كان لديهم تواصل مع داعش من العراق وسورية.

إلى ذلك، أكدت المصادر على أن أجهزة وزارة الداخلية أوقفت ما لا يقل عن 30 شخصا وربما أكثر من ذلك ويصل العدد حسب مصدر آخر إلى 50 شخصا مشيرة إلى أن أشقاء وأقارب مالك السيارة وكذلك اشقاؤه وأقارب البدون جميعهم القي القبض عليهم للتحقيق.

وإذا ما كانت وزارة الداخلية تأكدت من أن منفذ العملية الإرهابية هو من تم الإعلان عنه قالت المصادر نعم تم التأكد من خلال العينة التي سبق وأرسلتها الداخلية إلى السلطات السعودية حيث أكدت السعودية أنها للإرهابي القباع.

البحث عن 11

إلى ذلك كشف مصدر أمني آخر أن أجهزة وزارة الداخلية تبحث عن 11 شخصا يرجح أن قدموا الدعم لأعضاء الخلية.

..

جريدة الجريدة: في وقت كان الحزن يخيم على جامع الإمام الصادق فور وقوع العمل الإرهابي، كانت تكبيرات وتهليلات أعضاء خلية “أسود الجزيرة” تملأ السجن المركزي مما أوقعهم في شر أعمالهم وكشف الخيط الأول لخلية التفجير.
وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية لـ”الجريدة” فإن تلك التكبيرات والتهليلات التي تزامنت مع وقوع الانفجار كشفت عن ارتباط أصحابها بالخلية التي نفذت التفجير الآثم، لتبدأ الأجهزة الأمنية فوراً ملاحقتها للمشتبه فيهم الذين تربطهم علاقة بـ”أسود الجزيرة”.
وأضافت المصادر أن مالك المركبة المدعو جراح نمر مجبل (بدون) تلقى اتصالاً من شقيقه (فلاح نمر مجبل) المقيم في سوريا، والذي انتشرت له صور مع رؤوس مقطعة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث طلب منه مساعدة عبدالرحمن صباح عيدان (بدون)، مبينة أن عيدان كان يفترض به تنفيذ العملية الإرهابية، غير أنه تراجع بحجة أن “إيمانه لم يكتمل”، وعلى أثر ذلك طُلِب منه جلب حزام ناسف من منطقة النويصيب من شخص مجهول، وتركيب البطاريات لتفعيل الجهاز، إضافة إلى توصيل الانتحاري فهد سليمان القباع (سعودي)، الذي دخل البلاد فجر الجمعة، من أحد الفنادق إلى مسجد الصادق.
وبينت أنه جارٍ البحث من قِبل مباحث أمن الدولة عن 4 كويتيين آخرين من ضمن الخلية كان لهم دور لوجستي وميداني في العملية.
وفجر هذا الإنجاز الأمني الذي تحقق أمس بسرعة الكشف عن الملابسات والاعلان عنها بشفافية، مفاجأة أخرى، بعد أن تبين أن صاحب المنزل الذي كان مختبئاً فيه سائق المركبة كويتي يدعى فهد شخير العنزي، وأنه كان محكوماً عليه بالسجن في قضية خلية “أسود الجزيرة” عام 2005.
على صعيد متصل، لاقت سرعة القبض على الجناة وكشفهم ترحيباً وإشادة من نواب الأمة بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ورجاله، معتبرين أن كشف خيوط الجريمة بهذه السرعة عزز ثقة الناس بأجهزة الأمن.

..

11d08f9f-a4e8-474b-b4cf-3fcf3ccbe425

جريدة القبس: فكّت وزارة الداخلية طلاسم التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق الجمعة الماضي، وتمكن رجالها في أقل من 48 ساعة من تحديد هوية الانتحاري منفذ العملية، وهو سعودي يدعى فهد سليمان القباع، ومساعديه، في ارتكاب الجريمة النكراء وعددهم 4 أشخاص.
وكشفت التحقيقات أمس أن المدبر الرئيسي للجريمة يدعى عبدالرحمن صباح (26 عاماً) وهو «من البدون»، قام بتوصيل الارهابي إلى المسجد، والثاني يدعى جراح نمر وهو مالك المركبة التي اقلت الانتحاري، والشقيقين فهد شخير العنزي ومحمد شخير العنزي اللذين أخفيا المتهمين «البدون» في منزلهما بمنطقة الرقة، وهما من المؤيدين للفكر المتطرف.
وعلمت القبس ان المتهمين الأربعة هم من اختاروا مسجد الإمام الصادق مكاناً لتنفيذ العملية الارهابية.
وأوقفت الأجهزة الأمنية حتى أمس 32 شخصاً من أشقاء وأقارب المتهمين للتحقيق معهم.

 منفذ العملية
الاسم: فهد سليمان عبدالمحسن القباع.

الجنسية: سعودي.
مواليد: 1413/1/24 هجري الموافق 1992/7/25 ميلادي.
الدخول الى البلاد: عن طريق المطار بالهوية الوطنية السعودية فجر يوم تنفيذ العملية «الجمعة».

ناقل الإرهابي
الاسم: عبدالرحمن صباح عيدان سعود.
مواليد: 1989/7/28.
الحالة الاجتماعية: أعزب.
مكان العمل: مدرسة خاصة.
عدد افراد الاسرة: 4 اشخاص، وله شقيقان احدهما يقاتل في سوريا. والده متوفى، وكان يعمل في الداخلية، لديه عم يحمل الجنسية العراقية.
الحالة الجنائية: وضع القاء قبض في 2015/6/27.

صاحب السيارة
الاسم: جراح نمر مجبل.
الجنسية: مقيم بصورة غير قانونية.
مواليد: 1988/2/3.
الحالة الاجتماعية: متزوج وله ولدان.
عدد افراد الاسرة: 14 شخصاً.
العمل: ناشط في العمل الخيري.
الحالة الجنائية: مشاجرة واعتداء بالضرب.

صاحب المنزل
الاسم: فهد شخير العنزي
الجنسية: كويتي.
مواليد: 1967/12/15.
المؤهل العلمي: شهادة متوسطة.
مكان العمل: موظف في الداخلية من 1986/5/26 حتى تسريحه من العمل في 1996/6/1، تم تعيينه في الاوقاف في مجلة الوعي الاسلامي في 1997/12/1، وقدم استقالته في 2004/11/24.
الحالة الاجتماعية: متزوج في ديسمبر 1996.

السجل الأمني للمنفذ
أكدت مصادر سعودية لـ القبس ان منفذ العملية الارهابية، فهد سليمان القباع، ليس مطلوبا لدى السلطات الامنية السعودية.
واضافت المصادر ان سجل الانتخاري يخلو من اي قيود أمنية او جنائية.

من وضع الحزام الناسف؟
بينت التحقيقات ان المتهم عبدالرحمن صباح هو من وضع الحزام الناسف حول خصر الانتحاري، وانهما وصلا محيط المسجد عند الساعة 12 ظهرا ودارا حول المسجد 3 دورات قبل ان يدخل الانتحاري الى المسجد في عجالة لتنفيذ العملية التي لم تستغرق سوى دقيقتين.
وكشف مصدر امني ان الحزام الناسف كان مزوداً بمادة {نتروبيتا} التي تفوق {تي ان تي} بمرات في قوتها التفجيرية.

تعليمات
أكد مصدر أمني لـ القبس ان المتهمين رغبوا في تنفيذ العملية لنيل الشهادة – حسب اعتقادهم – إلا ان توجيهات من تنظيم داعش رأت أن يتم تجنب خسارتهم للاستفادة منهم في عمليات أخرى.
«أسود الجزيرة» المفرج عنهم لم يخضعوا لتأهيل
حذر مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف من أن السجناء المتطرفين المفرج عنهم منذ سنوات لم يخضعوا لبرامج التأهيل والعلاج.
وأضاف أن 18 من المنتمين لتنظيم «أسود الجزيرة»، ومنهم 3 أفرج عنهم مؤخراً يخضعون لبرامج تأهيلية واصلاحية منذ 5 أشهر ما عدا واحدا رفض ذلك، فجرى عزله.

71 مقاتلا من الكويت في «داعش»
ذكر تقرير، بثته شبكة CNN امس، ان هناك 71 مقاتلا من الكويت في صفوف تنظيم داعش الارهابي.

لكن التقرير اشار الى ان معظمهم قتلوا، وان بعضهم خرج من عباءة «القاعدة».

الشهداء تحت مظلة مكتب الشهيد
ضم مجلس الوزراء أسماء شهدا‍ء التفجير الإرهابي في مسجد الإمام الصادق إلى أسماء شهداء الكويت تحت رعاية مكتب الشهيد.

 ..

– صورة لمنزل صاحب السيارة:

568852-554659

لتفاصيل أكثر عن الجريمة اضغط هــنـــا

قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. هاني يقول

    الله يعز دولة الكويت ويوفق أميرها وان شاء الله يمسكون المجرمين في أقرب وقت بإذن الله حتى لايكررون هذا العمل مرة ثانية

  3. محمد خاتم يقول

    شكرا علی هذا الموضوع المفصل وتحية لشعب الكويت الابي وشهدائنا الی جنة الخلد والنننار مثوی الفجرة الوهابيه

  4. مواطن يقول

    اللهم احفظ الكويت أهل الكويت

  5. سعود يقول

    انا مستغرب من السعوديين يعني اثنين ترددوا في تنفيذ العملية بحجة ان ايمانهم لم يكتمل وجاء السعودي من خارج البلاد ولم يتأخر او يتردد في تفجير نفسه لماذا اغلب العمليات الانتحارية منفذوها سعوديين

  6. عماني وافتخر يقول

    الرد على من يتهم أهل السنة بالوهابية وأنهم أتوا بدين جديد
    للإمام المحدث مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى
    السؤال : 
    بماذا يرد على الذين يقولون أن الوهابية عندهم دين جديد وما هي الوهابية؟
    الجواب : 
    أما الوهابية فهم من اتبع الشيخ محمد بن عبدالوهاب -رحمه الله تعالى-، أما دعاة أهل السنة فبحمد الله فهم لا يدعون إلى طريقة من هو أفضل من الشيخ محمد بن عبدالوهاب ؛ فهم لا يقولون للناس : كونوا زيديين ، ولا : كونوا شافعيين، ولا : كونوا حنابلة.
    بل يقولون للناس : اتبعوا سنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهذه الدعاية الخبيثة صادرة من الشيوعيين والبعثيين والناصريين والشيعة يريدون بها الصد عن الدعاة إلى الله ، وأن يجعلوا بين الدعاة إلى الله وبين المدعوين حاجزا ، الدعاة إلى الله يريدون للمسلمين الخير والسعادة ، ويريدون لهم الأمن والاستقرار ، وأولئك يريدون الصد عن الدعاة إلى الله ، لأنهم في شعب مسلم لا يستطيعون أن يظهروا ما لديهم من الشيوعية والبعثية والناصرية ، يقولون: هذا وهابي. أي ينتسب إلى محمد بن عبدالوهاب ونحن ما دعينا يوما من الأيام إلى مذهب محمد بن عبدالوهاب، بل نعتبره عالما من العلماء يصيب ويخطئ ويجهل ويعلم ولو كنا مقلدين لمحمد بن عبدالوهاب لقلدنا أبا بكر الصديق أو لقلدنا عمر الفاروق أو لقلدنا عثمان أو علي بن أبي طالب لكننا نقول لإخواننا المسلمين: تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نحكم إلا كتاب الله وسنة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-، ولسنا ندعو الناس إلى اتباعنا لأننا بشر وطلبة علم نصيب ونخطئ ونجهل ونعلم .
    ولا نريد أن نستكثر بالناس ولسنا نريد أن نخطط لانقلابات أو لثورات حتى نستكثر بالناس نريد أن نتمسك بكتاب ربنا وبسنة نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم الكتاب والسنة الذين إذا تمسكنا بهما كنا على هدى، رب العزة يقول في كتابة الكريم: ” وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون ” .
    فلنتبع كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأولئك الذين يقولون هذا وهابي أبغيك تنظر إليهم بنظر دقيق تجده مرتزقا صاحب قبر أو صاحب حروز وعزائم أو صاحب رشوة، عندنا بعض القضاة هاهنا يختلس أموال الناس بالرشوة والطيافات وإذا سمعوا بالداعي إلى الله قالوا: وهابي جاء يغير الدين، من الذي جاء بدين جديد هو الذي يقول للناس نحن نريد اشتراكية أو نتبع ماركس ولينين أو نريد أن نكون اتباعا لجمال عبدالناصر الذي أراد أن يطبق الاشتراكية، أو يريد أن نكون أتباعا لميشيل عفلق البعثي أعاذنا الله من ذلك. وحسبنا الله ونعم الوكيل

  7. سليمان النجدي يقول

    ياعماني ولااظنك عماني لان اجداد العمانيين هم اول من انكوى بنار الوهابية .. ياعزيزي الوهابية باتت لاتحتاج الى تلميع اوتزويق فالجميع كشف بلاويها واولهم احفاد صاحب هذا الفكر اعني محمد بن عبدالوهاب وليس من الغريب الان انتقاد هذا الفكر المتطرف الذي جر على الامة كثير من الويلات والدمارفهذا الفكر وفكر استاذه ابن تيمية الحراني الذي فاقه الفكرالوهابي بالتطرف ونشرالارهاب اصبح اليوم مكشوف لدى القاصي والداني.

  8. سعيد العجمي يقول

    ياللي مسمي نفسك عماني وافتخر اقول اترك عنك خرابيطك هذي وتكلم عدل . الوهابية هم اساس الإجرام والإرهاب ولا يمثلون الاسلام ولا اي مذهب محترم .
    لما تتكلم بهذا المنطق الوهابي الاعوج اكتب اسمك ولا تكتب عماني وافتخر لأن نحن ما يشرفنا امثالك يتكلمو بإسم عمان .

  9. انت تقول ليه كل الي يفجرون سعوديين انا اقولك لأنهم نفسيات ومتشدد حيل بالدِّين خصوصا الي ملتحي اي واحد ملتحي نفسيه ومتشدد

  10. Ali يقول

    عماني وتفتخر انت وهمان الحركة الوهابية ليست مذهب وانما حركة تكفر كل الاديان باستثنا الوهابيون وهو فكر منحرف متطرف استغلته الحكومات في الخليح لمصلحتها الشخصية على اساس عدم الخروج عن طاعة الملك حتى لو كان ظالم

  11. الحقيقه يقول

    مابلاكم غير العراقي والسوري كل ماطبو بلد خربوه البدون مرجعهم سوريا والعراق والي يقاله جراح عراقي وعبدالرحمن سوري وفهد العنزي عراقي مرجعه وبعد القباع يمني الاصل صدقوني اب البلد مايظر ويخون ديرته والمسلمين كان سني او شيعي والمخطط المدبر قيادين سورين ولبنانين وتونسين من تنظيم داعش الي اولده وخططه اامريكا واليهود

  12. اولا اقول رحم الله المتوفين وغفر لهم حتى لو كنا نختلف معهم وحتى لو ان الشيعة يشمتون بمصاب السنة لكننا سنعاملهم بعدل ما استطعنا

    ثانيا استنكر كمسلم اي عمل فاسد باسم الجهاد فيه اعتداء سافر على شروط الجهاد واسسه نفسها وهي معلومة لمن له عقل ودين ومن ذلك تفجير البيوتات والمساجد وقتل الناس عشوائيا

    ثالثا رايت صورة لجثة من يقال انه عمل الجريمة وان كانت الصورة هي فاللهم انه حادثة مدبرة تم زجه فيها لان الانفجار يولد احتراقا وكثيراىما نشاهد صورا لمن يزعم انهم فجروا انفسهم ولكن الجثث مقطعة بلا حرق وهذا حصل سابقا وهو امر يثير الشك وكذلك بعض الصور للمسجد تنبيء ان هناك من لعب بساجة الجريمة لسبب او هدف

    رابعا اظن اقرب الى اليقين ان شيعة العرب لا يساوون عند الصفوية درهما و لا بيزة وانما يستغلونهم ماديا واعلاميا ودينيا وعند الحاجة يضحون بهم لمصالح ماسونية كبرى ومن يهن نفسه فلا مكركم له ولذا ادعوهم ان يتوبوا وان يخلصوا لدينهم وللكتاب والسنة لان المصيبة ان حلت سيكونون اول الضحايا ورب الكعبة

    اخيرا احواني السنة فالكويت ارجوكم قووا جانبكم فبلدكم ماسورة ومضغوطة وعليها العين لتتشتت وفيها المؤامرات فاتقوا الله في بلادكم واتحدوا كفاكم خورا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

viagra super active online https://www.topdrugscanadian.com/buy-viagra-super-active-online/