فيديو: «مربي الثروة الحيوانية»: ارتفاع مخيف لأسعار اللحوم خلال أيام

اكد رئيس الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية محمد البغيلي ان مربي الثروة الحيوانية في البلاد فوجئوا الخميس الماضي بارتفاع أسعار الاعلاف بشكل جنوني من قبل شركة المطاحن الكويتية ليصل سعرها في الشركة بما يوازي أسعارها بالسوق الحر.
ووصف البغيلي في تصريح صحافي قرار شركة المطاحن بانه انتكاسة خطيرة في دعم مربي الثروة الحيوانية وارتفاع جنوني بأكثر من دينار وربع جملة واحدة لسعر كل كيس شعير ليصل إلى 4.750 دينارا بعد ان كان 3.5 دنانير في السابق وهو ما يهدد بارتفاع أسعار اللحوم بشكل مخيف خلال ايام.
وقال البغيلي ان الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية تتعمد بقراراتها الجائرة الضغط على مربي الثروة الحيوانية لوقف تربية الثروة الحيوانية محليا من اجل تنفيع مجموعة من تجار اللحوم الفاسدة والخنازير على حساب عشرات الآلاف من مربي الثروة الحيوانية من أبناء وطننا الحبيب ودعا البغيلي الحكومة إلى تحمل تبعات قرارها زيادة الاعلاف بهذا الشكل الجنوني والتخبط في دعم الاعلاف لمربي الثروة الحيوانية خاصة في ظل انخفاض أسعار النفط عالميا وما تبعه من انخفاض في مختلف السلع عالميا.
وقال البغيلي ان الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية وحرصا منه على مصلحة الكويت اولا وتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية الدي يعتبر امنا غذائيا للبلاد سبق ان وجه عددا من الكتب إلى وزير النفط علي العمير لمقابلته وشرح ما يتعرض له المربون من انتهاكات صارخة تسببت في هجرة بعضهم إلى دول الجوار ولكن طلباتنا لم تجد آذانا صاغية من الوزير الذي تقع الهيئة العامة للزراعة وشؤون الثروة السمكية ضمن نطاق اختصاصاته.
وتابع انه لم يتفاجأ بما تعانيه هيئة الزراعة من فساد مستشر في بعض قطاعاتها وخاصة توزيع القسائم لان بعض مسؤولي الهيئة لم يعد همهم خدمة المواطن او دعم القطاعات المهمة في البلاد مثل قطاع الثروة الحيوانية اكثر مما يهمهم تحقيق منافع وتسهيل الحصول على الامتيازات للاقرباء والمحسوبين على بعض مسؤولي الهيئة.
وختم البغيلي تصريحاته بمطالبة رؤساء الاتحادات المتضررة من هذا القرار إلى اعلان التضامن والوقوف صفا واحدا ضد هذه القرارات الحكومية الجائرة والتي تستهدف الاضرار بشكل مباشر بالمربين وما يتبعها من زيادات متعددة تقع على عاتق الاسرة الكويتية التي لم تعد تتحمل المزيد من الغلاء بسبب سياسات الحكومة المتخبطة.        

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy tadacip online https://www.topdrugscanadian.com/buy-tadacip-online/