فيديو: مهرجان القرين الثقافي ال21 ينطلق 5 يناير ببرنامج حافل تحت شعار (الكويت مركزا انسانياً عالمياً)

 

قال الامين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش إنه تم إعداد برنامج ثقافي حافل لمهرجان القرين الثقافي في دورته ال21 التي تنطلق في الخامس من شهر يناير المقبل.
وأضاف الدويش في مؤتمر صحافي اليوم أن المهرجان الذي يقام برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وحضور وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح يقدم من خلال فعالياته وأنشطته المشهد الثقافي العربي بتجلياته المختلفة فكريا وأدبيا وفنيا.
وذكر أن استمرار مهرجان القرين الثقافي على مدى 21 عاما دليل على دعم واهتمام الكويت ورعايتها للابداع ككل وتأكيد لدور المجلس الوطني للثقافة الفعال في المشاركة بعملية التنمية وترسيخ الدور الحضاري والتنويري للكويت.
وأوضح أن دورة المهرجان ال21 ستحمل شعار (الكويت مركزا انسانيا عالميا) باعتبارها أيضا منارة ثقافية ليس محليا فقط بل أصبح له صدى عربيا ودوليا من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة التي تستمر 20 يوما.
وبين الدويش ان مهرجان هذا العام يتناول مختلف الأنشطة والمجالات الفنية والابداعية والثقافية وتشمل الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية وتكريم المبدعين والباحثين إلى جانب العروض المسرحية.
من جانبها قالت رئيس قسم الثقافة المحلية في المجلس الوطني للثقافة فوزية العلي ان الفعاليات تضم أكثر من 50 نشاطا ثقافيا ويستضيف المهرجان في هذه الدورة ما يقارب 153 مشاركا وضيفا من مختلف دول العالم.
وأضافت العلي أن الفعاليات تنطلق بحفل الافتتاح الذي يكرم الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية وتتوالى فعالياته التي تضم الندوات الفكرية تتصدرها ندوة (الأمير قائدا انسانيا..الكويت مركزا انسانيا عالميا) تسلط الضوء على الجانب المشرق لدور الكويت الرائد في العمل الخيري الانساني العالمي.
ولفتت الى ندوة (المستقبل وصورة العربي في رواية الآخر) وأمسية أدبية حول (الابداع الشبابي الكويتي..المسارات والانجازات القصة والرواية نموذجا) وكذلك العروض المسرحية العربية والمحلية مرورا بالمعارض التشكيلية والعروض الموسيقية المنوعة والأمسيات الشعرية.
وذكرت ان مهرجان هذا العام تقام خلاله منارة ثقافية للراحل بدر المضف التي يهدف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من خلالها الى تكريم الاعلامي الراحل على دوره في اثراء الحركة الاعلامية الكويتية.
وبينت العلي ان مهرجان هذا العام يضم ثلاثة عروض مسرحية و 15 عرضا موسيقيا وثماني محاضرات فكرية وادبية وتراثية وثلاث أمسيات شعرية فضلا عن أربع ندوات فكرية وأدبية وثلاثة معارض تشكيلية وسبع ورش عمل متنوعة وستة معارض للكتب تقام بالجمعات التجارية في المحافظات الست وعرضين سينمائيين.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

purchase silagra https://www.topdrugscanadian.com/buy-silagra-online/