فيديو: «بيتك»: 350 مليون دولار تمويل مرابحة لمصلحة «بيتك- تركيا»

 

https://youtu.be/csDSy9j4HvM

اعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) نجاحه في ترتيب صفقة تمويل مجمع بقيمة 350 مليون دولار لمصلحة (بيتك -تركيا) وفق عقود المرابحة بمشاركة بنوك محلية وعالمية حيث تمت تغطية المبلغ المطلوب بزيادة مرتين تقريبا عن المطلوب.
وقال الرئيس التنفيذي في (بيتك) مازن الناهض في تصريح صحفي اليوم ان نجاح (بيتك) في ترتيب صفقة التمويل في وقت قياسي يعكس الثقة في مجموعة (بيتك) والاقتصاد التركي والمنتجات الشرعية التي اصبحت معروفة ومتداولة بشكل كبير في الاقتصاد العالمي.
واضاف الناهض انه تم تعيين (بيتك) مستشارا للصفقة مع الشركة التابعة ل(بيتك- تركيا) في دبى حيث قام (بيتك) من خلال فريق هيكلة التمويل بتعيين المنظمين الرئيسيين للصفقة وتحديد خطط واستراتيجية التسويق والاكتتاب والمساهمة في اعداد مذكرة التسويق وتعيين المستشار القانوني والتفاوض لتحديد مبالغ مشاركة البنوك وتكلفة التمويل.
واشار الى ان الصفقة تنقسم الى شريحتين الاولى بالدولار الأمريكي بمبلغ 300 مليون دولار تستحق بعد سنتين والثانية باليورو بمبلغ 40 مليون يورو تستحق خلال سنة وسنتين مشيرا الى ان (بيتك) تمكن من انجازها خلال 4 اسابيع وهو وقت قياسي.
وذكر انه تم استقطاب 420 مليون دولار ما دعا (بيتك – تركيا) الى رفع مبلغ الصفقة الى 350 مليون دولار بدلا من المبلغ الاساسي المطلوب وهو 250 مليون دولار.
واوضح الناهض ان 12 بنكا ومؤسسة مالية شاركت في الصفقة كمنظمين رئيسيين او ممولين موضحا ان شمول الصفقة على عملتي الدولار الأمريكي واليورو يعطيها مزايا وتنوعا ويزيد من قدرة (بيتك – تركيا) على التمويل حسب متطلبات السوق وتمكنه من تلبية احتياجات عملائه بالعملات المذكورة.
وذكر ان البنوك الرئيسية المنظمة للصفقة هي بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي وبنك أبوظبي التجاري وبنك بروة و(الإمارات دبي الوطني) وبنك نور ومصرف قطر الإسلامي في حين شارك بالصفقة بالاضافة الى المنظمين الرئيسيين بنك بوبيان وبنك الكويت الدولي والبنك السعودي البريطاني و(الأهلي المتحد-البحرين) والبنك العربي المتحد كوميرزبانك.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cheap levitra brand http://www.topdrugscanadian.com/buy-brand-levitra-online/