فيديو: الرئيس الإيراني حسن روحاني “انتشار الفساد في إيران يُعرض النظام و الثورة الإسلامية للخطر”

 

الأنباء –  اكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس ان الفساد يهدد أسس الجمهورية الإسلامية وهاجم «الاحتكارات» التي تسيطر على حيز من الاقتصاد.

وجعل الرئيس الإيراني المعتدل المنتخب في يونيو 2013، من مكافحة الفساد احدى أولوياته بهدف انعاش الاقتصاد الإيراني الغارق في أزمة، فيما هزت عدة فضائح البلاد التي تحتل المرتبة 136 من اصل 175 دولة في ترتيب فساد الدول للعام 2014 الذي تضعه منظمة الشفافية الدولية غير الحكومية سنويا.

وفي سبتمبر ادين محمد رضا رحيمي، النائب الأول للرئيس السابق محمود احمدي نجاد، بسبب دوره في عدة قضايا فساد، بحسب وسائل الإعلام. وفي مايو اعدم رجل اعمال شنقا بعد ادانته باحتيال مصرفي ضخم بقيمة 2.6 مليار دولار. ويقبع رجل اعمال آخر في السجن منذ أواخر 2013 لاختلاسه 3 مليارات دولار في صفقات نفطية غير رسمية في التفاف على الحظر الغربي.

وأكد روحاني ان الفساد يهدد «النظام وأسس الثورة»، وذلك في منتدى حضره رؤساء فروع السلطة الثلاثة (التنفيذي، التشريعي، القضائي).

وأضاف في خطاب نقله التلفزيون الرسمي «ثار الناس من اجل القضاء على الفساد، ولئلا يصل أي شخص فاسد الى الحكم. واذا بدونا ضعفاء في مكافحتنا للفساد، فهذا سيعني ضعف الثورة الإسلامية وعدم فعالية الثورة في تحقيق احد أهدافها الرئيسية». وتابع «علينا مكافحة الفساد في الوقت الذي نكافح التضخم والانكماش والبطالة». وأضاف روحاني «في السابق كانت عبارة (تحت الطاولة) مستخدمة. اما الآن فنقول (على الطاولة)». كما انتقد الرئيس الاحتكارات التي تشكل برايه «سبب الفساد».

وأوضح ان «غياب المنافسة داخل مجتمع ووجود الحصرية، امر سيئ. أحيانا لا يمكننا القيام بأي شيء، لذلك ينبغي ان تكون هناك مراقبة اكثر تشددا حيث يوجد احتكار».

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

https://www.topdrugscanadian.com/buy-suhagra-online/