فيديو: قطر تكشف عن تصميم استاد «مؤسسة قطر» رابع ملاعب «مونديال 2022»

(كونا) – كشفت اللجنة العليا للمشاريع والارث ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع اليوم الثلاثا عن تصميم استاد (مؤسسة قطر) احد الملاعب التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث حسن الذوادي في حفل التدشين اليوم “بدأنا العمل في خمسة من الملاعب المرشحة لاستضافة كأس العالم وكشفنا عن تصميم ثلاثة منها وها نحن اليوم نعلن عن تصميم رابع هذه الملاعب قبل ثماني سنوات كاملة من موعد البطولة”.

واوضح “اربع سنوات مضت انجزنا فيها الكثير لكن الطريق مايزال طويلا ووعرا ونحن عازمون على متابعة المسيرة بذات العزيمة والاصرار اللذين حملنا بهما الحمل في ايامه الاولى لنضمن معا ان تكون نسخة 2022 مثالا يحتذى وحلما يتحقق لكل ابناء المنطقة”.

وملعب (مؤسسة قطر) هو الرابع الذي تعلن عن اطلاقه اللجنة العليا للمشاريع والارث في الاشهر الاخيرة وسيكون مسرحا لمباريات دور المجموعات وصولا الى الدور ربع النهائي.

وستبلغ الطاقة الاستيعابية للاستاد 40 الف مقعد خلال منافسات كأس العالم وعلى غرار جميع الاستادات المرشحة لاستضافة البطولة سيتم تزويد استاد مؤسسة قطر بتقنية التبريد المبتكرة لتوفير اجواء مثالية للاعبين وضمان راحة الجماهير.

وسيسمح تصميم الاستاد الذي يقع في المدينة التعليمية (مقر مؤسسة قطر) بدخول الضوء الطبيعي الى ارجائه عبر نقوش هندسية سيتميز بها تصميمه ليسهم بذلك في خلق مشهد بصري مبتكر.

وسيتم الانتهاء من بناء الاستاد والمرافق الرياضية المصاحبة في عام 2018 وعقب انتهاء مونديال 2022 سيتم تخفيض السعة الجماهيرية للاستاد الى 25 الف مشجع.

وحضر الحفل رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني ووزير الشباب والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي والامين العام للجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني ورئيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع المهندس سعد المهندي وعدد من المسؤولين.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

super p force canada http://www.topdrugscanadian.com/buy-super-p-force-online/