فيديو: «المضايف» تستعد لخدمة زوار كربلاء في العبدلي

الوطن – تزامنا مع احياء ذكرى اربعين الامام الحسين قام عدد من الشباب الكويتي بإنشاء مضايف للزوار سواء من الكويت او العابرين من الكويت الى العراق، حيث يقومون بتقديم وجبات خفيفة والمياه والمشروبات الغازية والشاي والحليب والحلويات، وتتخذ هذه المواكب مكانا لها بالقرب من مركز العبدلي.
«الوطن» بدورها استطلعت الآراء حول هذه المضايف خاصة مضيف موكب ام البنين الذي يقدم ثلاث وجبات يومية بمقدار الف وجبة من الفطور والغداء والعشاء.
وفي لقاء مع المحامي علي العلي المشرف على مضيف موكب ام البنين بمنطقة العبدلي قال: انه للسنة الثالثة على التوالي يتشرف موكب ام البنين عليها السلام بتقديم آلاف من وجبات الطعام لزوار الامام الحسين عليه السلام العابرين من الكويت الى العراق، واضاف اننا نرحب بهم على ارض الكويت، ارض المحبة والسلام وارض الانسانية وفق ما جاء في قرار الامم المتحدة، فنقول لهم اهلا وسهلا على ارضكم الكويت، ولقد جندنا انفسنا لخدمة هؤلاء الزوار وتقديم كل الاحتياجات في هذا المضيف.

أربعون شاباً

واوضح العلي ان المضيف يعمل فيه اربعون من الشباب المخلصين الموالين لأهل البيت عليهم السلام اضافة الى مجموعة من المملكة العربية السعودية من منطقة الاحساء، حيث ابوا الا ان يشاركوا مع اخوانهم في الكويت لخدمة زوار الامام الحسين عليه السلام، موضحا بان المضيف يساهم فيه اهل الخير بتقديم كافة الاحتياجات من اجل نجاح هذا العمل التطوعي.
واشار الى ان العمل بهذا المضيف يستمر لمدة اربعة ايام حيث يقدم يوميا الف وجبة من الافطار والف وجبة غداء والف وجبة عشاء يتم توزيعها على زوار الامام الحسين عبر مركز العبدلي، مشيرا بان هذا العمل سيقوم بالاستمرار منذ انطلاقته في السنة الاولى والتي كانت سابقة في الكويت.
واشاد العلي عبر «الوطن» بتعاون كافة الجهات الحكومية خاصة وزارة الداخلية والتي قامت بتذليل كافة الصعاب وتيسير السبل من اجل خدمة زوار الامام الحسين عليه السلام.

العشق الحسيني

ومن جانب آخر قال ميثم حسين من الاحساء انه حضر الى الكويت للتشرف والمشاركة في خدمة زوار الامام الحسين عليه السلام ضمن مجموعة من مضيف موكب ام البنين عليها السلام.
وبين ان حب الامام الحسين عليه السلام ومودة اهل البيت عليهم السلام دفعانا من اجل خدمة زوار اربعين الامام الحسين عليه السلام.
واشار الى ان زيادة عدد المضايف في الكويت يرجع الى العشق الحسيني وتخليد ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام من اجل الانسانية، لذا هناك الكثير من اخواننا السنة والنصارى وغيرهم يقومون بهذا العمل الانساني، فنحن جميعا اخوة في هذه المعمورة وان اخوتنا نابعة الى ما قام به الامام الحسين عليه السلام من اجل اظهار الحق وطمس الظلم.

أسماء المضايف

< مضيف موكب ام البنين.
< مضيف كفيل السيدة زينب.
< مضيف هيئة زيد الشهيد.
< مضيف محسن فاطمة عليه السلام.
< مضيف ومصلى السيدة زينب.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

brand levitra canada https://www.topdrugscanadian.com/buy-brand-levitra-online/