فيديو: لجنة رئيس المجلس مرزوق الغانم لذوي الإعاقة أحيت يومهم العالمي في «الأفنيوز»

 

الراي – رأت رئيسة لجنة رئيس مجلس الأمة لذوي الإعاقة شريفة الغانم، ان الاحتفال السنوي باليوم العالمي للمعاقين، جاء تعزيزاً لفهم القضايا المرتبطة بالعجز وحشد الدعم لكرامة الانسان والرفاه للمعاقين.

وأكدت الغانم، بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين، خلال تنظيم اللجنة مسيرا مساء أمس الاول في مجمع الافنيوز بحضور كوكبة من المسؤولين والمختصين في مجال الاعاقة، ان اللجنة نظمت هذه الاحتفالية، إيماناً منها بأهمية هذا اليوم الذي اعترفت به الأمم المتحدة كيوم عالمي للمعاقين.

وأضافت ان الاحتفال السنوي باليوم العالمي للمعاقين، جاء تعزيزا لفهم القضايا المرتبطة بالعجز وحشد الدعم لكرامة الانسان والرفاه للمعاقين، مبينة اعتماد تاريخ ديسمبر كيوم عالمي للمعاقين بموجب القرار (3/47) الصادر عن الامم المتحدة، وذلك من اجل سن التدابير لتحسين حالة المعاقين وتوافر فرص التكافؤ لهم.

وبينت الغانم ان احتفالية اليوم تضمنت مسيراً لأبنائنا فئة ذوي الاعاقة مع اخوتهم الاصحاء في اروقة المجمع، مبينة أن الهدف منه هو ايصال رسالة توعوية مجتمعية تساهم في دمج فئة ذوي الاعاقة في المجتمع.

وأشارت الى مشاركة عدد من المختصين والمسؤولين في وزارات الدولة بهذا المسير، معربة عن الأمل في ان تصل الرسالة المرجوة، وهي التوعوية المجتمعية بهذه الفئة التي تستحق منا كل احترام وتقدير، لاسيما وان منهم أبطالاً رفعوا اسم الكويت في الخارج.

وتوجهت الغانم بالشكر الجزيل لرئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، على دعمه وحرصه اللامحدود لفئة ذوي الاعاقة، مؤكدة انه حرص على انشاء هذه اللجنة لخدمتهم وتذليل كافة الصعوبات من أمامهم.

واختتمت الغانم تصريحها بالشكر الجزيل لجميع من حضر وشارك بهذا المسير، واعدة بالمزيد من الانشطة والانجازات التي تصب في صالح فئة ذوي الاعاقة.

وأعربت الرئيس الفخري للنادي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله، عن سعادتها في بلد مثل الكويت يهتم بفئة ذوي الاعاقة ويحقق مكتسباتهم.

وأضافت انه تمت اقامة ثلاثة انشطة أمس الاول وهي مؤتمر البوابة العالمية التي جلبت كثيراً من الخبرات العالمية ووصول ابنائنا من رحلة الأمل بعد رحلة مضنية، وبعد ان رفعوا اسم الكويت عالياً، والمعرض الذي أقيم في بيت لوذان، وشارك فيه ذوو الاعاقة وعرضوا لوحاتهم بحضور لجنة عالمية قيمت أعمالهم.

وعبرت العبدالله عن سعادتها بهذا المسير والذي ينطلق بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين، وايضا يساهم في زيادة الوعي عن هذه الفئة، مشددة على «مشاركة هذه الفئة معاناتهم، وتذليل جميع المصاعب التي تواجههم ونضع أيدينا بأيديهم ونلقي الضوء على مواهبهم وابداعاتهم».

من جانبه، عبر مدير الهيئة العامة لشؤون المعاقين الدكتور طارق الشطي، عن سعادته بالمشاركة بهذا المسير الذي نظمته لجنة رئيس البرلمان لذوي الاعاقة، مؤكدا انها تهدف لزيادة الوعي وتحقيق رغبات ذوي الاعاقة ودعمها.

وبهذه المناسبة استذكر الشطي الانجازات التي حققتها الكويت تحت قيادة قائد الانسانية سمو الشيخ صباح الأحمد، بإقرار قانون 2010/8 لذوي الاعاقة، وانضمام الكويت للاتفاقية العالمية لذوي الاعاقة.

وأكد الشطي أن جهود الهيئة المتواصلة في تحقيق العدل والمساواة والدمج الكامل لهذه الفئة، من خلال تعاون جميع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة، متوجها بالشكر لمنظمي هذه الفعالية التوعوية التي نتمنى ان تكون دورية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

brand levitra canada http://www.topdrugscanadian.com/buy-brand-levitra-online/