فيديو: الغانم يشيد بترشيح صفحة «ساهم في التشريع» لجائزة الأمم المتحدة للخدمات العامة UNPSA لعام 2015

 

(الأنباء) أشاد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم امس بخطوة ترشيح صفحة «ساهم في التشريع» في موقع مجلس الامة الالكتروني لجائزة الامم المتحدة للخدمات العامة (UNPSA) لعام 2015.

وقال الغانم ان الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات رشح صفحة «ساهم في التشريع» لجائزة الأمم المتحدة للخدمات العامة للعام المقبل وذلك لما تحمله فكرة «ساهم في التشريع» من مفهوم متطور يصب في صالح اشراك الرأي العام في عملية التشريع القانوني.

يذكر ان مجلس الامة دشن في شهر نوفمبر من العام الماضي وبمبادرة من مكتب المجلس صفحة على موقعه الالكتروني يتيح لأي مواطن او مواطنة او مقيم اقتراح أي تشريع او قانون جديد او تعديل على قانون قائم حيث تصب تلك الأفكار الى رؤساء اللجان المختلفة في المجلس لتدارسها والاخذ بها او ببعضها في حال ادراك وجاهتها وأهميتها.

وأضاف الغانم ان فكرة «ساهم في التشريع» وان كانت حتى الآن في بواكيرها تهدف الى الخروج من الآليات التقليدية لترسيخ المشاركة الشعبية في صنع القرار وتعزيز التفاعل المجتمعي مع صناع القرار التشريعي مؤكدا «ان الديموقراطية ليس صندوق اقتراع فقط تنتهي به مسؤولية المواطن بل هي عملية تفاعل مستمر ودائم».

وقال الغانم «بغض النظر عن نتيجة جائزة الأمم المتحدة فان عملية الترشيح بحد ذاتها خطوة مشجعة لكل الشباب الكويتي المثابر الذي يقف وراء صفحة ساهم في التشريع وغيرها من الأفكار الخلاقة والمبدعة».

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

cheap cialis super active http://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-super-active-online/