فيديو: ماذا تعرف عن حملة (تحدي الثلج) ما الهدف منها؟ وما سبب إستخدام الماء المُثلج؟ | تقرير يلخص القصة

Picture1

الفيديو الأول:

الفيديو الثاني:

الفيديو الثالث:

انطلقت فكرة تحدّي “دلو الثلج” في الولايات المتحدة الأميركيّة، بهدف جمع الأموال لتنمية البحوث والدراسات اللازمة للقضاء على مرض نادر يُعرف بـ”التصلب العضلي الجانبي” Amyotrophic lateral sclerosis (ALS). وهو يُصيب حوالى الـ 30 ألف شخص في الولايات المتّحدة الأميركيّة و5 ألاف شخص في المملكة المتّحدة. لاعب كرة القدم الأميركية بيتر فريتس الذي يعاني من هذا المرض، بدأ بهذا التحدّي بين أصدقائه وزملائه في الفريق، ومنذ ذلك الوقت إنضمّ المشاهير من جميع أنحاء العالم حتّى وصل أخيراً إلى نجوم كرة القدم.

وانتقم رونالدو بدوره من زميله في النادي الملكي البرازيلي مارسيلو، فسكب الماء البارد عليه، وطلب مارسيلو من زميله في المنتخب البرازيلي لاعب نادي برشلونة الإسباني، نيمار دا سيلفا تجربته في الأيام المقبلة.

 انتشر في الاسبوع الماضي بين وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات القصيرة التي يصور الاشخاص فيها أنفسهم وهم يلقون بدلو مليء بالماء المثلج على رؤوسهم . وبعدها تبين أن الأمر ليس مجرد فيديو يتحدى فيه الشخص زميلا اخر يسميه فحسب , انما لزيادة التوعية عن اضطراب عصبي ليس قديما ولكنه نادر الحدوث يسمى بالتصلب الجانبي الضموري Amyotrophic lateral sclerosis الذي يصيب الذكور أكثر من الاناث .التصلب الجانبي الضموري ALS عبارة عن اضطراب يصيب في البداية العضلات الحركية الارادية كالساق واليدين ويصيبها بالضعف وفي مراحله الأخيرة يصيب العضلات الحركية اللاإرادية كالقلب والمثانة

فبحسب جمعية تصلب الجانبي الضموري فإنها تقلت 15.6 مليون دولار على شكل تبرعات خلال فرتة ما بين 29 تموز إلى 18 آب، من الذين صوروا أنفسم من خلال أشرطة فيديو أثناء صب الماء البارد على أنفسهم، و قد شهد هذا العام زيادة في التبراعات يبلغ 767% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي أي أكثر من سبعة أضعاف و نصف، و قد جاء المال من 307,598 متبرع جديد فضلاً عن الأشخاص الذيت تقدموا بالتبرع بالمال من قبل.

وقال مايكل نيلسون و هو نائب الرئيس للشوؤن العامة في الجمعية الوطنية لجمع التبراعات التنفيذية في مقابلة معه بأن “هذه هي واحدة من تلك الأشياء التي أصابت وعي الرأي العام التي لا تراها في كثير من الأحيان” مضيفاً ” الجمعيات الخيرية دائماً تبحث عن الشيء الكبير المقبل من حيث الحصول على الإهتمام”.

و من بين الذين شاركوا في تحدي دلو الثلج مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس ومؤسس موقع فايسبوك والرئيس الاميركي السابق جورج بوش والفنان جاستن تيمبرليك و حاكم ولاية نيو جيرسي كريس كريستي، ووفقاً لتقارير وسائل الإعام فإن الناس قد قاموا بمشاركة أكثر من 1.2 مليون مقطع فيديو تظهر التحدي على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك في الفترة ما بين 1 حزيران و 13 آب، أما موقع التواصل الإجتماعي تويتر فقد قُدر النقاس في مسألة التحدي في أكثر من 2.2 مليون تغريدة.

تحدي دلو الثلج أنشأ العام الماضي مع لاعبي الغولف المحترفين الذين يسعون إلى دعم جمعياتهم الخيرية المفضلة لديهم و التي انتهت إلى كونها بعلاج لمرض تصلب العضلات الجانبي بالصدفة، و قد فاجأ هذا الأمر جمعية هذا المرض و الجمعيات الخيرية الأخرى.

و مرض التصلب الجانبي الضموري هو شكل من أشكال أمراض الاعصاب الحركية و هو سريع الانتشار و قاتل، و يسبب ضمور الجهاز العصبي بسبب ضمورالاعصاب الحركية والخلايا العصبية في الجهاز العصبي المركزي التي تتحكم في حركة العضلات الإرادية.

 إستجاب نجم نادي ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو مساء أمس الأحد، لتحدّي “دلو الثلج” بعد أن اختاره زميله السابق في نادي مانشستر يونايتد دارين فليتشر للقيام بهذا التحدّي، ليُرشّح الدون البرتغالي بدوره جنيفر لوبيز، بيونسيه وليل واين إلى الانضمام.

 وظهر الدون البرتغالي في لباسه الداخلي فقط في باحة تدريب النادي الملكي في فلدبيباس، حيث قام زميله فابيو كوينتراو بسكب دلو الماء المثلّج عليه.

وكان لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي دارين فليتشر يوم الجمعة الفائت قد تحدّى رونالدو على المشاركة، بعد أن قام بنفسه بهذا التحدّي، فما كان من الدون إلاّ تلبية الطلب بعد أن أكّد على حسابه الشخصي على تويتر قبوله التحدّي.

إستجاب نجم نادي ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو مساء أمس الأحد، لتحدّي “دلو الثلج” بعد أن اختاره زميله السابق في نادي مانشستر يونايتد دارين فليتشر للقيام بهذا التحدّي، ليُرشّح الدون البرتغالي بدوره جنيفر لوبيز، بيونسيه وليل واين إلى الانضمام.

 وظهر الدون البرتغالي في لباسه الداخلي فقط في باحة تدريب النادي الملكي في فلدبيباس، حيث قام زميله فابيو كوينتراو بسكب دلو الماء المثلّج عليه.

وكان لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي دارين فليتشر يوم الجمعة الفائت قد تحدّى رونالدو على المشاركة، بعد أن قام بنفسه بهذا التحدّي، فما كان من الدون إلاّ تلبية الطلب بعد أن أكّد على حسابه الشخصي على تويتر قبوله التحدّي

 وعلى الفور إستجابت المغنية جنيفر لوبيز لطلب الدون البرتغالي، فظهرت في شريط نُشر على يوتيوب وهي تقوم بالتحدّي ورشّحت Pitbull and Iggy Azalea بالإضافة إلى الممثّلة ليا رميني.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

purchase silagra http://www.topdrugscanadian.com/buy-silagra-online/