25-10-2012

نُشرت في الكويت | 8 تعليقات

فيديو: فلاح بن جامع: أطالب الحكومة بتقديم اعتذار ولن نشارك في الإنتخابات “وإذا زعلوا العوازم لا تلومونهم” ..

طالب أمير قبيلة العوازم فلاح بن جامع الحكومة بتقديم اعتذار عما حصل للنائبين السابقين فلاح الصواغ وبدر الداهوم، مستنكرا الأسلوب الذي تعاملت به كل من وزارتي «الداخلية» و«العدل» من حيث حلق شعر الرأس، ووضع السلاسل في أيديهما وأرجلهما، معتبرا ان هذا
الفعل بمثابة «صب الزيت على النار» والتحدي المباشر للعوازم، الذين لا يمكن لهم السكوت عما أصابهم قائلا: «إذا زعلوا العوازم لا تلومونهم، فهل يعقل حلق رؤوسهم واخراجهم بكفالة خمسة آلاف دينار، وغيرهم خرج بكفالة ألف دينار، متسائلا ما الذي تريده منا الحكومة؟
».
وأضاف بن جامع : ان الصواغ «ما راح ينتهي على حلق رأسه وراح يزيد في معارضته اكثر ويطلع صواويغ غير الصواغ».
وحول موقف القبيلة من التطورات قال بن جامع: «كان موقفنا ضد المظاهرات والتحرش بالحكومة وكنا نبي الامور تهدأ ولكن ما حصل كان قلة احترام لنا، ومن الممكن ان يفجر مزيدا من التظاهرات مستقبلا». واستنكر بن جامع ما شاهده من صور بقوله: «شفت الصور وانزعجت، وبالتالي اذا الامور تدار بهذا الشكل فانني غير متفائل، ونحن لسنا مجرمين فلا فجرنا نفطا ولا قتلنا، وهناك من تطاولوا ولم يعاملوا بهذه الطريقة»، رافضا ان يقوم الصواغ او الداهوم بالتطاول والاساءة واذا حدث فسيأخذان عقابهما، ولكن ليس بطريقة «حلقت رؤوسكم وخلي اللي وراكم ينفعكم»، «وابشرهم ان الصواغ والداهوم لن يخرجا من المعارضة وقضيتهم لا تتعدى كونها قضية رأي وليست «اتهاما بتفجير او عملية خطف او «طامرين طوفة» حتى يعاملوا بتلك الطريقة». وحول موقف القبيلة من الانتخابات المقبلة، اكد بن جامع ان قبيلة العوازم لن تشارك في الانتخابات المقبلة، موضحا انها تمثل 20 في المئة من عدد المواطنين، اي ما يعادل 200 ألف نسمة وبالتالي تعديل الاصوات الى صوت واحد لن يوصل العدد المطلوب من ابناء القبيلة ليمثلها على اكمل وجه، مشيرا الى انه يعتقد ان المجلس المقبل «ما راح يجيب خير». وقال بن جامع ان قبيلة العوازم حتى الآن لم تحدد موقفا نهائيا، ولكنه اكد بالقول: انا بن جامع ومن يطيعني من العوازم راح نقاطع الانتخابات وان المجلس المقبل لن يختلف عليه اثنان بأنه مجلس مشري»، وعن احتمال وجود اختلاف بين افراد القبيلة وان هناك من سوف يرشح نفسه من العوازم، قال بن جامع ان العبرة ليست بالترشح بل بمن يصوت لمرشح من الناخبين العوازم، مستطردا: هؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل «مصائب قوم عند قوم فوائد..» وان رزقهم على الله وعلى الانتخابات.

المصدر انفراد الإخبارية

خبر تصريح بن جامع على قناة اليوم:

رابط

الوسوم:, , , , , , , , ,

  1. أمير التركي يقول:

    والله كلامه عين العقل وللحين ماكو حكم نهائي صدر عليهم قرعوهم على طول؟؟ للأسف حكومه تستفز الناس اكثر واكثر

  2. لاحوله ولا قوه الابالله

    الحمدالله اني كويتي وعازمي

    ميهزك ريح يالامير
    اشوف الي فجر موكب الامير الراحل والي خطف الطياره الكويتيه ماصار عليهم شي ياحكومه لهدرجه خوف حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. كل عام والكويت بخير وتقبل الله طاعتكم .. أوصيكم اليوم الوقوف بعرفة والناس صايمين بالدعاء .. لا ننسى أثر الدعاء وكلام ابن جامع صحيح والصواغ والداهوم من خيرة أبناء الكويت ومحشومين عن المذلة والمهانة .. وتبقى الانتخابات القادمة لا تمثل أغلبية الشعب الكويتي .. حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه .

  4. يجب رد اعتبار القبيله والأمير فلاح بن جامع مابعد كلامه كلام مقاطعين أكيد كتفيها روح تعال

  5. كلام جميل بس كنت أتمنى لو انه تكلم عن جميع المعتقلين و منهم خالد الطاحوس ، اختزال الموضوع بانه ضد العوازم بس نظرة ضيقه و غريبه

  6. يا ابن جامع انت الامير ومنا اسمع وطاعه لك والعوازم من صغيرها الي كبيرها مقاااطعين الانتخابات. انت اميرنا وتامرنا ونحنوو نسمعك ونطيعك

    كيفي عازمي

  7. عين العقل الامير رجوع بضاعتهم لهم

  8. ما الومك يا شيخ منظر الصواغ المنا جميعا،ولكن المني اكثر تغير موقفك بعد مقابلة الامير،صورة عازمي هزت موقفك،وصورة الاف الكويتيين ما اثرت فيك؟؟

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *