2-8-2013

نُشرت في وثائقي | تعليق واحد

فيديو: (حرائق الكويت) فيلم وثائقي عن حرائق آبار النفط الكويتية أثناء الغزو العراقي الغاشم

الكويت

فيلم وثائقي عن حرائق آبار النفط الكويتية بعنوان (حرائق الكويت) أثناء الغزو العراقي الغاشم بتاريخ 2 أغسطس 1990، حيث قامت القوات العراقية بتدمير ما يقارب 1073 بئر نفطي، وذلك عن طريق تفجيرها مما أدى إلى احتراق أكثر من 727 بئراً مسبباً غيمة سوداء غطت سماء الكويت والدول المجاورة لها، بل وحتى بعض دول الخليج العربي والدول المطلة على المحيط الهندي، مما أدى إلى حصول مشاكل بيئية وتلوث في الجو العام. بعد تحرير الكويت بدأت عملية اطفاء الأبار المشتعلة في مارس 1991 وتم اطفاء آخر بئر في 6 نوفمبر 1991.

تعتبر هذه الحادثة من أكبر الحوادث البيئية في العالم حيث أن السحب الدخانية الناتجة عن حرق الآبار وصلت إلى اليونان غرباً وإلى الصين شرقاً بينما آثار هذا الدخان تعدى تلك المسافة ليصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

حرائق الكويت (Fires of Kuwait) هو فيلم وثائقي أصدر عام 1992 للمخرج ديفيد دوغلاس. أنتج الفيلم بتقنية IMAX و يتحدث عن عمق تأثير حرائق آبار النفط الكويتية على البيئة و المجتمع و الصحة. حصل الفيلم على ترشيح جائزة الأوسكار عام 1992 لأفضل فيلم وثائقي.

الفيلم:

رابط

بعض الصور عن حرائق آبار النفط الكويتية بسبب الغزو العراقي:

الكويت

الكويت

صورة جوية وكيف تبدو آبار النفط المشتعلة

الكويت

الكويت

الكويت

الكويت

الكويت

الكويت

الكويت

الكويت

الكويت

الكويت

الكويت

الكويت

شاهد مواضيع أخرى:

  1. ALI ALAZZAWI يقول:

    انا حاليا مهندس سلامة و اطفاء في شركة ال (BP) حقل الرميلة الشمالي يزيدني شرف بان اكون احد المشتركين معكم بتلقي معلومات تخص اختصاصي من الوثائق والافلام التي تطورني وتطور الكادر الذي اعمل معه علما اني حاليا مدرس القي محاضرات في هذا الموضوع

    تقبلوا فائق تقديري واحتراماتي
    علي نوشي العزاوي

    ALI .A.H. NOOSHI ALAZZAWI
    ritaj_1956@yahoo.com

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>