3-10-2012

نُشرت في غير مصنف | لا تعليقات

فيديو: وزارة التجارة تضبط 1440 كيلو من لحوم الأغنام الفاسدة بمخزن في منطقة الشويخ الصناعية ..

ضبط مفتشو وزارة التجارة والصناعة كمية من لحوم الأغنام المجمدة الفاسدة زنتها 1440 كيلوجراما وذلك في أحد المخازن بمنطقة الشويخ الصناعية والتابع لشركة تستورد المواد الغذائية.
وقال مراقب محافظة العاصمة لدى إدارة الرقابة التجارية بوزارة التجارة فيصل الأنصاري لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” خلال جولة تفتيشية اليوم أن الكمية المضبوطة عبارة عن لحوم استرالية المنشأ غير صالحة للإستهلاك الآدمي ‘وتم عمل محضر ضبط للكمية وإحالة المخالفين إلى النيابة التجارية’.
وأوضح الأنصاري أنه عقب فحص عينة من اللحوم لدى مختبرات وزارة الصحة تبين أن هناك تغيرا في خواصها الطبيعية لاسيما الرائحة واللون ‘وبناء على التقرير الطبي من وزارة الصحة قمنا بضبط الكمية المذكورة’.
وأعرب عن الأمل في قيام وزارة الصحة بفتح مختبر الأغذية التابع لها خلال الفترة المسائية اضافة الى الفترة الصباحية الإعتيادية ‘باعتبار أن مفتشي الوزارة يعملون طوال اليوم في عملية التفتيش على المخالفات التي تقوم بها بعض شركات الأغذية ‘ولذا فمن الضروري أن يكون المختبر جاهزاً لإستلام العينات خلال المساء لتسريع عملية الضبط’.
وشدد الأنصاري على أن وزارة التجارة والصناعة تعتمد بشكل كامل ومفصلي على التقارير الواردة من مختبرات وزارة الصحة للتأكد من صحة وسلامة الأغذية قبل ضبط أي كمية مشبوهة.
يذكر أن ادارة الرقابة التجارية التابعة لوزارة التجارة والصناعة هي المسؤولة عن اصدار محاضر الضبط والكشف على المحلات التجارية من خلال مفتشين مختصين بمعرفة جودة الأغذية وسلامتها للإستهلاك الآدمي.

مصدر الخبر وكالة الأنباء الكويتية

رابط

الوسوم:, , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *