18-12-2015

نُشرت في رياضة | لا تعليقات

فيديو: شاهد تمرين فريق “نجوم العالم” في ستاد جابر بقيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيللو

– الفيديو الأول:

– الفيديو الثاني: نسخة أخرى

 عبّر المدرب الايطالي فابيو كابيللو عن فخره لحضوره الى الكويت للمرة الاولى تمهيداً للمشاركة في مهرجان افتتاح استاد جابر الدولي المقرر اليوم، مبدياً سعادته بتواجده بالقرب من «صديقه» المدرب محمد ابراهيم.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق سيمفوني ظهر امس وحضره من فريق «نجوم العالم» البرتغالي لويس فيغو، والايطالي اليساندرو نيستا، ومن فريق «نجوم الكويت» محمد جراغ وفهد الانصاري بالاضافة الى محمد ابراهيم، ان هدفه يتمثل في «تأدية مباراة رائعة»، وأضاف: «لا اريد الخوض في أي أمور سياسية».

واشار الى انه يعمل حالياً محللاً تلفزيونياً، موضحاً بأنه تلقى العديد من العروض لتدريب اندية ومنتخبات، الا انه رفض الغالبية منها، وانه يدرس عددا من العروض الجدية تمهيداً لاختيار الافضل.

وعن امكانية عودته لتدريب ريال مدريد الاسباني مجددا، قال: «هذا حلم».

وسبق لكابيللو ان درب فرق ميلان، روما ويوفنتوس الايطالية، وريال مدريد، بالاضافة الى منتخبي انكلترا وروسيا.

من جهته، اكد ابراهيم انه «من واجبنا ان نشارك في هذه الفعالية التي تضم كوكبة من نجوم الكرة العالمية والكويتية»، موجهاً الشكر الى اللجنة المنظمة على الجهود الكبيرة التي قامت بها في الفترة الماضية، وتوجيهها الدعوة له لقيادة الفريق الكويتي.

واشار الى ان المشاركة في المهرجان تعتبر «جزءاً بسيطاً لرد الجميل لهذا البلد، واتمنى ان تستمر الى الأبد، نشكر الضيوف على تلبية الدعوة، كان من المفترض ان اقود فريقي امام (المدرب الايطالي) كارلو انشيلوتي وكانت النية ان ألعب بطريقة دفاعية، لكن حاليا سنلعب امام كابيللو بطريقة هجومية».

واعتبر ابراهيم ان استاد جابر «منشأة رياضية وهي مفخرة لكل رياضي. لقد تحقق حلمنا باللعب على استاد جابر. التواجد للمشاركة في هذه الاحتفالية ينبع من الحس الوطني».

من جهته، عبر نيستا عن سعادته بزيارة الكويت للمرة الثانية، موضحا ان «زيارتي الاولى تمت عندما كانت درجات الحرارة مرتفعة، الا ان الاجواء الحالية لطيفة».

واضاف ان «الشعب الكويتي ودود، ويحب كرة القدم كثيرا، وامل في المستقبل ان اعود مجددا».

وتمنى ان يقدم الفريقان مباراة جيدة تستمتع بها الجماهير، مبديا سعادته للمشاركة في هذا الحدث الذي يضم افضل اللاعبين في العالم.

وعن الظروف التي يمر بها ميلان الذي يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري الايطالي وبفارق 11 نقطة عن المتصدر انتر ميلان، قال نيستا: «ميلان لا يعيش افضل حالاته، يمر بظروف سيئة، لكن هذه الامور ليس لها علاقة بالادارة، لا اعرف ماذا حدث. يعانون من مشكلة ما»، متمنيا ان يتم حلها في الوقت القريب حتى يعود الفريق مثل السابق.

من جانبه، اكد فيغو عدم وجود مشاكل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتابع قائلا:«نحن هنا للمشاركة في هذه الفعالية السعيدة، واللعب في هذا الاستاد الرائع، انها لحظة تاريخية للكويت».

واردف قائلا:«انا مسرور جدا بان اعود مجددا للكويت، لدي الكثير من الأصدقاء واعتقد هذا الشيء رائع جدا»، معبرا عن فخره للمشاركة بهذه المناسبة.

وامتدح مشجعي اللعبة في الكويت، وقال:«انهم شغوفون بكرة القدم، رأيت هذا الامر في السابق، يحرصون على حضور جميع الفعاليات التي تضم نجوم اللعبة، ولديهم فرصة جديدة لمتابعة نجوم عالميين ومحليين في استاد جابر».

ووجه الشكر الى اللجنة المنظمة وكذلك عائلة الروضان التي وجهت اليه الدعوة في اول مرة يزور فيها الكويت سابقا، وقال:«هذا الامر يدل على اهتمام الناس بكرة القدم، انه امر يبعث عن السعادة»، متمنيا ان يرى الجماهير اليوم تملأ الاستاد.

واشاد فيغو بتجربته مع انتر ميلان، ووصفها بانها «كانت رائعة»، وجمعته مع ألمع نجوم اللعبة في تلك الفترة، رافضا الحديث عن ريال مدريد.

وعن تحديد افضل لاعب شارك معه، قال فيغو:«من الصعب تحديد لاعب معين، لعبت مع افضل لاعبي العالم ومنهم ديفيد بيكهام، رونالدو، ريفالدو، زين الدين زيدان، روبرتو كارلوس، كريستيانو رونالدو، ولا أستطيع اختيار واحد منهم»، مشيرا الى ان يفتخر باللعب في فريق الانتر في «عز مجده» برئاسة ماسيمو موراتي.

واشار فيغو الى انه «ترشح سابقا في سباق رئاسة الاتحاد الدولي للعبة، واعرف العملية كيف تتم»، معتبرا ان ما يحدث في «فيفا» حاليا من عمليات فساد وفضائح ليس مفاجأة، ومؤكدا في الوقت ذاته بان الاتحاد الدولي يحتاج الى تغيير هيكلي لكل العملية، والتي من ابرزها تغيير القيادة.

وتابع: «لست مرشحا ولكن ادعم السويسري من اصل ايطالي فالنتينو جياني»، وهو من الاشخاص الذين يمتلكون «نظرة ثاقبة لمستقبل افضل للعبة، متمنيا ان تعود الديمقراطية مجددا لقيادة كرة القدم في العالم اجمع».

بدوره، وجه جراغ الشكر الى الجميع دون استثناء على هذه الجهود التي تكللت باقامة هذه الفعالية، كما شكر جماهير الكويت على اختياره ضمن فريق نجوم المنتخب للمشاركة في هذه الاحتفالية، والتي يتمناها كل لاعب.

واضاف قائلا:«انا محظوظ للمشاركة في هذه الفعالية».

من ناحيته، اعتبر الانصاري المشاركة ضد هؤلاء النجوم«امر مشرف»، وخصوصا انه سيلعب تحت قيادة المدرب القدير محمد ابراهيم.

ووجه الانصاري الشكر الى جميع من رشحه في عملية التصويت للمشاركة، متمنيا ان يقدم المنتخبان مباراة ممتعة، وتليق بالحدث.

الوسوم:, , , , , , , , , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *