19-10-2015

نُشرت في عربي وعالمي | لا تعليقات

فيديو: كلمة المحامي دوخي الحصبان من فيينا خلال مظاهرة نضال الأحواز

– الفيديو الأول:

– الفيديو الثاني: نسخة أخرى

تظاهرة حدثت يوم الجمعة الموافق 16-10-2015 من المئات من الأحوازيين وأبناء الجاليات العربية في المهجر ومناصري القضية الأحوازية تلبية لدعوة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز أمام مقر الأمم المتحدة في فيينا والوكالة الدولية للطاقة الذرية.
ونظمت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز مظاهرة جماهيرية في فيينا عاصمة النمسا في يوم الجمعة الموافق 16-10-2015 م تحت عنوان : “لاتساهموا بدعم إيران في قتل الشعوب غير الفارسية وانتهاك حقوق الانسان”.
وانطلقت المظاهرةظهرا من ساحة محمد الأسد وسط العاصمة واتجهت نحو مقر الأمم المتحدة ومقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وشارك فيها كوادر ومناصرو حركة النضال والقضية الأحوازية، كما ساهم الأشقاء العرب والمتعاطفون مع القضية الأحوازية وداعمو حقوق الإنسان بشكل ملموس في هذه المظاهرة .
وناشدت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز عبر البيان الختامي للمظاهرة المجتمع الدولي بأخذ المطالب التالية بعين الاعتبار:

أولا: بدرج حقوق الشعوب غير الفارسية وحرياتها وعلى رأسها الشعب العربي الأحوازي الذي ترتكب بحقه جرائم بشعة يندى لها جبين الإنسانية ضمن أي عملية تفاوض أو عقد صفقات مع إيران الفارسية العنصرية.
ثانيا: نطالب المؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة بأداء واجبها تجاه الشعوب غير الفارسية عبر زيارة أراضي تلك الشعوب للاطلاع على الأوضاع عن قرب خاصة بعد الاتفاق النووي الأخير الذي نقل إيران من محور الشر إلى محور الخير وأطلق آلة القمع لديها كي ترتكب بحقنا أبشع الجرائم.

ثالثا: نطالب المؤسسات والأحزاب السياسية الأوربية بالمساهمة الفعالة عبر الضغط على إيران باعتبارها المسبب الأول في مواجهة الهجرة في السنوات الأخيرة بسبب دعمها للمليشيات والمؤسسات الإرهابية الطائفية التي تقتل وتهجر على الهوية وسببت لحد الآن بتهجير الملايين نحو أوروبا.

رابعا: نطالب المجتمع الدولي بإعادة النظر في الاتفاق النووي مع إيران بما له من تداعيات خطيرة على الشعوب غير الفارسية والعالم العربي.

خامسا: نطالب المجتمع الدولي بالضغط على إيران لوقف تدخلاتها المدمرة في الدول العربية المجاورة.

الوسوم:,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *