9-9-2015

نُشرت في تكنولوجيا | لا تعليقات

فيديو: أبل تكشف رسمياً عن iPad Pro بشاشة 12.9 إنش

iPad Pro

كشفت آبل رسمياً عن جهاز آيباد الجديد الذي أطلقت عليه اسم iPad Pro ، وذلك في حدثها الخاص الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة.

ويقدم الحاسب اللوحي الجديد شاشة كبيرة بقياس 12.9 إنش، والتي تحمل بداخلها 5.6 مليون بيكسل، ويعمل بمعالج آبل AX9، والذي يعمل بتقنية 64 بِت، والذي ذكرت آبل أنه أسرع بـ 1.8 مرة من معالج آيباد آير 2 السابق، وأسرع بـ 22 مرة من الآيباد الأصلي، وذكرت أيضاً أن معالج الرسوميات أسرع بمرتين من آيباد آير 2 الأخير، وأسرع بـ 360 مرة من الآيباد الأساسي.

iPad Pro

وقالت آبل أن أداء الحاسب يضعه في مستوى الحواسب التقليدية، ويوفر بطارية قادرة على الصمود لمدة 10 ساعات، كما أنه يقدم 4 سماعات، لتقديم تجربة صوت ممتازة، اثنان منهما في الجهة العلوية، والاثنان الآخران في الجهة السفلية، ويأتي الحاسب في هيكل يبلغ سمكه 6.9 ملم، مقارنةً بـ 6.1 ملم في آيباد آير 2، بينما يزن الحاسب حوالي 1.57 باوند.

iPad Pro

وكشفت آبل عن لوحة مفاتيح فيزيائية مخصصة للحاسب اللوحي الجديد، والتي تُسمى “Smart Keyboard” والتي تتصل بحاسب آيباد برو عبر طريقة اتصال جديدة أطلقت آبل عليها اسم “Smart Connector”  والتي تتمثل في ثلاث نقاط موجودة في أسفل الحاسب مسؤولة عن نقل البيانات والطاقة للوحة المفاتيح، والتي توفر زمن صمود البطارية عبر عدم استخدام البلوتوث.

iPad Pro

وأعلنت آبل عن قلم ضوئي مخصص للحاسب والذي أطلقت عليه اسم Apple Pencil، والذي زودته آبل بحساسات قوية للكتابة بشكل صحيح، ويستطيع المستخدمون استعمال القلم بشكل عادي حتى مع لمس الشاشة بباقي اليد، ويمكن شحن القلم بالطاقة عبر منفذ Lightning في الحاسب اللوحي، حيث يتم إدخال القلم في الحاسب لتزويده بالطاقة.

وركزت آبل في حديثها عن الحاسب الجديد “آيباد برو” عن مدى إنتاجيته، وذلك بفضل الشاشة الكبيرة، والأداء المتطور، بجانب توفر لوحة مفاتيح فيزيائية، وقلم ضوئي، وقامت أيضاً باستعراض تطبيقات مايكروسوفت أوفيس على الحاسب، والتي تدعم فتح نافذتين بجوار بعضهما البعض.

رابط

وقامت أدوبي أيضاً باستعراض قدرة حاسب “آيباد برو” في مجال التصميم، حيث يمكن عبر استخدام تطبيقات أدوبي على “آيباد برو”، إتمام تصميم كامل في خلال دقائق، وذلك بفضل المعالجات القوية، والقلم الضوئي الذي يساعد على وضع العناصر بجوار بعضها البعض.

وذكرت آبل أن حاسب “آيباد برو” سيتوفر في شهر نوفمبر القادم، بثلاثة ألوان، هم الفضي والذهبي والرمادي الداكن، وسيتوفر في الأسواق بثلاثة طرازات مختلفة، الأول يقدم مساحة تخزين تبلغ 32GB بسعر 799$، والطراز الثاني يوفر مساحة تخزين 128GB بسعر 949$، والطراز الثالث يوفر سعة 128GB، مع دعم شبكات الجيل الرابع بسعر 1079$.

رابط

كما كشفت آبل عن الجيل الرابع من الحاسب اللوحي الصغير “آيباد ميني 4” iPad Mini 4، والذي يقدم نفس إمكانيات ومواصفات حاسب “آيباد آير 2” لكن في حجم شاشة صغير، وسيتوفر بسعر يبدأ من 399$.

وأشارت آبل إلى أن لوحة المفاتيح Smart Keyboard، والقلم الضوئي Pencil سيتوفران في نفس الموعد، بسعر 169$ للوحة المفاتيح، وسعر 99$ للقلم الضوئي.

وقامت آبل بتزويد القلم بحساس للضغط من أجل الكتابة والرسم بشكل صحيح، وهو حساس من ناحية الضغط، ويستجيب بشكل مختلف من ناحية قوة الضغط الخفيف أو القوي، وهو مشابه من ناحية عمله لقلم S Pen الخاص بسامسونج.

ويعتبر القلم قابل للشحن، ويمكن إعادة شحنه عن طريق منفذ صغير Lightning موجود ضمن جسم القلم، ويمكن اعادة شحنه بشكل مباشر عن طريق منفذ آيباد برو.

رابط

يأتي القلم من الناحية الشكلية بشكل مدور، ويأتي بشكل أطول من باقي الأقلام الأخرى المتاحة من باقي الشركات التي تصدر أقلام مع أجهزتها.

وتقول آبل أن هنالك مجموعة متنوعة من التطبيقات الخاصة ستدعم القلم، بما في ذلك تطبيق الملاحظات الجديد وتطبيق البريد الإلكتروني الموجودين في نظام iOS 9.

كما أن القلم سيعمل مع تطبيقات الطرف الثالث مثل تطبيقات مايكروسوفت المكتبية Office suite، ومجموعة تطبيقات أدوبي Adobe suite، مثل تطبيق فوتوشوب Photoshop، والذي تم تحديثه ليدعم القلم.

ويبدو أن العديد من تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بكتابة الملاحظات وتطبيقات الرسم سيتم تحديثها بشكل سريع لتتوافق مع القلم الجديد من آبل.

ويبلغ سعر القلم 99 دولار، وسيكون متاح مع جهاز آيباد برو في شهر نوفمبر.

الوسوم:, , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *