15-9-2012

نُشرت في غير مصنف | لا تعليقات

فيديو: لقاء مع قياديي القوائم الطلابية في جامعة الكويت والتطبيقي مع أجيال TV

أطلقت جريدة أجيال سلسلة من الحلقات عبر قناتها على موقع اليوتيوب تزامناً مع الانتخابات الطلابية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

حيث قامت كأول جريدة طلابية شبابية اكاديمية مختصة بإجراء مقابلات ولقاءات مصورة بالفيديو، متواكبة في ذلك تفاعل الجموع الطلابية وتوثيقاً للعمل الطلابي النقابي عبر مقابلات مع منسقي وممثلي القوائم الطلابية التي تخوض انتخابات اتحاد جامعة الكويت والجمعيات والروابط واتحاد التطبيقي، حرصاً منها على إبراز العمل النقابي وانطلاقاً من اهمية شريحة الشباب والتي تعد جزء مصغر للعملية الديمقراطية في دولة الكويت.

قائمة الوسط الديمقراطي الكويتي

لقاء مع المنسق العام لقائمة الوسط الديمقراطي “عقيل تقي” الذي أكد أن بعض القوائم رسخت مفهوم الخدماتية في العمل النقابي، مشيراً إلى ان العمل النقابي فرصة ليصقل الإنسان شخصيته ويصبح عضواً فاعلاً.

وأضاف أن هناك مشاكل كثيرة في الجامعة وإتحاد الطلبة مقصر في حلها لافتاً إلى ان الشُعب المغلقة ومواقف السيارات مشاكل عالقة والاتحاد منذ 30 عاماً لم يضع حد لها، مستنكراً تدخل عدد من النواب في العملية التعليمية لتحقيق مكتسبات سياسية.

رابط

 
قائمة المستقلة

لقاء ممثل القائمة المستقلة في جامعة الكويت “سعود المطيري” الذي اكد ان الاتحاد الوطني لطلبة الكويت مقصر في أداء واجبه، لافتاً الي اننا لم نشهد للاتحاد أي موقف صارم اتجاه قضايا الطلبة و”المستقلة” سيكون لها موقف حازم.

وأشار الى ان من أسباب تفاقم مشكلة القبول والتسجيل تقاعس أعضاء الاتحاد عن آداء واجبهم، مؤكداً ان القائمة المستقلة تتمتع بشعبية كبيرة بين أوساط الطلبة، لافتاً الى ان عدد من القوائم تتبع تيارات خارجية فالإئتلافية تتبع “حدس” والوسط الديمقراطي تتبع “المنبر”.

 

رابط

 
القائمة الإئتلافية

لقاء رئيس مجلس القائمة الائتلافية “فهد العبدالجادر” حيث اشار الى اننا نعاني من أزمة صنع القرار في الدولة وأكبر دليل جامعة “الشدادية”، لافتاً الى ان الاتحاد الوطني لطلبة الكويت تقدم بمقترحات لحل مشكلة القبول ولم يتم الأخذ بها وإلى الآن لم تحل!.

وأضاف أن قرار “الائتلافية” يصنع من مجلس القائمة وهو قرار طلابي مشيراً الى ان الانتخابات ستشهد تنافساً شديداً بين القوائم الطلابية، مبيناً انه في الانتخابات الطلابية كل الاحتمالات وإردة وأتمنى لـ “الائتلافية” نصيب الفوز.

 

رابط

 
القائمة الإسلامية

لقاء المنسق العام للقائمة الاسلامية “سلمان دشتي” حيث قال اننا بحاجة ماسة الي ان نعيد الي العمل النقابي بريقه، داعياً الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ان يمثل الطلبة فكرياً ولا ينجر للجانب الخدماتي.

واضاف ان الادارة الجامعية لا تتدخل الا في حال وجود أزمة، متسائلاً إلى متى ننتظر مدينة صباح السالم الجامعية، لافتاً الى ان المجالس النيابية كانت بعيدة عن التعليم وأولوياته.

 

رابط

قائمة الإتحاد الإسلامي

لقاء ممثل قائمة الاتحاد الاسلامي “سعد العصفور” فقال ان الاحتقان السياسي سينعكس على الانتخابات الطلابية، مشيراً الى أن أداء الاتحاد في العام النقابي الماضي كان جيداً على مستوى القضايا الطلابية كزيادة الاعانة أو الشعب، لافتاً الى ان الاتحاد الوطني يخوض معارك كبيرة مع الادارة الجامعية لحل مشاكل الشعب.

واضاف ان تدخل النواب في القضايا التعليمية إيجابياً متى ما كان بعيداً عن التكسب، رافضاً التدخل الخارجي في القضايا الطلابية، مشيراً الى انه من الطبيعي أن ينتمي عاملو الاتحاد الاسلامي بالتجمع السلفي كونها سلفية الفكر.

رابط

 
 
 الهيئة التنفيذية

لقاء مع نائب رئيس الهيئة التنفيذية “محمد مشعان العتيبي” الذي اكد خلال لقائه على ان  الشباب اليوم هم من يشكلون الخارطة السياسية في كافة الدول، مشيراً الى ان الاتحاد الوطني لطلبة الكويت له دورة السياسي الفاعل في المجتمع .

واشار الي اننا لدينا القدرة على تطبيق عملية التصويت الالكتروني ولكن العملية الحالية هي الاضمن والافضل، لافتاً الى اننا ننظر بجدية بكافة الطعون المقدمة وتحويلها للجنة الدستورية ولم توجه لـ “التنفيذية” أي ملاحظات على سير العملية الانتخابية خلال السنوات الماضية.

 

رابط

شكراً على المشاهدة .. ونتمنى نجاح العرس الديمقراطي الطلابي نجاح يتميز بالأخلاق والمنافسة الشريفة لخدمة الطلبة والارتقاء بالعمل النقابي ..

 

الوسوم:, , , , , , , , , , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *