فيديو: “النيباري”: مايصير الديوان الأميري عندهم 18طيارة والخطوط الكويتية ماعندهم شي وكلهم طيارات عتيجه

الديوان الأميري

1- فيديو: “عبدالله النيباري“: ما يصير الديوان الأميري عندهم 18 طيارة والخطوط الكويتية ما عندهم شي وكلهم طائرات عتيجه.. لمشاهدة كلمة النيباري الكاملة اضغط هنا

رابط

2- الديوان الأميري يرد :

في تصريح عبر وكالة «كونا» الجراح لـ «النيباري»: الأسطول الأميري 8 طائرات فقط: صرح نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ على جراح الصباح بأن المعلومات التي ذكرها النائب السابق عبدالله النيباري في ندوة «الحوار كيف ولماذا» والتي اقيمت بديوان الوسمي في منطقة العارضية يوم امس الأول بخصوص ملكية الديوان الاميري لـ18 طائرة عار عن الصحة تماما حيث ان الاسطول الاميري يتكون حاليا من 8 طائرات تستخدم احداها من قبل الخطوط الجوية الكويتية. ودعا الجميع الى تحري الدقة في المعلومات التي تنسب الى الديوان الاميري.

3- النيباري رداً على الجراح: ليس 8 أو 18 بل 27 طائرة لدى الديوان الأميري والحكومة:

أصدر النائب السابق عبدالله النيباري بيانا صحافيا ردا على التصريح الصحافي لنائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح بشأن عدد الطائرات التي يديرها الديوان الأميري والتي قال عنها الجراح بأن الديوان يدير 8 طائرات فقط تستخدم إحداها من قبل الخطوط الجوية الكويتية، وليس 18 طائرة كما ذكر النيباري في الندوة التي أقيمت يوم الاثنين الماضي في ديوان الوسمي.
وشكر النيباري الشيخ علي الجراح على تصحيح ماذكره، مقدما في الوقت ذاته اعتذاره إذا كان ماقاله غير صحيح.
وقال النيباري في بيانه : ليسمح لي علي الجراح أن أقدم ما لدي من معلومات التي سمعتها إبتداء في إحدى دواوين الكويت المحترمة في معرض الحديث عن استخدام طائرات الدولة التي يديرها الديوان الأميري في رحلات سياحية عائلية من قبل الوزراء.
وأضاف أن هناك كلاما متداولا من أنها تستخدم – أيضا – من قبل الشيوخ من أسرة الصباح الكريمة من دون تحديد الدرجة، مشيرا إلى أنه للتأكد من صحة مثل هذه المعلومات قام بالبحث عبر المواقع المختلفة في الانترنت ووجد المعلومات التالية حول هذا الأمر.
وأورد النائب السابق عبدالله النيباري في بيانه تفاصيل عدد الطائرات وأنواعها وأغراض استخدامها، حيث وجد أن عدد الطائرات لدى الديوان الأميري والحكومة تتراوح ما بين 23 و 27 طائرة ، منها 4 أو 5 لإستخدام سمو الأمير، وإثنتان لإستخدام سمو ولي العهد، وإثنتان لإستخدام رئيس الوزراء، وإثنتان لإستخدام حرس سمو الأمير تقلعان 48 ساعة قبل بداية رحلته، وإثنتان لإستخدام الحكومة، وثلاثة لإستخدام الوزراء من آلـ الصباح، وإثنتان لإستخدام كبار عائلة آلـ الصباح، وتسع طائرات من طراز جلف ستريم لإستخدام الحكومة وعائلة آلـ الصباح.
بيانات طائرات الديوان الأميري التي تحدث عنها النيباري:
فيديو: "النيباري": مايصير الديوان الأميري عندهم 18طيارة والخطوط الكويتية ماعندهم شي وكلهم طيارات عتيجه
ونوه النيباري إلى أنه قد يكون هناك اختلافات جزئية تقلص العدد إلى 23 طائرة، فمصادر الإنترنت تقول أن سمو الأمير كان يستخدم طائرة بوينج 747 إلى أن تم شراء طائرتين بوينج 8-747 ثم طائرتين ايرباص A340-500 مزوتين بتجهيزات دفاع عسكرية، كما أن سمو ولي العهد يستخدم طائرة ايرباص A300 الى حين وصول طائرته من طراز A340-500 .
وتساءل في ختام بيانه عن شروط استخدام هذه الطائرات، ومن يحق له استخدامها؟ ومن يعطي الإذن بذلك ؟ ملمحا إلى أنها تفاصيل تمس بصورة مباشرة عما قيل حول استخدام الوزراء للطائرات الحكومية لأغراض سياحية عائلية.
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy professional cialis https://www.topdrugscanadian.com/buy-cialis-professional-online/