فيديو: الأشغال توقع “وصلة الدوحة” بـ 165 مليون دينار

https://youtu.be/6zazwwwd0Ys

وقع وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبد العزيز الإبراهيم، عقد مشروع إنشاء “وصلة الدوحة” التابعة لمشروع جسر جابر مع شركة ” جي أس” الكورية المتخصصة في إنشاء الجسور، بتكلفة بلغت 165 مليون و 708 ألف دينار، والتي تنفذ خلال مدة 4 سنوات بدأت من أمس، علي أن يكون تاريخ التسليم التعاقدي عام 2018.
وأكد الإبراهيم في تصريح علي هامش توقيع العقد، علي استمرار وزارة الأشغال في طرح مشاريع الدولة خلال الفترة القادمة، معلنا أنه سيتم توقيع عقدين آخرين جديدين أحدهما مشروع استكمال طريق الدائري الخامس حتى الدوحة، والأخر مشروع تطوير شارع القاهرة، بالإضافة إلي طرح مشروع استكمال الدائري الأول.
وأضاف: عقد مشروع وصلة الدوحة، يربط بين منطقة الدوحة بالقرب من المدينة الترفيهية، وصولا إلي منطقة الشويخ عند بداية جسر الغزالي وجسر الشيخ جابر، والهدف منه تخفيف الازدحام المروي، واستكمال منظومة الطرق في الكويت، مشيرا إلي أن الطريق طوله بالاتجاه البري من الدوحة إلي البحر، حوالي 4.7 كيلو متر، ومن المدينة الترفيهية نهاية البحر إلي الشويخ حوالي 7.7 كيلو.
وبين الإبراهيم طرح الوزارة لـ 3 مشاريع منذ فترة زمنية قريبة، واثنين سيتم طرحهما خلال الأيام القلية القادمة، و3 مشاريع أخرى ستطرح قبل نهاية العام، وحتى منتصف العام القادم متوقعا أن يكون مجموع المشاريع التي ستطرح حوالي 11 مشروعا تصل قيمتها إلي مليار دينار.
وحول تأخر طرح مشروع وصلة الدوحة عن مشروع جسر جابر قال، هذه أمور هندسية، فنية يحكمها التصاميم التي يتطلبها المشروع، وجسر جابر جسر أساسي، أما هذا المشروع عبارة عن طرق برية بالإضافة لجسر أخر، ولا نستطيع طرح مثل هذه المشاريع الضخمة مرة واحدة، ويجب توزيعها من حيث الحجم والأعمال.  

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

dapoxetine 60 mg https://www.topdrugscanadian.com/buy-dapoxetine-online/