24-8-2014

نُشرت في عربي وعالمي | لا تعليقات

فيديو: مقطع يظهر تطاول أحد موظفي الجوازات على مواطن سعودي في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة

– الفيديو الأول:

– الفيديو الثاني:

صحيفة سبق: أكد المتحدث الرسمي لجوازات منطقة مكة المكرمة العقيد محمد الحسين، أن قيام أحد موظفي جوازات مطار الملك عبدالعزيز، أمس الجمعة، بالاشتباك مع مسافر قادم بسبب استفساره عن سبب انشغاله بالجوال وتعطيل إجراءات المسافرين، والاعتداء عليه؛ هو أمر غير مقبول؛ مشيراً إلى أنه سيتم إخضاع الموظف الذي قام بهذا التصرف الفردي -والذي لا يمثل موظفي الجوازات- للتحقيق وتشديد العقوبة؛ لما بدر منه.

وأوضح “الحسين” تعليقاً على فيديو متداول حول الواقعة: “إنه عند قدوم رحلة فرانكفورت- جدة في عصر أمس الجمعة، وتحديداً عند “كونتر” القدوم رقم واحد في الصالة الشمالية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، قام أحد الركاب السعوديين القادمين على نفس رحلة فرانكفورت، بالاستفسار من موظف الجوازات؛ مطالباً بسرعة إنجازه؛ برغم أن لدى موظف الجوازات ركاب من دول مجلس التعاون الخليجي؛ الأمر الذي يحتاج لإدخال بيناتهم في الوقت اللازم والكافي”.

وأضاف: “مما دفع المواطن لتجاوز الركاب الموجودين أمام نقطة الجوازات (كونترات الدخول)، عندها تم نزول موظف الجوازات من كونتره لإعادة الراكب بصورة غير لائقة؛ فتم تدخّل إدارة جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في حينه؛ لإنهاء الموقف”.

وبيّن: “جوازات منطقة مكة المكرمة بصفة عامة، حريصة كل الحرص لإنفاذ توجيهات وزير الداخلية -حفظه الله- ومدير عام الجوازات، بتقديم الخدمات لكل المواطنين والمقيمين على حد سواء، بالشكل الذي يليق بموظفي الدولة بكل احترام ولباقة”.

وأشار إلى أنه سيتم إخضاع الموظف الذي قام بهذا التصرف الفردي -والذي لا يمثل موظفي الجوازات بما يقدمونه من خدمات- للتحقيق وتشديد العقوبة؛ لما بدر منه.

الوسوم:, , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *