«الكويت و السعودية و الإمارات» الأكثر عربياً في الطلب من (تويتر) بكشف معلومات المغردين السرية

تويتر

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” في تقرير نشرته اليوم بأن عدد الطلبات الذي تصلها من حكومات العالم للحصول على بيانات مستخدمي شبكتها، أو لطلب حذف المحتويات، قد ازداد خلال النصف الأول من العام 2014.

وتصدرت الكويت والسعودية والإمارات قائمة تقرير الشفافية الخاص بتويتر بعدد الطلبات الحكومية لكشف معلومات الحسابات على مستوى الدول العربية.

حيث كانت السعودية الأكثر طلباً للمعلومات بـ 196 طلب، وتم الإستجاب لطب عن حساب واحد فقط.

وتليها الإمارات بـ 6 طلبات، تم رفضها.

ثم الكويت بـ 5 طلبات، تم رفضها كلها.

و البحرين ومصر طلب واحد، تم رفضهم.

أما لطلب إزالة تغريدات من تويتر تأتي الإمارات بـ 13 طلب، تم رفضهم.

والكويت بـ 5 طلبات لـ 7 حسابات، تم رفضها كلها.

وقالت الشركة أنه وصلها 2,058 طلب للحصول على المعلومات الشخصية لمستخدمين، يرتبط معظمها بتحقيقات في جرائم، ويُعتبر هذا الرقم زيادة تصل إلى 46 بالمئة مقارنةً بالنصف الثاني من العام 2013، وذلك وفقًا لتقرير الشفافية نصف السنوي الذي أصدرته الشركة.

هنا القائمة لعدد طلب معلومات الخاصة بالحسابات:

تويتر twitter

وذكر التقرير بأن غالبية طلبات الحصول على معلومات مُستخدمين جاءت من حكومة الولايات المتحدة بمقدار 1,257 طلب. كما ورد للشركة 432 طلباً لحذف محتويات، في ارتفاع بنسبة 14%، كما أشارت الشركة إلى زيادة ملحوظة في الطلبات الواردة من الحكومة التركية، وذلك تزامناً مع الأحداث السياسية التي مرّت بها تركيا مؤخراً وأدت إلى حجب الموقع في البلاد لفترة مؤقتة.

وتقول تويتر أنها تقوم بتنبيه المستخدمين الذين يتعرضون لطلب المعلومات الخاصّة بهم، إلا في حال أُجبِرَت قانونياً على عدم عمل ذلك، كما تقول بأنها قد لا تتجاوب بالضرورة مع الطلبات الحكومية في حال كان الطلب غير واضح ولا يُحدد حساباً بعينه.

وهنا قائمة الدول المطالبة لإزالة بعض محتوى تويتر من التغريدات:

تويتر twitter

يُذكر بأن عدداً من الشركات تعمل على إصدار تقارير الشفافية الخاصة بها والتي توضح فيها بعض تفاصيل الطلبات الحكومية التي تصلها للكشف عن معلومات مُستخدمين أو حذف المحتوى، من بين هذه الشركات كل من جوجل وفيسبوك ومايكروسوفت.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

buy tadacip http://www.topdrugscanadian.com/buy-tadacip-online/