15-2-2014

نُشرت في عام | لا تعليقات

فيديو: طلاب كويتيين مهددين بالطرد ومغادرة الإمارات بسبب تهمة الإنتماء لـ الإخوان المسلمين

344409_e

طلاب كويتيين في جامعة عجمان وجامعة الشارقة مهددين بالطرد ومغادرة الإمارات بتهمة الإنتماء لـ الإخوان المسلمين 15-2-2014

– فيديو وزارة التعليم العالي في الإمارات تؤكد قرار فصل 8 طلاب كويتيين:

رابط

وكالة الأنباء الإمارتية الرسمية تؤكد خبر فصل الطلاب الكويتيين:

ابوظبي في 15 فبراير /وام/ صرح مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي انه تقرر فصل 8 طلاب كويتيين من جامعتي الشارقة وعجمان وذلك لمخالفتهم القوانين والانظمة الداخلية للجامعتين وتشكيل اتحاد طلابي دون تصريح من ادارتي الجامعتين وكذلك جمع تبرعات وعقد تجمعات غير مشروعة في السكن الجامعي وهو ما يشكل مخالفة لقوانين دولة الامارات.

واكد المصدر ان دولة الامارات ترحب بالاشقاء من الطلبة الكويتيين للدراسة في جامعات الدولة.. وقال ان هناك اكثر من 670 طالبا وطالبة كويتيين يدرسون في جامعة عجمان وحوالي 750 طالبا وطالبة في جامعة الشارقة.

رابط المصدر

رابط

نص الخبر كما جاء في جريدة الراي الكويتية:

أكدت مصادر طلابية كويتية في الإمارات لـ «الراي» ان أربعة طلاب كويتيين يدرسون في جامعة عجمان، مهددون بالتوقف عن الدراسة، ومثلهم في جامعة الشارقة!

وأضافت المصادر ان الطلاب في عجمان وبينهم: حمد عادل العوضي، وأحمد مبارك المطوع، وعبدالله جاسم الغيص، فوجئوا بإعلانهم بأنهم غير مرغوب في وجودهم في الإمارات، وان عليهم المغادرة، كما ان من هو منهم خارج الإمارات سيمنع من دخولها. ورجحت المصادر ان يكون ذلك بناء على توصية من جهاز الأمن الإماراتي، مبنية «على فرضية انتماء الطلاب الاربعة الى جماعة الإخوان المسلمين» أو تنظيمات مشابهة.

وأبلغت مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي «الراي» أن جامعة عجمان خاطبت السفارة الكويتية عبر الوسائل المختصة لإنهاء دراسة الطلاب الكويتيين لأنهم غير مرغوب فيهم في الإمارات.

وذكرت المصادر أن الخطاب الموجه من الجامعة إلى السفارة الكويتية لم يوضح الأسباب الداعية إلى هذه الخطوة تجاه الطلاب الكويتيين، مشيرة إلى أن السفارة الكويتية في الإمارات تعمل على معرفة الأسباب المؤدية إلى الطلب بإنهاء دراسة الطلاب وعدم الرغبة بوجودهم في الإمارات، والسعي الى معالجة المشكلة، وفق إمكاناتها واختصاصاتها.

وأوضحت المصادر أن الطلاب الثمانية في عجمان والشارقة بعضهم تخرج وبعضهم يكمل الماجستير وهم ليسوا مستجدين، «كما انهم، شأنهم شأن جميع الطلاب الكويتيين يلتزمون بالأنظمة والقوانين المرعية الإجراء».

رابط المصدر

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *