17-4-2011

نُشرت في عام | لا تعليقات

ناصر الخرافي إلى رحمة الله

 

إنتقل إلى رحمة الله رجل الأعمال الكويتي ناصر محمد عبدالمحسن الخرافي في العاصمة المصرية القاهرة إثر تعرضه لسكتة قلبية عن عمر يناهز 67 عاماً.

وتعرض ناصر الخرافي لأزمة قلبية حادة مساء أمس السبت، نقل على أثرها إلى مستشفى السلام الدولي بالقاهرة، حيث توفي فيه فجر اليوم، وتم نقل جثمانه إلى البلاد صباح اليوم بطائرة أميرية من مطار القاهرة لدفنه .
ناصر الخرافي هو من مواليد عام 1944، هو من أبرز رجال الأعمال الكويتيين، وهو نجل رجل الأعمال الراحل محمد عبد المحسن الخرافي، وشقيق رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي، وهو من مؤسسين مجموعة الخرافي التي تضم عدداً كبيرا من الشركات تتبع عدة قطاعات، والتي تأسست عام 1976.

يرأس ناصر الخرافي مجموعة الخرافي، وتضم عدداً من الشركات، وتقدم خدمات في مجالات الهندسة والإنشاءات والصيانة، فيما تركز بشكل رئيسي على قطاع النفط والمياه والكيماويات والطاقة، وهو عضو مجلس إدارة بنك الكويت الوطني وشركة الخير التابعة للمجموعة التي تمتلك 16.5% من زين، و33% من شركة ساحل، و68% من استثمارات الوطنية، و48% من المال، و37.5% من كابلات، و16% من أنابيب، و67% من أغذية و18% من القابضة المصرية الكويتية.

وهو متزوج وله 5 أبناء منهم مرزوق الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة الخرافي، وصنفت مجلة فوربس ناصر الخرافي (مع عائلته) ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة قدرتها بنحو 11.5 مليار دولار.

إنا لله وإنا إليه راجعون ..

 

 

 

الوسوم:, , , , , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *