13-10-2012

نُشرت في غير مصنف | لا تعليقات

فيديو: اشتباكات عنيفه بين مؤيدي ومعارضي مرسي وتراشق بالحجارة والمولوتوف ..

أكدت وزارة الصحة المصرية أن 110 أشخاص أصيبوا اليوم الجمعة، في اشتباكات بالحجارة والقنابل الحارقة بين متظاهرين يؤيدون جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس المصري محمد مرسي، ومناوئين لهم من الليبراليين واليساريين في ميدان التحرير، بؤرة الثورة التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك مطلع العام الماضي.

وساد الهدوء في ميدان التحرير وسط القاهرة، وعادت حركة المرور إلى طبيعتها بعد يوم من الاشتباكات والتضارب بالأيدي وإطلاق نار وتراشق بزجاجات المولوتوف الحارقة بين معارضين ومؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي.

وأدت تلك الاشتباكات إلى وقوع عشرات الجرحى والمصابين، جراء التراشق بالحجارة. كما استخدم بعض الأشخاص حواجز حديدية لصد الهجوم، وهتف آخرون “ثوار أحرار هنكمل المشوار”، و”إيد واحدة”.

وعلى جانب آخر، واصل عدد من أنصار الرئيس مرسي مطاردة المعارضين في الشوارع المحيطة بميدان التحرير، وقاموا بتحطيم منصة التيار الشعبي الموجودة داخل الميدان.

وجاءت هذه الدعوة بعد صدور أحكام قضائية ببراءة المتهمين في واقعة الجمل التي قتل فيها أربعة عشر متظاهراً وأصيب أكثر من ألف.

أيضاً قرر الرئيس محمد مرسي بإقالة النائب العام عبد المجيد محمود، فرغم وجود تأييد من عدد من القوى المصرية للقرار، رفض النائب العام تنفيذه واستند إلى أن القانون لا يسمح بإقالته من منصبه.

رابط

 من القاهرة وبعض المحافظات التي شهدت كثافة في التظاهر اليوم، ضد الرئيس وجمعيته التأسيسية، أو ضد المعترضين على الرئيس.

رابط

اشتباكات أخرى بين مؤيدين ومعارضين مرسي.

 

 رابط

رابط

الوسوم:, , , , , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *