فيديو/ «الصحة»: 363 مواطناً مصاباً بـ «الإيدز».. واستراتيجية لمكافحة المرض

– الفيديو:

رابط

الراي – أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، اطلاق استراتيجية وطنية لمكافحة مرض نقص المناعة (الايدز) للاعوام 2017 – 2021، مؤكدة ان اجمالي عدد الكويتيين الذين تم تشخيصهم واصابتهم بمرض (الايدز) بلغ 363 مصابا حتى يونيو 2017.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي للوكيل المساعد للصحة العامة بالوزارة ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الايدز الدكتورة ماجدة القطان للإعلان عن اطلاق الاستراتيجية الوطنية وتدشين عيادة الفحص الطوعي.

واكدت الدكتورة القطان ان المصابين يتلقون العلاج من غير اي مخاوف لنقل المرض مشيرة الى ان الوزارة بصدد تدشين عيادة الفحص الطوعي والمشورة قريبا بهدف تمكين اي مواطن او مقيم من اجراء فحص فيروس نقص المناعة بسرية تامة والحصول على النتيجة خلال 20 دقيقة فقط.

واضافت ان الاستراتيجية الوطنية تضم أربعة اهداف أساسية نحو تحسين الوصول للرعاية الصحية وتطوير المؤشرات الصحية للافراد المتعايشين مع الفيروس وخفض عدد الإصابات الجديدة (وليس الحالات المشخصة) بنسبة 50 في المئة بحلول عام 2021 مع المحافظة على معدل صفر للاصابة بين الأطفال.

واوضحت ان من بين الاهداف خفض معدلات الوصمة والتمييز ضد الافراد المصابين بالفيروس وتطوير نظم المعلومات والتصدي لاي احتماليات لانتشار الفيروس بين الفئات الأكثر عرضة للاصابة به، مؤكدة ان الاستراتيجية تضمنت 14 مؤشرا رقميا لقياس مراحل الوصول لتلك الأهداف، فضلا عن معايير علمية للتحقق من فعالية تلك المؤشرات.

وقالت ان الكويت احرزت تقدما كبيرا بمجال رعاية مرضى الايدز وتعد من اكثر الدول تقدما بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمؤشرات الخاصة بمكافحة «الايدز» وفق تقرير برنامج الامم المتحدة الانمائي لمكافحة الفيروس في شهر يوليو عام 2017.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

super p force sildenafil 100 mg + dapoxetine 100 mg http://www.topdrugscanadian.com/buy-super-p-force-online/