فيديو: تصريح رئيس المجلس مرزوق الغانم بعد الاجتماع النيابي الحكومي عن الأوضاع الإقليمية و خلية العبدلي والهاربين

– الفيديو:

– نسخة أخرى:

فيديو: تصريح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بعد الاجتماع النيابي الحكومي عن الأوضاع الإقليمية و خلية العبدلي والهاربين وقضايا أمن دولة ومال عام 1-8-2017

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن الاجتماع النيابي الحكومي الذي عقد في مكتب المجلس اليوم بحضور عدد من الوزراء و٢٨ نائبًا الموجودين في الكويت كان إيجابيًّا وضروريًّا عقده خاصة مع عدم وجود أي إجراء لائحي يمكننا من الاجتماع سوى دعوة من الرئيس واتفاق أعضاء مكتب الرئيس.

وقال الغانم في مؤتمر صحفي عقده في مجلس الأمة عقب الاجتماع اليوم “إن أهم ما جاء في هذا الاجتماع أنه نقل رسالة سمو الأمير إلى أبنائه النواب تتعلق بشقين الأول أننا نبحر في بحر متلاطم بالأمواج والظروف الإقليمية المحيطة بنا هي ظروف استثنائية”.
 
وأضاف أن سمو الأمير تمنى على أبنائه النواب بضروره تحمل مسؤولياتهم والابتعاد عن الخوض في علاقات الكويت الخارجية  لعدة أسباب منها أن دولة الكويت تلعب دور وسيط في العديد من القضايا الإقليمية الموجوده في المنطقة.

وأكد الغانم أن علاقاتنا الخارجية لها تأثير مباشر في أمن الكويت الداخلي والخارجي وهناك معلومات لا يمكن الإفصاح عنها إعلاميًّا ولا يمكن شرحها للناس إلا أن سموه محيط بكل المخاطر والمخاوف الموجودة في قلوب أبنائه النواب والشعب الكويتي ومأخوذة في عين الاعتبار. 

وأضاف الغانم أما ما يتعلق بالشق الثاني من رسالة سمو الأمير فهي ضروره تحمل النواب مسؤولياتهم الوطنية للحفاظ على اللحمة الوطنية وعدم دفع البلاد بالانزلاق في أي أمر يفرق وحدة المجتمع ويشتته ويثير الفتنة فيما بينهم.

وأكد الغانم أن النواب أكدوا لحمتهم الوطنية وعدم الإدلاء بتصريحات تؤدي إلى فتنة طائفية أو غيرها من أنواع الفتن لافتًا إلى أن النواب طلبوا منه بالإجماع إيصال رسالة إلى سمو الأمير بأننا نقف خلف سمو الأمير فيما يتخذه من إجراءات ونعاهده في الحفاظ على الوحدة واللحمة الوطنية وأنهم “عصاه التي لا تعصاه”.

وأكد الغانم أنه على الرغم من سقف الحرية والديمقراطية الموجودة في الكويت إلا أنه في وقت المحن نقف جميعًا كالبنيان المرصوص خلف القيادة السياسية. 

وكشف الغانم أنه كان هناك عرض لوزير الخارجية لآخر التطورات بالمنطقة وبعضها لا يمكن الحديث عنها وشرح للنواب الكثير من التفاصيل وقيام دور الكويت كوساطة بين دول مجلس التعاون التي نأمل من الله أن ينجح صاحب السمو في رأب الصدع الموجود في الجدار الخليجي.

وأضاف الغانم أنه تم التطرق لخلية العبدلي بكافة اتجاهاتها ومن المؤكد أن الأحكام هي عناوين الحقيقة ويجب أن يطبق القانون بحذافيره وبمسطرة واحدة كما تم عرض عدد من قضايا أمن الدولة والمال العام والتشديد على ضرورة جلب المتهمين والفاسدين والخونة.
 
وتوجه الغانم في ختام مؤتمره الصحفي إلى كل النواب الذين حضروا والذين اتصلوا ولم يتمكنوا من الحضورملتمسًا لهم العذر سائلا المولى عزوجل أن يحفظ الكويت ويديم عليها الأمن والأمان.
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

https://