15-6-2017

نُشرت في عربي وعالمي | لا تعليقات

فيديو: تقرير قناة الجزيرة عن الأزمة الخليجية و حصار قطر

– الفيديو:

تركز جدل الأزمة الخليجية خلال الساعات الماضية على مسألة حصار دولة قطر، بعد حديث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال فيه إن بلاده لا تفرض حصارا على قطر، بل تمارس حقها السيادي بعدم السماح للجارة الخليجية باستخدام الفضاء السعودي.
وقال الجبير لدى استقبال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون له في واشنطن “سمحنا بمرور العائلات بين البلدين حتى لا نشتت شمل العائلات ونحن مستعدون لتقديم الغذاء والدواء والمؤونات الطبية لقطر إن احتاجوا لذلك من خلال مركز الملك سلمان”.
مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية أعرب عن استغراب واستنكار دولة قطر الشديدين لوصف عدد من مسؤولي دول مجلس التعاون إغلاق المجالات البرية والبحرية والجوية مع قطر بأنه مقاطعة، رغم إجماع الأوساط الدولية على أنه حصار غير قانوني.

الإعلامي والناشط الكويتي خالد العتيبي علق على تصريحات وزير الخارجية السعودي قائلا: حديث الجبير عن المساعدات للشعب القطري تجاوز أخلاقي غير لائق، الحصار لم يعد سياسيا بل تجاوز الحد الأدنى من اعتبارات الأخوة.
الإعلامي القطري عبد الله العذبة غرد قائلا: عادل الجبير “المحنك” يعلم أن مركز الملك سلمان يساعد الدول المنكوبة والمحاصرة، وعرض مساعدتهم لنا دليل على أنهم يقومون فعلا بحصار قطر.
الباحث السياسي والكاتب علي باكير قال في تغريدة له: سفير الإمارات في واشنطن يقول إنّهم سيسلمون لائحة المطالب من #قطر حين يتم إعدادها إلى أميركا…هذا يعني أنهم باعوا الوسيط #الكويتي أيضا!

الوسوم:, , , ,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *