23-12-2016

نُشرت في علوم وتكنولوجيا | لا تعليقات

فيديو: مراجعة لمميزات لاب توب MacBook Pro 2016 الجديد

– الفيديو:

رابط

كشفت آبل عن أجهزة الماك الجديدة MacBook Pro بالتزامن مع العيد الخامس والعشرين على إطلاق الشركة للجهاز المحمول PowerBook الذي يعد أول لابتوب أطلقته آبل.

وكشفت آبل عن الماك بوك برو الجديد كالمتوقع مع شاشة شريطية لمسية OLED فوق لوحة المفاتيح. الجهاز مصنوع من الألومنيوم ومعدني بالكامل ومعه منفذي USB-C و منفذ لسماعات الصوت!.

سيتوفر بقياسين 13 و 15 بوصة وبلونين الفضي والرمادي وأنحف من السابق كذلك أصغر بالحجم بنسبة 23% وأخف قليلاً.

تم تعديل لوحة المفاتيح لتشبه لوحة الماك بوك 12 مع تكبير مساحة لوحة اللمس بمقدار الضعف.

الشاشة الشريطية فوق لوحة المفاتيح تدعى Touch Bar وتدعم اللمس المتعدد وتستجيب للإيماءات والضغطات وهي بدقة Retina.

تتكيف الشاشة مع البرنامج الذي تستخدمه، مثلاً في متصفح سفاري تعرض أزرار البحث في الصفحة والرجوع للوراء والمفضلة وفتح تبويب جديد وهكذا. كما يمكنك تخصيصه حسب الرغبة بوضع التطبيقات المفضلة لديك وغيرها من الأزرار بسهولة السحب والإفلات. وفي تطبيق الرسائل يمكنك تنسيق النص بجعل الخط غامقاً أو مائلاً وحتى إدراج الرموز التعبيرية.

استعرضت آبل العديد من الاستخدامات للشاشة الشريطية في عدد من التطبيقات بحيث أصبحت تغنيك عن استخدام الفأرة أو لوحة اللمس لأنها أسرع. كما أظهرت كيف يمكن استخدام الشاشة مع تطبيقات شهيرة مثل فاينال كت لمونتاج الفيديو والفوتوشوب الذي سيدعمها بتحديث قادم قبل نهاية السنة، وكذلك برنامج دمج الأصوات DJ Pro وحتى مايكروسوفت ستضيف دعمه إلى أوفيس وسكايب للشركات للرد على المكالمات ورفضها.

هذه الشاشة أول مرة تضيفها آبل لأجهزة الماك لكنها ليست الوحيدة حيث أعلنت عن إضافة حساس البصمة TouchID ضمن زر التشغيل لفتح قفل الجهاز والدفع وحتى التبديل بين عدة حسابات مستخدمين لأنها تميز عدة بصمات للمستخدمين.

ودعمت آبل مساعدها الصوتي سيري بوضع زر خاص به في لوحة المفاتيح كذلك بعدة أماكن أخرى ضمن النظام لإقناعك في استخدامه، ونعلم أنه موجود ضمن نظام ماك سييرا الجديد.

استخدمت آبل في ماك بوك برو 15 بوصة معالجات إنتل Core i7 رباعي النوى مع ذواكر عشوائية بتردد 2133 ميغاهرتز وبطاقة رسوميات Radeon Pro، كذلك هناك أقراص تخزين SSD أسرع 50% بخيارات متنوعة تصل حتى 2 تيرابايت.

يأتي الماك بوك برو 13 بوصة بخيارين من المعالجات Core i5 و Core i7 ثنائية النوى من الجيل السادس مع معالج رسوميات مدمج Intel Iris.

وعلى مستوى المنافذ فإن ماك بوك برو 15 بوصة لديه 4 منافذ Thunderbolt 3 بتصميم USB-C يمكن استخدامها للشحن وتوصيل الشاشات بالإضافة إلى HDMI و VGA للشاشات مع منفذ الشاشة الصغيرة Display Port لكن للأسف ليس هناك منفذ بطاقات ذاكرة خارجية، أي أن للمنفذ الواحد عدة وظائف. بينما الماك الأصغر 13 بوصة لديه منفذين Thunderbolt 3 فقط.

تسمح بطارية الجهاز بالعمل حتى 10 ساعات تشغيل متواصلة.

ستوفر آبل نسخة رخيصة من ماك بوك برو 13 بوصة لا يحوي الشاشة الشريطية ويأتي بذاكرة تخزين داخلية 256 غيغابايت مع ذاكرة عشوائية 8 غيغابايت.

وعن الأسعار فإن النسخة الرخيصة من ماك بوك برو 13 بوصة بسعر يبدأ من 1499 دولار

ماك بوك برو 13 بوصة مع الشاشة الشريطية وحساس البصمة وتخزين 256 غيغابايت وذاكرة عشوائية 8 غيغابايت بسعر يبدأ من 1799 دولار

أما ماك بوك برو 15 بوصة مع الشاشة الشريطية وحساس البصمة وذاكرة تخزين 256 غيغابايت وذاكرة عشوائية 16 غيغابايت وبطاقة إظهار منفصلة بسعر يبدأ من 2399 دولار.

الوسوم:,

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *